السبت، 23 سبتمبر 2017 02:52 م
السبت، 23 سبتمبر 2017 02:52 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:
الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 11:00 ص
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

صفع الرباعى العربى، قطر خلال اجتماع جماعة الدول العربية، وكشف فضائح سياساتها الخارجية.. الأمر الذى تلقته المعارضة القطرية ونشطاء سعوديون باحتفاء شديد، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء أن على جامعة الدول العربية فرض عقوبات على قطر حال استمرت فى موقفها الداعم للجماعات الإرهابية.

 

وقال الناشط القطرى المعارض، راشد المنعة المرى، إن وزير الخارجية المصرى سامح شكرى وبخ مندوب قطر فى اجتماع الجامعة العربية فى القاهرة.

 

وأضاف، فى تصريح له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "من الأشياء الغريبة أمن السعودية يضرب الإرهاب بيد من حديد، وفى قطر نحن الشعب نريد ضرب تميم والحمدين بيد من حديد".

 

وفى السياق ذاته، استنكر إبراهيم آل المرعى الناشط السعودى والخبير العسكرى، مدح مندوب قطر فى جامعة الدول العربية، لإيران ووجه له رسالة قائلاً: "بعيدًا عن كل شىء، استمع إلى هذا المقطع وأنت تتذكر ما فعلته إيران فى سوريا. فقط فى سوريا بعيدًا عن باقى جرائمها وسوف تتضح لك الصورة كاملة".

 

وأضاف، فى تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "لله الفضل والمنة، الشعب السعودى والعربى بل والإسلامى أدرك خطورة النظام القطرى فى فترة وجيزة، وأدرك أن كثيرًا من الملفات المعقدة تقف خلفها قطر".

 

الناشط السعودى منذر آل الشيخ مبارك، فتح النار على نظام تنظيم الحمدين بعد الصفعة التى تلقتها قطر فى اجتماع جامعة الدول العربية قائلا: "قطر تعتبر إيران دولة شريفة وقبل يومين أردوغان يزور روحانى!، فأتمنى رؤية وجه ذلك الخبيث الذى قال تشكل محور سنى مع قطر وتركيا لمواجهة إيران".

 

وتابع مبارك، فى تغريدة له: "كيف سيبرر تنظيم الحمدين تصريح سفيرهم فى الجامعة العربية عن النظام الإيرانى الإرهابى، فقطر تعتبر إيران دولة شريفة".

 

هميان الكوارى، المعارض القطرى، هاجم تميم بن حمد، مؤكدًا أنه تسبب فى مغادرة كل الكفاءات من قطر، وقال فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "هل تعلم كم كفاءة قطرية غادرت فى عهدك.. هل تعلم أن منهم من يوازى بعلمه وخبرته وإمكاناته كل مستشارى مكتبك.. أوجاعنا كثيرة فعالجوها لا تزيدوها".

 

وتعليقًا على الصفعة التى وجهها الرباعى العربى لمندوب قطر فى جامعة الدول العربية، قال أحمد العنانى، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن حديث وزير الدولة الإماراتى كان واضحًا تجاه مكافحة الإرهاب الذى تموله الدوحة للنيل من الدول العربية، وموقف قطر يزداد سوءًا فى ظل الإنكار العربى لما تفعله الدوحة من أعمال إرهابية من خلال دعمها له.

 

وتوقع عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، اتخاذ عقوبات من جانب جامعة الدول العربية ضد قطر حال استمرت فى سياساتها الداعمة للإرهاب، ومن بين تلك العقوبات تعليق عضويتها فى جامعة الدول العربية وإلغاء كافة الاتفاقيات والمواثيق التى تشارك فيها قطر بجامعة الدول العربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print