الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:28 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:28 ص

"إرهاب تميم" يصل محطة مترو لندن

عبوة ناسفة تسقط 22 مصابا.. وإبطال مفعول قنبلة ثانية بعد ساعات من مؤتمر المعارضة القطرية.. ونواب: إرهابيون موالون للدوحة يعاقبون بريطانيا لاستضافة المؤتمر

"إرهاب تميم" يصل محطة مترو لندن تميم وموزه
وكأنها أصبحت عادة داخل أى مدينة تحتضن أو تؤيد أى خط مواجه لـ"تنظيم الحمدين" استيقظت عاصمة الضباب "لندن" على حادث إرهابى، بالتزامن مع استضافتها لمؤتمر المعارضة القطرية الذى ندد بإرهاب تميم وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان التى يستخدمها للتنكيل بالعائلات القطرية.
الجمعة، 15 سبتمبر 2017 06:00 م
كتب محمد سعودى - محمد أبو عوض
وكأنها أصبحت عادة داخل أى مدينة تحتضن أو تؤيد أى خط مواجه لـ"تنظيم الحمدين" استيقظت عاصمة الضباب "لندن" على حادث إرهابى، بالتزامن مع استضافتها لمؤتمر المعارضة القطرية الذى ندد بإرهاب تميم وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان التى يستخدمها للتنكيل بالعائلات القطرية.

 

وشهدت لندن صباح اليوم، الجمعة، انفجار عبوة ناسفة، فى محطة مترو أنفاق "بارسونز جرين" التى تقع غرب العاصمة البريطانية "لندن"، مما أسفر عن سقوط عدد من المصابين، وذلك فى اليوم الثانى من تنظيم المعارضة القطرية لمؤتمرها الدولى الأول بـ"لندن" لفضح سياسات الدوحة الداعمة للإرهاب.

 

ووصلت الشرطة البريطانية إلى موقع الانفجار الذى حدث بمحطة بارسونز جرين فى غرب لندن، وأكدت أنها تتعامل مع الواقعة على أنها عملية إرهابية، فى الوقت الذى قالت فيه خدمة الإسعاف فى العاصمة، أن إجمالى عدد المصابين يصل إلى 22 مصابا نقلوا إلى المستشفيات.

 

حروق فى جسد فتاة بسبب الانفجارحروق فى جسد فتاة بسبب الانفجار

 

 

توقف حركة المترو

 

وأفادت الشرطة أنها على علم بتقارير نشرت على وسائل التواصل الاجتماعى، وستعلن أى حقائق تتعلق بالحادث بمجرد أن تتأكد منها، فى الوقت الذى ذكرت فيه هيئة النقل البريطانية على "تويتر"، أن الخدمة توقفت بين محطتى مترو إيرلز كورت وويمبلدون التى تمر عبر محطة بارسونز جرين.

مصابة فى الانفجارمصابة فى الانفجار

 

 

إبطال مفعول قنبلة ثانية

 

وبعد دقائق قليلة من الانفجار، تمكن خبراء المفرقعات فى لندن، من إبطال مفعول قنبلة ثانية فى محطة مترو "بارسونز جرين"، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية التى قالت :"إن خبراء المفرقعات تعاملوا مع قنبلة ثانية بالمحطة، وقد تم تعطيل مفعولها بعد العثور عليها فى موقع الحادث".

 

وقالت شرطة لندن فى بيان "ضباط شرطة العاصمة وشرطة النقل البريطانية موجودون إلى جانب إدارة الإطفاء وخدمة الإسعاف"، مضيفة :"ننصح الناس بتفادى المنطقة".

عبوة ناسفة تنفجر فى مترو أنفاق بلندنعبوة ناسفة تنفجر فى مترو أنفاق بلندن

 

 

إخلاء القطار

 

كما أخلت الشرطة البريطانية، القطار الذى وقع به الانفجار فى محطة مترو "بارسونز جرين"، فيما بثت مجموعة من القنوات الفضائية،  صورا حية من موقع الانفجار أظهرت رجال الشرطة وهم يقومون بإنزال الركاب من القطار فيما يقوم أفراد شرطية أخرى بتفتيش القطار والمحطة.

رجل مصاب بحروق فى الوجهرجل مصاب بحروق فى الوجه

 

 

إرهابيون موالون لقطر يعاقبون بريطانيا

 

وفى السياق ذاته، قال إيهاب عبد العظيم، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن قطر أرادت أن تعاقب لندن على قيامها باستضافة مؤتمر المعارضة القطرية، لها أمس بتنفيذ عملية إرهابية بمحطة مترو، فى تهديد واضح للشعب الإنجليزى وليس للحكومة فقط، وهو أكبر دليل على تحكم قطر فى كل الجماعات الإرهابية ورسم خريطة تحركاتها.

وتابع، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى" :"أن العالم يدفع ثمن تراخيه وتخاذله فى محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وفق آليات حقيقية تعمل على جبح شرور التطرف كما أعلن الرئيس السيسى بتجفيف منابع التمويل والتدريب وعدم توفير أى ملاذ آمن لهم".

إجراءات أمنية مشددة فى موقع انفجار مترو أنفاق لندنإجراءات أمنية مشددة فى موقع انفجار مترو أنفاق لندن

 

فى المقابل، دعا عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، القيادت الشعبية والحكومية فى العالم إلى النظر بدقة لحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى حول مكافحة الإرهاب الذى أصبح خطرا حتى على الدول التى تؤوى قيادات وأفراد وما حدث فى لندن والذى يسكنها أغلب القيادات المتطرفة من جماعة الإخوان الإرهابية وحلفاءها.

 

 وأكد عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى طالب المجتمع الدولى بالوقوف صفا واحدا فى مواجهة الكيانات المتطرفة فى جميع أنحاء القارة وتجفيف منابع تمويلها وهو ما لم تأخذه بعض الدول التى تنكوى بنار الإرهاب الأسود الآن، على الرغم من احتواءها لقياداتهم.

 

 

اجتماع أمنى عاجل فى بريطانيا

 

فى سياق متصل، دعت تيريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية، إلى اجتماع أمنى طارئ لمناقشة حادث انفجار محطة مترو أنفاق بارسونز جرين، حيث يتلقى مكتب رئيسة الوزراء تقارير محدثة بشأن التفجير، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

استنفار أمني فى لندناستنفار أمني فى لندن

 

 وكانت مصادر فى مكافحة الإرهاب بلندن، أكدت أنها تعاملت مع انفجار محطة بارسونز جرين على أنها إرهاب، بحسب "تلفزيون بى بى سى"، فيما قالت صحيفة "مترو" البريطانية أن هناك العديد من الأشخاص أصيبوا بحروق في الوجه، فيما ذكرت إحدى السيدات أنها أصيب فى ساقيها وشاهدت لهب يشتعل يملأ المترو.

 

كذلك، أكدت هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى)، أن الانفجار تسبب فى حالة من الذعر بين الركاب، خاصة حينما هرع الناس من القطار بعد سماع دوى الانفجار، فيما أشار شهود عيان إلى أن الإصابات تراوحت بين جروح طفيفة وحروق فى الوجه والذراعين والساقين.

سيارات الشرطة تصل إلى موقع الحادثسيارات الشرطة تصل إلى موقع الحادث

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print