السبت، 27 نوفمبر 2021 11:04 م
السبت، 27 نوفمبر 2021 11:04 م

قطار "سكن مصر" يصل محطته الأخيرة

"الإسكان" تقرر زيادة مساحة الوحدة لـ115 مترا.. اللجنة المشكلة تدرس إمكانية توفير وحدات لكل المتقدمين.. تعديل المقدم ليتخطى حاجز 30 ألف جنيه، وتوقعات بفتح باب الحجز الأسبوع المقبل

قطار "سكن مصر" يصل محطته الأخيرة قطار سكن مصر يصل محطته الأخيرة (2)
لم تنته وزارة الإسكان بعد من الشروط الأخيرة لمشروع سكن مصر، الذى كلف به الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية، واستحداث محور سكنى جديد تحت مسمى دار مصر
الأربعاء، 19 يوليه 2017 10:00 ص
كتب أحمد حسن

لم تنته وزارة الإسكان بعد من الشروط الأخيرة لمشروع سكن مصر، الذى كلف به الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية، واستحداث محور سكنى جديد تحت مسمى دار مصر.

 

ففى خلال فترة لا تتجاوز الـ10 أيام تم تعديل نموذج سكن مصر ثلاث مرات، ففى المرة الأولى توصل مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية لنموذج يتكون مساحته لـ100 متر، وبعدها بنحو 3 أيام توصلوا لنموذج آخر مساحته تصل لـ110 أمتار، ولكن بالأمس اتفق المسئولين على أن تكون مساحة الوحدة السكنية فى مشروع سكن مصر 115 مترا.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل هيئة المجتمعات العمرانية، أن اللجنة المشكلة لإعداد النموذج الخاص بمشروع سكن مصر، توصلت لآخر نموذج للمشروع بحيث تصل مساحة الوحدة فى مشروع سكن مصر لـ115 مترا بدلا من 100 متر، بحيث تحظى باهتمام الكثير من المواطنين.

 

وأضافت أنه من المتوقع أن تحسم اللجنة المشكلة سعر المتر فى هذا المشروع قبل نهاية الأسبوع الجارى، على أن يتم طرح الوحدات للحجز نهاية الأسبوع المقبل بأقصى تقدير.

 

وأوضحت المصادر أن اللجنة تدرس حاليًا بعض المقترحات الخاصة بآلية الحجز من بينها إمكانية توفير وحدات لكافة الحاجزين، أسوة بما تم فى الإعلان الثامن بمشروع سكن مصر، وهناك مقترح أخر حول تحديد أولويات، أو إجراء قرعة علنية على المتقدمين، مؤكدة أن ذلك سيحدد بناء على عدد المتقدمين.

 

وأكدت المصادر أن اللجنة قررت رفع مقدم الحجز عن 25 ألف جنيه، بحيث يتراوح المقدم من بين 30 إلى 40 ألف جنيه، كما قررت حرمان المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى، بحيث لا يتم السماح لهم بفرصة المتاجرة فى الوحدات السكنية الخاصة بهذا المشروع.

 

واستقرت اللجنة على أنه ليس من حق الشخص الواحد التقدم لأكثر من وحدة، سواء باسمه أو اسم الزوجة، لأن القانون يعتبرهما ذمة مالية واحدة وليس منفصلان، فالأسرة من حقها التقدم لحجز وحدة سكنية فقط.

 

وأشارت "المصادر" إلى أنه من المتوقع طرح إعلان حجز وحدات مشروع سكن مصر على الأسبوع المقبل، وذلك فى عدد من المدن الجديدة فى مقدمتها القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر والعبور، مشيرة إلى أنه تم طرح تنفيذ نحو 40 ألف وحدة سكنية فى عدد من المدن الجديدة فى مقدمتها: "أكتوبر والعبور، وبدر، والشروق".

 

وكان المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العبور، أكد أنه تم طرح تنفيذ 3120 وحدة (130 عمارة) ضمن محور الإسكان المتميز الجديد "سكن مصر".

 

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد كلّف مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة الإعلان عن حجز وحدات محور جديد للإسكان المتميز، تحت مسمى "سكن مصر"، وهى وحدات بمساحة نحو 100م2 للوحدة، تشطيب كامل على مستوى عالٍ وفى مدن متميزة.

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن المدن التى سيتم طرح وحدات بها هى: "6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور، الشروق، دمياط الجديدة"، وبتيسيرات فى السداد، بنظام التمويل العقارى لمن يرغب، أو السداد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print