الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:58 م
الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:58 م

زيادة تذاكر المترو 2018

وزير النقل: الأسعار ستبدأ من 2 و3 و4 جنيهات على حسب مراحل المحطات.. عبد الله زين: حديث سابق لأوانه.. دسوقى: لن نسمح بالزيادة مرة أخرى.. ونائب: المواطن فيه اللى مكفيه ولن يتحمل أعباء إضافية

زيادة تذاكر المترو 2018 زيادة تذاكر المترو 2018
رفض عدد من نواب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حديث الدكتور هشام عرفات وزير النقل الذى أكد فيه أن تذاكر مترو الأنفاق ستحدث بها زيادة خلال عام 2018، وأن الأسعار ستبدأ من 2 و3 و4 جنيهات على حسب مراحل المحطات.
الأحد، 09 يوليه 2017 04:00 م
كتب محمد عبد العظيم

رفض عدد من نواب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حديث الدكتور هشام عرفات وزير النقل الذى أكد فيه أن تذاكر مترو الأنفاق ستحدث بها زيادة خلال عام 2018، وأن الأسعار ستبدأ من 2 و3 و4 جنيهات على حسب مراحل المحطات، بالإضافة إلى تصريحه الخاص بأن تذاكر القطارات ستشهد زيادة هى الأخرى ولكن بعد وصول الجرارات الجديدة وتحسين الخدمة.

 

وأكد النواب، أن حديث الوزير عن الزيادة سابق لأوانه خاصة أنها العام المقبل إضافة إلى أن هناك زيادة فى أسعار الوقود والكهرباء، وشدد النائب محمد بدوى دسوقى، على أن لجنة النقل لن توافق على زيادة فى التذاكر خلال العام المقبل.

 

وكيل "نقل البرلمان": حديث هشام عرفات عن زيادة أسعار تذاكر المترو سابق لأوانه

أكد النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حديث الدكتور هشام عرفات وزير النقل عن زيادة أسعار تذاكر المترو بداية من العام المقبل عقب الانتهاء من افتتاح خطوط المترو الجديدة سابق لأوانه، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد عقب القرارات الأخيرة بتحريك أسعار الوقود والكهرباء موضحا أنه كان يجب على الوزير عدم الحديث حول هذه الزيادة.

 

وأضاف "عبد الله زين" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أننا لا نعلم الوضع فى العام المقبل خاصة أنه من الوارد أن تتحسن الظروف الاقتصادية فى ظل برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه الحكومة مع تراجع سعر الدولار أمام الجنيه وبالتالى فقد لا يحتاج الوزير إلى زيادة أسعار التذاكر.

 

وأوضح النائب، أنه يجب على الوزير البدء فى إصلاح المكينات المعطلة التى تسبب خسائر للمترو بالإضافة إلى أسباب الخسائر الأخرى والعمل على تلفيها حتى تقل نسبة التغشيل بدلا من الحديث المسبق عن زيادة الأسعار.

 

النائب بدوى دسوقى: لن نسمح بزيادة أسعار مترو الأنفاق مرة آخرى

وأكد النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن البرلمان لن يسمح بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق مرة أخرى أو زيادة أسعار القطارات، مشيرا إلى أن الوزارة قاصرة عن التطوير والنمو وتحسين الخدمة وبالتالى لا يحق لها زيادة أسعار المرافق ويكفى على المواطنين أسعار الوقود والكهرباء.

 

وأضاف بدوى دسوقى، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن وزارة النقل عليها البحث عن حلول إبداعية للتطوير بدلا من الاكتفاء بالحديث عن زيادة الأسعار مشددا على أن هناك وسائل جديدة يمكن للوزارة أن توفر منها أموالا طائلة بدلا من تحميل المواطن أعباء جديدة بزيادة الأسعار.

 

النائب رزق راغب: المواطن فيه اللى مكفيه ولا يتحمل زيادة جديدة فى أسعار المترو

وفى هذا السياق، أكد النائب رزق راغب ضيف الله، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن المواطن البسيط الذى يعتمد بصفة أساسية على مترو الأنفاق كوسيلة نقل له، لم يعد يحتمل زيادة أسعار المترو خاصة فى ظل برنامج الإصلاح الاقتصادى وما تبعه من قرارات.

 

وأضاف "ضيف الله" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن وزارة النقل هى يجب أن تتحمل الزيادة من خلال البحث عن استثمارات جديدة مثل الإعلانات أو إنشاء أكشاك فى المحطات، بالإضافة إلى إصلاح مكينات المرور داخل المحطات وتشديد الرقابة لمنع أى مواطن من ركوب المترو بدون تذكرة وغيرها من الوسائل.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print