الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:27 م
الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:27 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

ائتلاف الأغلبية يحسم إطلالته الجديدة

قبل بدء دور الانعقاد الثالث.. "دعم مصر" يعلن اليوم فوز محمد السويدى رئيسا بالتزكية.. وحسم 7 مقاعد بالمكتب السياسى و38 من منسقى المحافظات.. والمنافسة تشتعل فى 6 محافظات و8 للمستقلين

ائتلاف الأغلبية يحسم إطلالته الجديدة -
يعقد ائتلاف دعم مصر، انتخاباته الداخلية على رئاسته وتشكيل مكتبه السياسى، ظهر اليوم، الأحد، بأحد فنادق القاهرة، حيث ذكرت اللجنة الثلاثية للائتلاف برئاسة الدكتورة ألفت كامل أنه سيتم إعلان فوز النائب محمد السويدى بالتزكية رئيسا لائتلاف الأغلبية، وسيتم إعلان فوز 7 مقاعد بالتزكية وتجرى الانتخابات على 8 مقاعد من أصل 15 مقعدًا للمستقلين
الأحد، 01 أكتوبر 2017 02:00 ص
كتبت إيمان على

يعقد ائتلاف دعم مصر، انتخاباته الداخلية على رئاسته وتشكيل مكتبه السياسى، ظهر اليوم، الأحد، بأحد فنادق القاهرة، حيث ذكرت اللجنة الثلاثية للائتلاف برئاسة الدكتورة ألفت كامل أنه سيتم إعلان فوز النائب محمد السويدى بالتزكية رئيسا لائتلاف الأغلبية، وسيتم إعلان فوز 7 مقاعد بالتزكية وتجرى الانتخابات على 8 مقاعد من أصل 15 مقعدًا للمستقلين، وقد تم أيضا حسم الثلاثة مقاعد الجديدة للحزبين بالتزكية وهذه المقاعد مستحدثة فى الجمعية العامة غير العادية التى عقدها الائتلاف الشهر المنصرم، وفوز 38 مقعدا بالتزكية فى 21 محافظة لتجرى الانتخابات على 14 مقعدًا فى 6 محافظات".

13c423a74c3a5262b8280d61232a7207
 

 

ووجه ائتلاف "دعم مصر" رسالة إلى أعضائه قال فيها: "السادة أعضاء ائتلاف دعم مصر نتشرف بالتأكيد على حضراتكم دعوة حضور الجمعية العامة العادية السنوية للائتلاف التى ستعقد، حيث الاجتماع الذى سيعلن فيه رئيس الائتلاف عن الانطلاقة الجديدة وخطة العمل للائتلاف بعد إتمام إجراءات الانتخابات الداخلية للائتلاف.. ومن المقرر أن يبدأ التسجيل فى تمام الساعة 2 ظهرا وحتى الساعة 3 عصرا، وإن لم يكتمل النصاب تؤجل لمدة ساعة ويبدأ انعقاد الجمعية فى تمام الساعة 4 عصرا ويبدأ بترحيب من رئيس الائتلاف ثم يتبعه إعلان نتيجة المقاعد التى حسمت بالتزكية، ثم إجراءات الانتخابات على المقاعد التى لم تحسم بالتزكية وإعلان نتيجتها ثم يتبعها عرض رئيس الائتلاف للانطلاقة الجديدة للائتلاف وخطة العمل للمرحلة القادمة ثم يتبعه الغذاء فى إتمام الساعة السادسة مساء بإذن الله".

 

 

قائمة المرشحين على عضوية المكتب السياسى ومنسقى المحافظات

 

وتشهد العملية الانتخابية منافسة بين كلا من، 5 مرشحين على قطاع القاهرة الكبرى أبرزهم ثروت بخيت ومحمد أبو حامد وجمال عبد الناصر وأمين مسعود، على أن تنافس مايسة عطوة عن مقعد المرأة لمحافظة الجيزة، أمام كلا من شادية ثابت وغادة عجمى، بينما تتنافس كلا من مارجريت عازر وأمانى عزيز عن مقعد المرأة لمحافظة القاهرة.

 

وعن قطاع جنوب الصعيد يتنافس كلا من أحمد أبو كريشة ومحمد الغول وممدوح مقلد، وأيضا قطاع شمال الصعيد يتنافس بها 5 مرشحين منهم أحمد شاكر وربيع عبد التواب وعاطف عبد الجواد.

 

ومن أبرز الأسماء التى سيعلن فوزها بالتزكية من أعضاء المكتب السياسى، النائب محمد مصطفى السلاب عن مقعد الشباب من المستقلين، والنائب أحمد محمد زيدان عن مقعد الشباب من الحزبين والنائبة نانسى سمير نصير عن مقعد المرأة من الحزبين، والنائبة سحر طلعت مصطفى عن المستقلين عن أحد مقعدى قطاع غرب الدلتا، والنائب هشام عمارة عن المستقلين عن المقعد الآخر من مقعدى قطاع غرب الدلتا، والنائب عبد الهادى القصبى عن المستقلين عن أحد مقعدى قطاع وسط الدلتا، والنائب معتز السعيد عن المستقلين عن المقعد الآخر من مقعدى قطاع وسط الدلتا والنائب أشرف عمارة عن المستقلين عن أحد مقعدى قطاع شرق الدلتا، والنائب فخرى طايل عن مقعد الشخصيات العامة من الحزبين.

download
 

 

وعن منسقى المحافظات سيتم إعلان فوز 38 مقعدا بالتزكية فى 21 محافظة وتجرى الانتخابات على 14 مقعدًا فى 6 محافظات، من بينهم فوز محافظة كفر الشيخ بالتزكية لصالح محمد سلام، ومطروح لصالح أحمد رسلان وعاطف منسى عن الإسماعيلية ومحمد الزينى عن دمياط وسعاد المصرى لمحافظة بورسعيد ومحمد أبو المجد للسويس وسارة صالح لمحافظة جنوب سيناء وابتسام أبو رحاب لمحافظة الوادى الجديد وفيصل عبد الرحيم بدر لمحافظة الأقصر وفوز أحمد محمد حسن لمحافظة البحر الأحمر.

 

ويؤكد النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، أنه تم حسم 7 مقاعد بالتزكية من مقاعد المستقلين الـ15 وستجرى الانتخابات على 8 مقاعد، لافتا إلى أنه المقاعد الثلاث المخصصة بالتزكية قد حسمت لكلا من أحمد سمير والنائب فخرى الطايل ونانسى نصير.

 

 

عبد الهادى القصبى: الائتلاف لديه مرحلة مهمة وشعبية لصالح الشارع الفترة المقبلة

 

ويقول الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى وعضو المكتب السياسى، أن الائتلاف فى هذه المرحلة لديه مهمة وطنية وتشريعية وسياسية وشعبية لصالح الشارع، من بينها انتخابات الرئاسة ومشكلة المواطن البسيط.

 

و أشار إلى أن أن الائتلاف به مجموعة من الكوادر والخبرات والقيادات التى يمكن منها الاستفادة لتحقيق صالح المواطن، وعلينا أن ندرس بعمق كل المشاكل التى من الممكن أن يتصدى لها المجلس التشريعى ونواجهها بقوة ووضوح والأهم من ذلك.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print