الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:16 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:16 ص

أزمة "بث الجلسات" تعود من جديد

هل يعاد البث بدور الانعقاد الثالث؟.. بكرى: أتمنى ليعرف المواطنون مواقف النواب..نائب: "الشو الإعلامى والاستعراض" سبب القرار.. و"كدوانى" يطالب بانتقاء الموضوعات محل المناقشة قبل الإذاعة

أزمة "بث الجلسات" تعود من جديد -
يعاود مجلس النواب الانعقاد بالدور الثالث مطلع شهر أكتوبر المقبل، ومازالت مسألة إعادة بث الجلسات دون تحرك رغم كثرة المطالبات والحديث عنها، على خلفية قرار منع البث منذ بدء دور الانعقاد الأول.
الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 06:00 ص
كتب محمد صبحى

يعاود مجلس النواب الانعقاد بالدور الثالث مطلع شهر أكتوبر المقبل، ومازالت مسألة إعادة بث الجلسات دون تحرك رغم كثرة المطالبات والحديث عنها، على خلفية قرار منع البث منذ بدء دور الانعقاد الأول.

 

وفى هذا الإطار طالب عدد من أعضاء البرلمان بضرورة عودة بث الجلسات مباشرة خلال دور الانعقاد الثالث، مؤكدين أنه لم يعد هناك مبررًا لعدم إذاعة الجلسات، بالإضافة إلى التشديد على تطبيق بنود اللائحة على القلة من المخالفين الذين يتجاوزنها والأعراف البرلمانية أثناء الحديث خلال الجلسة العامة.

 

مصطفى بكرى: أتمنى عودة بث الجلسات ليعرف المواطنون مواقف النواب

 

من جانبه؛ أعلن النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الشئون التشريعية والدستورية بالبرلمان، عن تمنيه عودة بث الجلسات العامة لمجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث المقرر بدايته أكتوبر المقبل، موضّحًا أن هذه أمنية لكثير من النواب، متابعًا: "نريد بث الجلسات حتى يعرف الناس مواقف النواب وآراءهم المختلفة، ولم يعد هناك مبررًا لعدم إذاعة الجلسات".

 

وأضاف "بكرى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع": "عدم البث يضر المجلس ويعطى الآخرين فرصة لإطلاق الشائعات والأكاذيب وتزييف الأقوال والحقائق، ويجب إعادة بث الجلسات كاملة عبر التلفزيون المصرى الرسمى.

 

طارق الخولى: عدم البث سببه "الشو الإعلامى" والاستعراض لبعض النواب

 

من جانبه قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إنه منذ بداية عمل البرلمان كانت تُبَث الجلسات العامة مباشرة ثم إذاعتها مسجلة بعد فترة، وكان السبب وراء ذلك وجود قلة من النواب استغلت البث المباشر فى الاستعراض الإعلامى وإبراز قضايا معينة والاندفاع لطلب الكلمة بهدف الظهور أمام الدوائر، وهذا كان يعطل عمل المجلس وأداءه.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن إذاعة الجلسات مسجلة جعل الأداء أفضل، وأوقف القلة من النواب عن الممارسات السيئة والخاطئة، ما ساعد على الإسراع فى وتيرة عمل المجلس متابعا أنه يجب إعادة.

 

وأوضح أن لمواجهة الظواهر السلبية وممارسات النواب جاء وقف البث المباشر وتفعيل اللائحة وتطبيقها بشكل صارم على أى مخالف، مؤكّدًا "البث المباشر ضرورة كبيرة لاطلاع الرأى العام على مجريات عمل المجلس ووقوفه على رأى النواب فى القضايا التى تثار تحت القبة".

 

وكيل "دفاع البرلمان" يطالب بالبث المباشر للجلسات المهمة

 

وبدوره قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان إن هناك بعض النواب يميلون إلى إذاعة جلسات البرلمان مباشرة ولكن الرأى للأغلبية، مضيفا: "أرى أن يكون هناك انتقاء للموضوعات المهمة مثل المناقشات الجادة والقوانين الجديدة لإظهار الجهد الكبير الذى يبذله النواب للرأى العام".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print