الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:42 ص
الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:42 ص

البرلمان يشيد بتأجيل رفع أسعار المياه

بعد إرجاء الزيادة على فواتير المياه لـ"سبتمبر".. ناجى: خطوة جيدة لحماية محدودى الدخل والحكومة بدأت تسير على خطى الرئيس.. الحسينى: أحذر من فرض أى زيادة.. ونائب: نحتاج المزيد من الإجراءات

البرلمان يشيد بتأجيل رفع أسعار المياه البرلمان يشيد بتأجيل رفع أسعار المياه
رحب عدد من أعضاء البرلمان بما كشفته مصادر من وزارة الإسكان عن تأجيل الزيادة المقررة على فواتير المياه وتطبيقها فى شهر سبتمبر القادم بدلا من تطبيقها فى شهر يوليو المقبل.
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 11:00 ص
كتب محمد صبحى

رحب عدد من أعضاء البرلمان بما كشفته مصادر من وزارة الإسكان عن تأجيل الزيادة المقررة على فواتير المياه وتطبيقها فى شهر سبتمبر القادم بدلا من تطبيقها فى شهر يوليو المقبل، حيث أكدوا أنها خطوة جيدة وأن الحكومة بدأت تسير على خطى الرئيس وتشعر بالمواطنين محدودى الدخل، مطالبين بضرورة تأجيل أى زيادات مقرر تطبيقها الفترة الحالية سواء على الكهرباء أو المواد البترولية أو مقابل إستهلاك المياه حتى يشعر المواطن بحزمة الدعم والقرارات التى اتخذها الرئيس السيسى.

 

النائب علاء ناجى: اتجاه وزارة الإسكان لتأجيل رفع فواتير المياه خطوة جيدة لحماية محدودى الدخل

فى البداية، ثمن النائب علاء ناجى عبد الرحيم، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، اتجاه وزارة الإسكان لتأجيل رفع أسعار فواتير المياه إلى شهر سبتمبر المقبل بدل من تطبيقها المقرر له شهر يوليو، موضحا أنها خطوة جيدة من جانب الحكومة فى مراعاة محدودى الدخل والمواطنين البسطاء.

 

وقال ناجى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن سعى الحكومة نحو تأجيل اقرار تلك الزيادة يؤكد أنها بدأت تسير على خطى الرئيس السيسى وقراراته الخاصة بفرض حماية على المواطنين الأكثر احتياجا التى اتخذها وأعلن عنها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية فى شهر رمضان.

 

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمانن أن تلك الخطوة من وزارة الإسكان ستساعد على رفع الاعباء عن المواطن البسيط فى ظل ارتفاع نسبة التضخم وما ترتب عليه من ارتفاع غير مسبوق فى أسعار السلع والمنتجات.

 

محمد الحسينى: يجب تأجيل أى زيادات مرتقبة على الخدمات وأحذر الحكومة من القرارات الغير سليمة

ومن جانبه، قال محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ" نائب العجلة"، إن الرئيس السيسى حريص على تخفيف الأعباء عن المواطنين محدودى الدخل وحتى يشعر المواطنين بحزمة الدعم التى اتخذها الرئيس السيسى يجب تأجيل أى زيادات مقررة على الخدمات المقدمة للمواطنين سواء مقابل إستهلاك مياه الشرب والكهرباء والمواد البترولية.

 

وأضاف الحسينى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اتجاه وزارة الإسكان لتأجيل تطبيق الزيادة المقررة على فوتير المياه خطوة ايجابية ويجب تأجيل أى زيادة حتى تحسن الحالة الاقتصادية لأن أى زيادة لا تتناسب فى التوقيت الحالى.

 

واستطرد نائب العجلة، أن فكرة أى زيادة تمثل أى اعباء جديدة على المواطن مرفوضة فى التوقيت الحالى واحذر الحكومة اتخاذ أى قرارات غير سليمة فى هذا التوقيت.

 

وفى ذات السياق قال النائب أحمد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، إن الحكومة بدأت فى التحرك من أجل توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين وهو الأمر الذى نادينا به لفترات طويلة، مطالبا بضرورة السعى نحو فرض مظلة حماية وتأمين للشعب المصرى خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار الغير مسبوق بالأسواق.

 

وطالب يوسف فى تصريح لـ"برلمانى"، بضرورة العمل على تشديد الرقابة فى الأسواق بجانب القرارات الأخيرة التى اتخذها الرئيس لحماية المواطنين حيث أن هناك انفلات بالأسعار يحب التصدى له ومواجهته بكل قوة.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق تعليقا على اتجاه وزارة الإسكان لتأجيل زيادة مقابل استهلاك المياه، قائلا: "نحتاج المزيد وأن يطبق على جميع الخدمات، حيث أن هناك صعوبة فى فرض أى رسوم إضافية على المواطنين فى الوقت الحالى".

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print