السبت، 21 أكتوبر 2017 09:29 م
السبت، 21 أكتوبر 2017 09:29 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

تفاصيل الاشتباكات المسلحة بين عائلتين فى قنا

مقتل 7 وإصابة 4 فى تجدد خصومة ثارية بين "الطوايل" و"الغنايم"..تبادل إطلاق نار استمر 5 ساعات.. وتشكيلات فض شغب وعمليات خاصة لضبط طرفى المشاجرة ..ولجنة المصالحات تتدخل

تفاصيل الاشتباكات المسلحة بين عائلتين فى قنا مدير أمن المنيا
شهدت محافظة قنا اشتباكات عنيفة بين عائلتى الطوايل والغنايم بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، ما تسبب فى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين من العائلتين بسبب تجدد خصومة ثأرية فيما بينهم، تبادل الطرفان خلالها إطلاق النار لمدة 5 ساعات.
السبت، 12 أغسطس 2017 07:00 م
قنا- هند المغربى- وائل محمد
شهدت محافظة قنا اشتباكات عنيفة بين عائلتى الطوايل والغنايم بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، ما تسبب فى وفاة 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين من العائلتين بسبب تجدد خصومة ثأرية فيما بينهم، تبادل الطرفان خلالها إطلاق النار لمدة 5 ساعات.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وتم نشر قوات وتمركزات أمنية فاصلة بين العائلتين لمنع تجدد الاشتباكات بين العائلتين، بقيادة اللواء علاء محمود أحمد العياط، مدير أمن قنا، والذى نفى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، ما تردد عن منع سيارة إسعاف ومسعفين من نقل الضحايا والمصابين من داخل القرية، لافتًا إلى إنه تم السيطرة على الاشتباكات والقبض على المتهمين من أفراد الخصومة الثارية.

وكانت الأجهزة الأمنية برئاسة العميد أشرف رياض مدير مباحث المديرية بقنا قد تلقت بلاغًا بتجدد الاشتباكات المسلحة بين عائلتى الطوايل والغنايم بقرية كوم هتيم، ما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين تمكن مرفق إسعاف قنا برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق من نقل اثنين منهم للمستشفى، وتم تحويلهم إلى مستشفى سوهاج الجامعى لتلقى العلاج، وهم عثمان فهمى عبد الرحيم 64 سنة مصاب طلق نارى بالكتف الأيسر وسعودى سعد عبد العاطى 24 سنة مصاب طلق نارى بالفخذ الأيمن.

وأفاد مصدر أمنى مسئول أن تجدد الاشتباكات المسلحة على خلفية الخصومة الثأرية بين العائلتين، أسفرت عن مصرع شاب وإصابة آخر أول أمس، فيما انتقلت قوة أمنية إلى القرية فى محاولة للسيطرة على الاشتباكات بين العائلتين.

كما لقى موظف مصرعه بطلق نارى تصادف مروره وسط الاشتباكات المسلحة بين العائلتين، وكشفت التحريات استقبال مستشفى فرشوط المركزى جثة أحمد محمد أحمد ضمرانى، 45 عامًا، موظف إثر إصابته بطلق نارى حيث تصادف مروره وسط اشتباكات مسلحة بين عائلتى "وافى" و "أبو داع"، وهو ليس طرفا فيها.

ومن ناحية آخرى، قامت سيارات الإسعاف بنقل جثث الضحايا بين مستشفى أبوتشت المركزى، ونجع حمادى العام، لفصل أقارب الضحايا من العائلتين.

وعلى جانب آخر، قال الشيخ أحمد الكلحى رئيس لجنة المصالحات بمحافظة قنا، إن الخصومة الثأرية ترجع إلى عام 2015 والتى بدأت شرارتها بخلاف بين شخصين على تعريفة سيارة أجرة تدخل فيها العديد من أفراد العائلتين ليبدأ بعدها سلسال الدم بين العائلتين.

