الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:40 م
الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:40 م

"الجزيرة".. لسان الجماعات الإرهابية

مطالبات برلمانية بالتصدى لقنوات الفتنة بقطر وتركيا.. وكيل "دفاع النواب": يجب اتخاذ إجراءات لحجبها عن مصر.. و"الكومى" يدعو لمقاضاة الجزيرة.. ونائب: الإرهاب يحتاج مواجهة دينية وإعلامية وأمنية

"الجزيرة".. لسان الجماعات الإرهابية الجزيرة.. لسان الجماعات الإرهابية
أكد عدد من أعضاء البرلمان، أنه لا بد من مواجهة إعلامية قوية لقنوات الإخوان التى تعمل ليل نهار على الترويج لأفكار الجماعات الإرهابية فى سيناء وغيرها من الدول العربية للسعى لتدميرها.
الأحد، 09 يوليه 2017 09:00 م
كتب محمود العمرى

فى ظل ما تشهده البلاد من حرب متواصلة تقودها القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية فى سيناء، والتى كان آخرها الحادث الإرهابى على حاجز أمنى فى مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، والذى أسفر عن استشهاد عدد من أبناء قواتنا المسلحة، وإصابة آخرين، ومقتل 40 فردا من التنظيم الإرهابى، أكد عدد من أعضاء البرلمان، أنه لا بد من مواجهة إعلامية قوية لقنوات الإخوان التى تعمل ليل نهار على الترويج لأفكار الجماعات الإرهابية فى سيناء وغيرها من الدول العربية للسعى لتدميرها.

 

الجزيرة تدعم الإرهاب.. وكيل دفاع البرلمان يدعو لمواجهة قنوات الفتنة الإخوانية

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه لا بد من أن تكون هناك مواجهة حقيقية من الإعلام المصرى، وكل الوسائل لمواجهة الإعلام الداعم للتطرف فى المنطقة، وعلى رأسها فضائيات قطر وتركيا، التى تروج ليل نهار الشائعات ضد للدولة، ومهاجمة مؤسساتها بشكل مستمر.

 

وأضاف وكيل "دفاع البرلمان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الوقت الحالى يتطلب التحرك نحو توعية المواطنين بما يتم بثه على فضائيات الجماعات المتطرفة، وعلى رأسها قناة الجزيرة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات لوقف هذه المحطات وحجبها داخل مصر، وتعميم ذلك على الدول المقاطعة لقطر، موضحا أن الشهداء الذين يتساقطون فى سيناء وترك الإعلام الإخوانى لترويج الشائعات أمر خطير، لابد من أن يتم اتخاذ الإجراء فى ذلك.

 

وتابع أنه على أهالى الشهداء التحرك لمقاضاة قطر وتميم على دعمه للإرهاب فى مصر، وهو السبب الرئيسى والداعم للجماعات التى تغتال رجال الجيش والشرطة.

 

نائب يدعو لمقاضاة الجزيرة وفضائيات الإخوان لترويجهم الفكر التكفيرى

أكد محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن قنوات الإخوان ووسائل إعلامها المختلفة أصبحت تمثل خطرا كبير على الدول العربية ككل، نتيجة لترويج الأفكار التكفيرية التى يريدون بها استقطاب الشباب للجماعات المسلحة، والتى تكون نتيجتها العمليات الإرهابية التى تغتال رجال الشرطة والجيش.

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا بد على البرلمانات العربية والعالمية التكاتف حول اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه القنوات والمواقع التى تروج للفكر التكفيرى، وتكون بوابة إعلام الجماعات المتطرفة لترويج أفكارهم للرأى العام بشكل واضح وكبير.

 

وأوضح أنه لا بد أيضا بمقاضاة هذه القنوات الإرهابية التى تروج للفكر المتطرف فى المحاكم الدولية والجنائية، وعدم الصمت تجاه هذه التحركات البائسة ضد الدول العربية وعلى رأسها مصر.

 

فايز أبو خضرة: الإرهاب يحتاج لمواجهة دينية وتوعوية وإعلامية وأمنية

أكد فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الإرهاب يحارب الدول العربية وعلى رأسها مصر، بعدة طرق، منها استخدام المنصات الإعلامية للترويج لأفكاره المتطرفة، وهو ما تقوم به قنوات الإخوان التى تعد هى المنصات الرئيسية للجماعات المتطرفة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مواجهة الإرهاب تحتاج لطرق عديدة أولها أمنيا، وتوعويا، وإعلاميا، ودينيا وغيرها، لأن الجماعات الإرهابية تعمل على الانتشار بعدة طرق مختلفة، وهو ما يتطلب تحركا سريعا ودوليا من كل الدول لوقف ما تقوم به قطر وتركيا لدعمها للجماعات الإرهابية فى المنطقة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print