الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:46 م
الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:46 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

قطار ائتلاف "حب الوطن" يواصل الحشد

نقابتا "السكة الحديد والتعليم" ينضمان للائتلاف على هتافات تحيا مصر.. المراغى: توجيهات للحكومة بمساعدة منسقى المحافظات.. ووهب الله: لجان داخل كل حى

قطار ائتلاف "حب الوطن" يواصل الحشد قطار ائتلاف حب الوطن يواصل الحشد (1)
نظم ائتلاف "حب الوطن" برئاسة النائب محمد وهب الله، مؤتمرا اليوم الثلاثاء، لإعلان انضمام نقابة التعليم والبحث العلمى، ونقابة العاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق إلى ائتلاف "حب الوطن"، وينعقد المؤتمر بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،
الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:00 م
كتب محمد صبحى

نظم ائتلاف "حب الوطن" برئاسة النائب محمد وهب الله، مؤتمرا اليوم الثلاثاء، لإعلان انضمام نقابة التعليم والبحث العلمى، ونقابة العاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق إلى ائتلاف "حب الوطن"، وينعقد المؤتمر بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبدأت فعالياته بإذاعة النشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية وسط تصفيق حاد من المشاركين.

 

حضر المؤتمر كل من النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة رئيس ائتلاف حب الوطن، والنائبة مايسة عطوة، وعبد العزيز سمير المنسق العام للائتلاف، وآخرين من أعضاء الهيئة العليا للائتلاف، وكذلك رؤساء نقابات العاملين بالسكة الحديد والتعليم.

 

من جانبه قال هشام رضوان، رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمى، إن الدولة تقود معركة تطهير البلاد من الإرهاب وفى نفس الوقت تقود معركة التنمية والتعمير إيمانا بأن التنمية السلاح الأقوى لمواجهة الإرهاب، كما أن التعليم له دور كبير فى هذا الصدد وبناء الوطن.

 

ووجه رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمى، الشكر والتقدير للقوات المسلحة والشرطة المصرية "التى تبنى وتعمر وتحارب"، لافتا أنه كان لابد من تحمل المسئولية الاجتماعية لتقديم خدمات للشعب المصرى، كما أن ائتلاف حب الوطن مظلة اجتماعية للمصريين، متابعا: "وقفت على شاطئ القناة أرى بنائها بسواعد عمالها وخبرة جيشها تصنع المستقبل وعلينا تحمل المسئولية الاجتماعية تجاه بناء الوطن".

 

وفى نفس السياق، قال عبد الفتاح فكرى، رئيس النقابة العامة للسكة الحديد، إن المرحلة الحالية "تحدى الصعاب لبناء مصر" ومن ينبى مصر هم عمالها، والدولة محاطة بالإرهاب الداخلى والخارحى لوقف تقدمها، لكنها تسير نحو البناء تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف فكرى، أن الدولة تحتاج كل نقطة عرق للارتقاء بالدولة المصرية حتى تظل رائدة للعالم العربى والإسلامى، متابعا: "نواجه تحديات عديدة ونحن كعمال على قدر تلك التحديات ومواجهتها، كما أن الاتحاد العام يشارك فى وضع التشريعات والقوانين التى تتعلق بالعمال وتكون لصالحهم".

 

وتابع رئيس النقابة العامة للسكة الحديد: "إننا قادرين على تطوير بلدنا ومساندة الرئيس السيسى"، وهو ما دفع المشاركين للتصفيق وترديد عبارة "تحيا مصر".

 

على جانب آخر، قالت النائبة مايسة عطوة، إن ائتلاف حب الوطن مولود من رحم اتحاد العمال سواء نقابيين أو غير ذلك، مؤكدة أن الائتلاف خدمى وتوعوى يضم جميع العاملين بالدولة والقبائل العربية، متابعة:" الائتلاف قوى بعمالنا.. فلاحنا.. بقبائلنا.. بالمرأة المصرية".

 

وأضافت النائبة، أن الائتلاف سيساند الدولة ويقف بجوار الرئيس، والدولة ستنتصر فى محاربة الإرهاب.

 

بدوره، قال عبد العزيز سمير المنسق العام لائتلاف حب الوطن، إن الحادث الارهابى الغشيم الذى استهدف القوات فى العرش يؤكد أن ما حدث فى 30 يونيو ثورة شعبية أنقذت الدولة المصرية وأن الرئيس السيسى من أهم مكتسبات هذه الثورة.

 

وأضاف أن عمال مصر وشبابها وجميع فئات الشعب منضمين للائتلاف، الذى يؤمن بتفعيل دور الشباب وأن الخروج من الحالة الاقتصادية الحالية يعتمد على استغلال طاقة الشباب والاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة وكذلك دور المرأة، خاصة أنهم من أهم أسباب نجاح ثورتى يناير ويونيو.

 

من جانبه، أوضح النائب جبالى المراغى، أن اختصاص المحليات بالقانون الجديد مثل اختصاصات البرلمان بمجلس الشعب السابق، موضحا أن الدستور منح نسبة 50% عمال وفلاحين والاستفادة منها يتطلب وجود قيادة عمالية خدمية شعبية يكون لها جذور ثابتة تتمثل فى خدمة أهالى المنطقة والحى، مؤكدا أنه لا يوجد تزوير بالانتخابات والأصلح من يفوز وفقا لاختيارات الشعب.

 

وأشار المراغى، إلى أن هناك توجيهات للوزراء والمحافظين بحل مشاكل المواطنين من خلال المنسقين لائتلاف حب الوطن، موضحا أن هناك لجان داخل كل حى ومنطقة وسيكون هناك كارنيه غير قابل للتزوير سيسلم لكل عضو بالائتلاف ومن خلاله يمكن لحامله دخول أى وزارة ومحافظة لخدمة المواطنين بدون مقابل مادى.

 

وتايع المراغى حديثه للمشاركين بمؤتمر ائتلاف حب الوطن:" أتمنى أن يكون الجميع جاهز لانتخابات المحليات من خلال الخدمات، كلنا نعمل ولابد أن يكون هناك لقاءات على المستوى المحلى والمنطقة والقسم والمحافظة، هناك إنجازات تتحقق على أرض الواقع".

 

وفى ذات السياق، قال النائب محمد وهب الله، إن ائتلاف حب الوطن تنموى شعبوى يهدف للوصول إلى المواطنين وتقديم الخدمات الملموسة وإعداد قيادات تكون قادرة على المشاركة بالمحليات حال رغبتهم فى ذلك وتقديم كافة أوجه المساعدة لهم.

 

وأضاف وهب الله، أنه سيتم تشكيل لجان تنسيقية للائتلاف داخل كل حى ومركز وعقد اجتماعات قطاعية معهم لتوزيع الأدوار فى العمل حتى يتم تقديمهم للشارع بشكل جيد.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print