وأضاف الكلحى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة والقيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الدين بإشراف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا عقدوا العديد من جلسات الصلح فى محاولة لإنهاء الخصومة الثأرية ووقف نزيف الدم بين العائلتين إلا أن هناك من يطلق أسباب واهية تسببت فى ضياع حياة زهرة شباب القرية.

ومن جانبه، صرح اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا أن هناك تمركز لقيادات أمنية وقوات ومدرعات، لافتًا إلى أنه سيتم الدفع بعدد من الحملات الأمنية المكثفة للقبض على أطراف الخصومة وإنهاء تبادل إطلاق النيران بين العائلتين. 

وكانت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا والعميد أشرف رياض مدير مباحث المديرية بقنا قد تلقت بلاغًا بتجدد الاشتباكات المسلحة بين عائلتى الطوايل والغنايم بقرية كوم هتيم ما أسفر عن وقوع 6 ضحايا و3 مصابين الضحايا هم  نوح صلاح الدين نور الدين، 55 عامًا، حمدى هيتمى مهران، 50 عامًا، وزوجته هناء عبد المنعم كامل، 38 عامًا، وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى أبوتشت المركزى، و عبد الرحمن محمد إبراهيم، 40 عامًا، وتم نقله إلى مشرحة مستشفى نجع حمادى العام، بالإضافة إلى صابر صديق فندى 27 سنة وخلف محمد بهلول وإصابة كلا من عثمان فهمى عبد الرحيم، 64 عامًا، وسعودى سعد عبد العاطى، 24 عامًا ومديحة أحمد محمود.

وذلك بعد أن لقى حسين أشرف محمد 22 سنة مصرعه وأصيب حسين قرشى محمود فى أشتباكات أول أمس الخميس. 

وأفاد مصدر أمنى مسئول، أن تجدد الاشتباكات المسلحة على خلفية خصومة ثأرية بين عائلتي الطوايل والغنايم بقرية كوم هتيم التابعه لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا أسفرت عن مصرع شاب وإصابة آخر أول أمس الخميس، واستمرت لأمس الجمعة واسفرت عن مصرع 7ضحايا و4 مصابين.

ومن ناحية أخرى، علم "برلمانى" أن مكتب النائب العام دفع بمستشار من المكتب الفنى لمتابعة التحقيقات بالأحداث، فى الوقت الذى قام فيها فريق من النيابة العامة بقنا بإشراف المستشار أحمد عبد الرحمن المحامي العام لنيابات قنا بمناظرة الجثث الـ6 بمستشفيات أبوتشت وفرشوط ونجع حمادى، كما تم معاينة سيارة الإسعاف التى تم إتلافها بعدة طلقات نارية خلال الاشتباكات، حيث تقرر انتداب الطبيب الشرعى لإعداد تقرير عن أسباب وفاة المجنى عليهم وتحريات المباحث حول الواقعة وانتداب الأدلة الجنائية.

وشنت أجهزة الأمن صباح اليوم حملة أمنية مكبرة على القرية وسط أنتشار أمنى مكثف من قوات العمليات الخاصة، وقوات فض الشغب لمنع تجدد الاشتباكات.

وأفاد مصدر أمنى، أن قوات الأمن اقتحمت القرية، مدعومة بمدرعات بإشراف اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، لضبط طرفى المشاجرة وهدم المنازل المخالفة التى تستخدم منصات لإطلاق الأعيرة النارية، وتمكنت قوات الأمن من هدم منزل مخالف وتكثف أجهزة الأمن من تمشيط القرية لضبط طرفى المشاجرة.

وأكد المصدر، أن الحملة الأمنية مستمرة داخل القرية منذ الصباح لتطهيرها وضبط طرفى المشاجرة، بعد الأحداث التى شهدتها القرية، من تبادل إطلاق نار أستمر بين العائلتين لمدة 5 ساعات.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print