الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:38 ص
الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:38 ص

غضب برلمانى من حظر تداول الدواجن

"الزراعة" تحظر تداول الدواجن الحية بين المحافظات.. غطاطى: "القرار هيودى المربين الصغار فى 60 داهية"... "زراعة البرلمان" : يزيد من الفساد.. ونائب: سنتواصل مع الوزير لمعرفة الأسباب

غضب برلمانى من حظر تداول الدواجن الدواجن الحية تكاكى فى البرلمان (2)
استنكر عدد من أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب القرار الذى اتخذته الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى والخاص بعدم تداول الدواجن الحية بين المحافظات
الإثنين، 19 يونيو 2017 10:00 ص
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

استنكر عدد من أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب القرار الذى اتخذته الدكتورة منى محرز نائب وزير  الزراعة للإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى والخاص بعدم تداول الدواجن الحية بين المحافظات، حيث أكد النواب أن القرار  يخدم الكيانات الكبيرة ويضر بالثروة الحيوانية فضلا عن أنه قرار غير مدروس.

 

 إيهاب غطاطى عن قرار وقف تداول الدواجن الحية بين المحافظات: هيودى المربين الصغار فى داهية

فى البداية، استنكر  إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب قرار منى محرز نائب وزير الزراعة للقطاع الداجنى والخاص بحظر تداول الدواجن الحية بين المحافظات،  قائلا" هو بعد العيد ما يتفتلش كحك " وكنا بحاجة لأى قرار فى ديسمبر لوقف استيراد البط من فرنسا أثناء فترة  انتشار الوباء .

وأضاف غطاطى فى تصريح لـ" برلمانى" من غير المقبول بعد أن بدأ السوق يشهد حالة من الاستقرار أن تخرج بقرارات غير مدروسة تخدم الكيانات الكبيرة فقط، متابعا: تلك القرارات التى تتخذها الدكتورة منى محرز تخدم الكيانات العملاقة والكبيرة فقط، وتؤدى بالمربى الصغير فى داهية أكثر  ما هو فى 60 داهية من الأساس.

وأشار  عضو لجنة الزراعة إلى أن لديه مزرعة لإنتاج الرومى والمجزر الخاص بها يقع فى محافظة الجيزة ووفقا للقرار الفاشل الذى اتخذته وزارة الزراعة لا يحق لى نقلها للمجزر موضحا أن القرار  فاشل لا يخدم سوى الكيانات الكبيرة .

 

نائب بـ"زراعة البرلمان": قرار عدم تداول الدواجن الحية بين المحافظات يزيد الفساد والأمراض

ومن جانبه، أكد النائب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أنه يرفض قرار عدم تداول الدواجن الحية بين المحافظات، والذى أصدرته الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى، مشيرا إلى أن هذا القرار غير مفهوم وسوف يسبب الكثير من المشاكل أصحاب المزارع.

وأضاف "تمراز" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، متسائلا: "أنا من سكان محافظة البحيرة.. ايه المانع أن يجى لينا دواجن من الإسكندرية والعكس.. خاصة أن المحافظتين قريبتان من بعض وغيرهم من المحافظات المتلاصقة".

 

وأوضح النائب أن هذا القرار سوف يسبب الكثير من الفساد لأن هناك بعض العناصر الفاسدة التى سوف تستغل هذا القرار، لنجد فى السوق دواجن ميتة يتم نقلها على أنها دواجن مذبوحة مما يؤدى إلى انتشار الأمراض بسبب الأمراض المتفشية فى الدواجن.

وفى نفس السياق قال حسام العمدة عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أنه سيتواصل مع وزير الزراعة والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لبحث أسباب وتداعيات اتخاذ قرار حظر تداول الدواجن الحية بين المحافظات لمعرفة وجهة نظرها فى هذا القرار.

وأضاف العمدة فى تصريح لـ" برلمانى" أنه يجب الوقوف على أسباب هذا القرار وهل يصب فى مصلحة المواطن أم لا وهل يؤثر على أسعار تلك المنتجات من عدمه حيث أنه لا يجوز أن يتم استباق الاحداث والحكم على القرار دون أن يتم بحث أسباب القرار.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print