الإثنين، 01 مارس 2021 09:51 م
الإثنين، 01 مارس 2021 09:51 م

إرهاب قطر يصل سويسرا

مظاهرات "زيورخ" تطالب بقطع العلاقات مع الدوحة.. وسحب تنظيم مونديال ٢٠٢٢.. وتجميد أموال أميرها تميم.. نجيب جبرائيل: تنظيمها للمونديال كارثة ويتنافى مع أعراف حقوق الإنسان وقيم القانون الدولى

إرهاب قطر  يصل سويسرا ١١١١١
احتشد عدد كبير من المتظاهرين السويسريين المناهضين للإرهاب الذى تمارسه قطر بحق المنطقة العربية، وعدد من الدول الأوروبية كونها دولة راعية للإرهاب، وذلك تضامناً مع التظاهرة التى نظمتها جمعية المثقفين السويسريين، حيث شارك معها وفد الدبلوماسية العربية برئاسة المستشار "أحمد الفضالى"، وذلك بميدان "بيروكلى بلاتس" بمدينة زيورخ السويسرية .
الأحد، 16 يوليه 2017 04:00 ص
كتب محمد أبو عوض

احتشد عدد  كبير من المتظاهرين  السويسريين المناهضين للإرهاب الذى تمارسه قطر  بحق المنطقة العربية، وعدد من الدول الأوروبية كونها دولة راعية للإرهاب، وذلك تضامناً مع التظاهرة التى نظمتها جمعية المثقفين السويسريين، حيث شارك معها وفد الدبلوماسية العربية برئاسة المستشار "أحمد الفضالى"، وذلك بميدان "بيروكلى بلاتس" بمدينة زيورخ السويسرية .

وطالب المتظاهرون السلطات السويسرية بقطع علاقتها مع النظام القطرى، معتبرين أن استمرارها يعنى وجود علاقة غير شرعية، مطالبين سويسرا أن تنضم مع الدول الأوروبية ودول المقاطعة العربية لفرض حصار  صارم على النظام القطرى حتى يتوقف دعمه وتمويله للإرهاب واستضافة وتوفير الدعم للجماعات الإرهابية على أراضيها، وتجميد أموال قطر  فى البنوك الأوروبية وتخصيصها كتعويضات لصالح ضحايا الإرهاب حول العالم،  وسحب تنظيم قطر لمونديال كأس العالم ٢٠٢٢ وذلك لخطورة وجود هذا الحدث على أرض تحتضن قادة الجماعات الإرهابية وهو ما يعرض حياة اللاعبين والمشجعين، وتوقيف قطر جنائياً ومحاكمة الأسرة الحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية .

 

ومن جانبه قال المستشار " أحمد الفضالى"- أننا نطالب سويسرا الرسمية بقطع علاقاتها مع قطر، لأنها ترعى الإرهاب، ونناشد الفيفا بسحب تنظيم مونديال كأس العالم من قطر حتى لا تكافأ قطر على إرهابها، ومؤكدا أن سويسرا وشعبها سيتخذون  موقفاً شجاعاً فى هذا الطريق.

وطالب الفضالى سويسرا أن تقطع علاقتها مع قطر، مؤكدا أنه تم إعداد الأوراق للمدعى العام الفيدرالى السويسرى ليحقق مع مسئولى الفيفا كما جاء فى قرار غارسيا، إذ لابد أن يعلم العالم أن الإرهاب لا يحمى من يتحصن به، موجهاً شكره للسلطات السويسرية التى سمحت  بالمظاهرة .

 

 

 وبدوره أكد المستشار الدكتور "نجيب جبرائيل"- رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، أن الإرهاب القطرى والدعم الواضح للجماعات وصل للعالم أجمع.

وأضاف أنه  تحدث مع عدد من الشباب السويسرى أعضاء جمعية المثقفين السويسريين، وعبروا عن رفضهم للإرهاب الذى تمارسه قطر واحتضانها قادة الجماعات الإرهابية على أرضها نتيجة لخطورته على البشرية.

 

وطالب المستشار  نجيب جبرائيل بسحب تنظيم مونديال كأس العالم من قطر نتيجة لما فعلته فى حق عمال نيبال .

وأكد "جبرائيل" أنه يدعو كل المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، أن تتضافر جهودها من أجل  إقناع الفيفا بسحب المونديال من قطر وفضح الممارسات الإرهابية التى تمارسها .

وأشار جبرائيل أنه سيتقدم مع مجموعة من المنظمات الحقوقية الدولية بشكوى ضد الفيفا للمجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف .

وقال الفنان المصرى المقيم  بسويسرا" جمال العراقى "- أننا نطالب بسحب تنظيم مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ من قطر لأنها تحتضن قادة الجماعات الإرهابية مما يعرض سلامة اللاعبين والمشجعين للخطر وهو ما يحتم على المسئولين فى الفيفا سحب تنظيم المونديال لخطورة وجوده على الأرض القطرية .

وغنى " العراقى " أغانى وطنية لمصر ، حيث احتشد السويسريون، منضمين للوقفة ومنددين بالجرائم الإرهابية التى ترتكبها قطر فى حق الإنسانية .

 

وفى السياق ذاته قال " محمد رضوان "- مصرى مقيم فى زيورخ - إننا نندد بالجرائم الإرهابية التى ترتكبها قطر فى حق الإنسانية ونساند أى عمل يدعم سحب تنظيم مونديال كأس العالم منها لخطورته على الذين سيذهبون لحضوره .

 

وأكد " محمد المصري "- رئيس جمعية جسور الألمانية للثقافة وحوار الحضارات - أن المطالبة بسحب تنظيم مونديال كأس العالم من قطر نظراً للإرهاب الذي ترتكبه فى حق الإنسانية ، مؤكداً على أهمية أن تتحرك الدول الأوروبية لحصار  قطر ومنعها من تمويل الإرهاب .


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print