الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:49 م
الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:49 م

"برلمانى" يفتح الباب لشكوى المواطن

محافظة الجيزة تستغيث.. انقطاع مياه الشرب بشكل متكرر بقرية منيل شيحة.. "حُفر" بطريق المريوطية بعد تركيب الغاز ومطالب بإعادة رصفه.. خروج قطار عن القضبان دون خسائر بمزلقان الكوم الأحمر

"برلمانى" يفتح الباب لشكوى المواطن برلمانى يفتح الباب لشكوى المواطن (2)
عشرات الرسائل تلقاها قسم "صحافة المواطن" على مدار الـ24 ساعة الماضية، يعرض فيها القراء المشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية، آملين أن يجدوا من يرفق بهم وينظر لمتطلباتهم واحتياجاتهم، فى السطور التالية سنعرض مقتطفات من هذه المشكلات
الجمعة، 25 أغسطس 2017 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى

عشرات الرسائل تلقاها قسم "صحافة المواطن" على مدار الـ24 ساعة الماضية، يعرض فيها القراء المشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية، آملين أن يجدوا من يرفق بهم وينظر لمتطلباتهم واحتياجاتهم، فى السطور التالية سنعرض مقتطفات من هذه المشكلات.

 

 

مشكلة انقطاع المياه وتلوثها عرض مستمر

كان أبرز المشكلات هو أزمة مياه الشرب، تارة مقطوعة فى مناطق وتارة يشوبها التلوث وتغيير لونها فى مناطق أخرى، القارئ أحمد حمزة، أرسل شكوى لمعاناته مع المياه، فى منطقة الطوابق بحى فيصل فى الجيزة، قائلا: إن المياه تنقطع بصفة مستمرة عن المنازل، وعندما تأتى فى أوقات قليلة من اليوم، تكون محملة برواسب الصرف الصحى، مطالبا المسؤولين المختصين بضرورة العمل على تنقية شبكات المياه فى أسرع وقت ممكن.

 

كما اشتكى القارئ أحمد حامد من انقطاع مياه الشرب بشكل متكرر بقرية منيل شيحة فى محافظة الجيزة أيضا، قائلا: "المياه تنقطع بشكل دائم فى القرية، مما يضطر الأهالى لشراء مياه من السوبر ماركت للاستخدامات الشخصية"، مناشدا المسئولين فى شركة مياه الشرب العمل على توصيل المياه، لرفع المعاناة عن المواطنين، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

 

 

"حُفر" بطريق المريوطية بعد تركيب الغاز

اشتكى القارئ إبراهيم العيوطى، من وجود "حفر" بطريق المريوطية، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، قائلا: "شركة الغاز قامت بالحفر فى الشارع لإدخال الغاز الطبيعى للمنازل، منذ شهر، ولم تعد رصف الطريق مرة أخرى، ما تسبب فى وجود حُفر بالشارع".

 

وطالب القارئ المسئولين بإعادة رصف الطريق مرة أخرى، حفاظا على أرواح المواطنين، بالإضافة الى وجود مشكلة أخرى وهى "التكاتك" التى تكثر بالمنطقة مما يعطل حركة المرور بالشارع.

 

 

خروج قطار عن القضبان دون خسائر بمزلقان الكوم الأحمر بالجيزة

أرسل القارئ عصام سمير، شكوى من خروج أحد القطارات عن القضبان بمزلقان الكوم الأحمر بمركز أوسيم فى محافظة الجيزة.

 

وأكد القارئ أنه قطار بضائع كان متجها من إمبابة إلى إيتاى البارود، وسقطت العجلات من على القضبان، ولكنه لم يعطل حركة سير القطارات.

 

 

هبوط أرضى يقطع الطريق خلف مركز شرطة ميت سلسيل فى الدقهلية

شارك القارئ مصطفى عبد السلام، بصور تظهر الهبوط الأرضى الذى شهدته مدينة ميت سلسيل التابعة لمركز المنزلة فى الدقهلية.

 

وقال القارئ، إن الهبوط الأرضى وقع خلف مركز الشرطة، وتسبب فى إعاقة حركة السير بالطريق.

 

 

قارئ يطالب حى إمبابة بإزالة الإشغالات والمخالفين بميدان الترولى

أرسل القارئ رامى مختار حامد سعيد العمدة، شكوى من الإهمال الشديد فى ميدان الترولى ونفق إمبابة فى إمبابة بالجيزة.

 

وقال القارئ: "كمية الإهمال فى الميدان كبيرة جدا، القمامة وسط الطريق، المواقف العشوائية لأتوبيسات الجمعية والتوكتوك التى تسبب الزحام وتعطل حركة السير، فضلا عن وجود أشخاص بنوا خيم لتكون مأوى لهم".

 

 وطالب القارئ، ضرورة تحرك الحى وعمل حملة إزالة إشغالات فورية للمخالفين، وإعادة المظهر الحضارى والجمالى للميدان.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print