الأحد، 28 فبراير 2021 08:45 ص
الأحد، 28 فبراير 2021 08:45 ص

نواب البرلمان: قطر تكذب ولا تتجمل

بعد تحريف إمارة الإرهاب مكالمة تميم وبن سلمان.. "خارجية البرلمان": استمرار للمراوغة القطرية.. يحيى كدوانى: أفعال تميم صبيانية.. وتزييف الحقائق ليس جديدا.. وأسامة أبو المجد: الدوحة تحاول الخداع

نواب البرلمان: قطر تكذب ولا تتجمل -
أكد عدد من نواب البرلمان، أن ما فعلته دولة قطر بتحريف مكالمة تميم بن حمد للأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، وهو الأمر الذى أدى إلى إعلان السعودية تعليق أى تواصل أو حوار مع السلطة فى قطر، دليل واضح على المرواغة القطرية الخبيثة، واستمرار للأفعال الصبيانية التى يقوم بها تميم ونظامه فى مواجهة دول الرباعى العربى.
الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:00 ص
كتب محمد عبد العظيم - محمود العمرى
أكد عدد من نواب البرلمان، أن ما فعلته دولة قطر بتحريف مكالمة تميم بن حمد للأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، وهو الأمر الذى أدى إلى إعلان السعودية تعليق أى تواصل أو حوار مع السلطة فى قطر، دليل واضح على المرواغة القطرية الخبيثة، واستمرار للأفعال الصبيانية التى يقوم بها تميم ونظامه فى مواجهة دول الرباعى العربى.

 

 

"خارجية النواب": تحريف مكالمة تميم و"بن سلمان" استمرار لمراوغات قطر الخبيثة

 

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تحريف مكالمة تميم بن حمد، أمير قطر، للأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية، يؤكد استمرار المراوغة القطرية الخبيثة، مؤكدا أن قطر دولة مارقة لديها حلم فاشل بتقسيم الدول العربية وأن تصبح هذه الدويلة الصغيرة دولة كبرى.

 

وأضاف "الخولى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قطر أنفقت مليارات الدولارات من أجل دعم الجماعات الإرهابية فى المنطقة، والسعى لتقسيمها وتفتيت الدول العربية وتهديد الأمن العربى، وكان الأفضل لها أن تنفقها لتحسين أوضاع أبناء الوطن العربى، موضحا أن قطر دأبت على التزوير وقلب الحقائق، بداية من ترويج أن الرباعى العربى يحاصرها، ثم الحديث عن تدويل الحج، وصولا إلى تزييف المكالمة، من أجل عدم تنفيذ المطالب المشروعة التى قدمتها دول الرباعى العربى، مشيرا إلى أن الرباعى العربى استطاع تحقيق انتصارات دبلوماسية أمام مزاعم قطر، إذ لا بديل عن إجبار قطر عن التخلى عن دعمها للإرهاب.

 

 

"دفاع البرلمان": أفعال تميم صبيانية.. وتزييف الحقائق ليس جديدا على قطر

 

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن أمير قطر تميم بن حمد ونظامه معتادون على تزييف الحقائق، وليس جديدا عليهم ما يفعلونه مع دول الرباعى العربى وآخرها المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن المصالحة مع "تنظيم الحمدين" أصبحت شبه مستحيلة، نظرا لما يقوم به من قلب للحقائق، فقطر أرادت خداع باقى الدول العربية المكافحة للإرهاب المدعوم منها، بعد اتصال مراوغ من "تميم" بولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان.

 

وأضاف "كدوانى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما تفعله قطر وأفعال أميرها محاولات صبيانية لن تخدع أحدا، إذ بات معروفا عن النظام القطرى نقضه للعهود والمواثيق، متابعا: "رد السعودية السريع على الإمارة يؤكد أن الدول الداعية لمكافحة الإرهابلن تنخدع فيما يقوم به تنظيم الحمدين، وأتوقع ألا توافق دول الرباعى العربى على الحوار مع النظام القطرى فى ظل ما يقوم به من تزييف للحقائق".

 

 

أسامة أبو المجد: قطر تعيش حالة من التخبط وتحاول الخداع 

 

وأكد اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن قطر منذ قرار الرباعى العربى تعيش من حالة من التخبط، وقد ظهر هذا الأمر من خلال تزييفها للحقائق خلال مكالمة تميم بن حمد مع الأمير محمد بن سلمان، موضحا أن قطر ليس أمامها سوى تنفيذ المطالب التى قدمها الرباعى العربى.

 

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن قطر أثبت أنها لا ترغب فى إجراء مصالحة وتستمر فى العناد، موضحا أن الأدلة والوثائق أثبتت أن قطر تمثل أكبر داعم الجماعات الإرهابية المتطرفة، فى العديد من الدول العربية سواء فى سوريا أو اليمن أو ليبيا أو العراق أو مصر، ولابد من تحركات من قبل المجتمع الدولى لوقف هذه الأعمال ومحاسبة الداعمين للإرهاب.

 

 

محمد الكومى: نظام تميم يحاول خداع دول الرباعى العربى والمصالحة أصبحت مستحيلة

 

قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب، أن نظام تميم القطرى يسعى لخداع كافة دول الرباعى لمكافحة الإرهاب المدعوم من الدوحة، وذلك من خلال المراوغات وتزييف الحقائق، وهذا الأمر تكرر كثيرا من نظام الحمدين، مؤكدا أن نظام قطر لم يحافظ على مواثيق أو اتفاقات، ودائما ما يقوم بمخالفة ذلك.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن قطر ستظل الحامى الرئيسى للجماعات الإرهابية، وأن المصالحة معها أصبحت مستحيلة، وأن قطر لن تتراجع عن دورها فى دعم الإرهاب فى المنطقة طالما استمر تميم بن حمد فى الحكم.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print