الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:28 م
الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:28 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

العاصمة الإدارية الجديدة فى عيون النواب

بعد تدشين السيسى المرحلة الأولى..نواب: إنجاز على أرض الواقع.. ونقلة حضارية وتفتح آفاقا جديدة للاقتصاد والاستثمار.. وقاطرة التنمية ومفتوحة لكل أبناء الشعب.. تساهم فى فك التكدس بالقاهرة

العاصمة الإدارية الجديدة فى عيون النواب -----
إنحاز حقيقى.. نقلة حضارية.. قاطرة للتنمية والاقتصاد والاستثمار.. مفتوحة لكل أبناء الشعب المصرى.. تساهم فى فك التكدس بالقاهرة.. المشروع القومى الأكبر.. هكذا علق عدد من نواب البرلمان عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة بعد قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشين المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.
الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:00 م
كتب محمد عبد العظيم - محمد صبحى

إنحاز حقيقى.. نقلة حضارية.. قاطرة للتنمية والاقتصاد والاستثمار.. مفتوحة لكل أبناء الشعب المصرى.. تساهم فى فك التكدس بالقاهرة.. المشروع القومى الأكبر.. هكذا علق عدد من نواب البرلمان عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة بعد قيام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشين المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

 

برلمانية "حماة الوطن": العاصمة الإدارية الجديد نقلة حضارية وتفتح آفاقا جديدة للاستثمار

 

أكد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، أن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة حضارية للدولة وفرصة عظيمة لتسهيل تدفق الاستثمار داخل الدولة من خلال تواجد كافة المؤسسات الحكومية فى مكان واحد مما يسهل من زيادة الاستثمارات ويعود بالنفع على الموازنة العامة للدولة.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن الدولة وعلى رأسها مؤسسة الدولة جادة فى تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة طبقا للوقت المحدد للتنفيذ حتى يتم نقل الحكومة إليها بداية من العام المقبل، لافتا إلى أن مشاركة الرئيس على افتتاح المشروعات الجديدة التى تم الانتهاء منها يؤكد جدية وأهمية هذا المشروع الحيوى وأنه لابديل عن استكماله بشكل نهائى.

 

رئيس " اقتصادية البرلمان": انجاز العاصمة الإدارية الجديدة له مردود اقتصادى

 

قال النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب إن انجاز العاصمة الإدارية الجديدة خطوة على الطريق الصحيح وقرار صائب لفك التكدس من القاهرة وعمل خلخة للتكدس المنتشر بها، خاصة وأنها أصبحت عبء كبير موضحا أن تصميم العاصمة الإدارية تتفق مع الوسائل العالمية الجديدة التى تحافظ على البيئة مع التوسع فى استخدام التكنولوجيا الحديثة بالعاصمة.

وأضاف غلاب فى تصريح خاص لـ "برلمانى" أن اختيار موقع العاصمة الجديدة اختيار رائع لأن الامتداد والتوسع يكون شرق القاهرة مما تساعد على فك الضغط المرورى مؤكدا يخاطب كل المستويات ومجتمع قطاع الأعمال مما يعكس وجود مردود اقتصادى قوى من إنشاء العاصمة موضحا أن هناك توسع فى الاستثمار داخل العاصمة، حيث إن وجود مئات الآلاف يعملون بها يؤدى لتحسين مناخ الاستثمار فى الدولة المصرية.

وأوضح رئيس لجنة الشئون الاقتصادية أن توسيع مساحة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة وزيادة مساحتها لـ 40 فدانا يعطى انطباع بأن هناك طلب على المنطقة.

 

رئيس "إسكان البرلمان": العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز حقيقى على أرض الواقع

 

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما تم بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، إنجاز حقيقى على أرض الواقع، وسيكون هو المشروع القومى الأكبر فى مصر إذ تبلغ مساحته 170 ألف فدان.

وكشف معتز محمود، تفاصيل مشاركته للرئيس السيسى خلال جولته بالعاصمة الإدارية، قائلاً: "الدولة كانت مقررة أنها تبدأ المشروع بـ 10 آلاف فدان، لكن نظرا لطلب عدد كبير من المستثمرين إقامة مشاريع، تم الاتفاق على التوسع فى المشروع ليكون 40 ألف فدان".

وأضاف رئيس لجنة الإسكان فى بيان صحفى، أنه جار إنشاء محطتين للكهرباء داخل العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى إنشاء 4 كبارى، والانتهاء من شبكة الطرق بنسبة 100 كيلو، ومازال العمل مستمرًا على قدم وساق، موضحا أنه تم البدء فى إنشاء الحى الحكومى الذى يضم "مجلس الوزراء ومقر مجلس النواب والوزارات وعدد كبير من مبانى مؤسسات الدولة"، ووصل حجم الإنجاز به إلى نسبة 30%.

وأشار معتز محمود، أن الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيكون جاذبا للمواطنين وستقوم وزارة الإسكان خلال الأيام القادمة بالإعلان عن جميع تفاصيل الحصول على الوحدات بالمشروع.

وقال رئيس لجنة الإسكان، إن الرئيس السيسى أكد خلال الجولة، ضرورة أن يخرج المشروع بالصورة التى تليق بمصر، لكى يرى العالم حجم الإنجاز وقدرة المصريين على البناء والتنمية، مؤكدا أن لجنة الإسكان ستقوم بزيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الأيام المقبلة.

 

أمين سر "إسكان البرلمان: العاصمة الإدارية مفتوحة كل أبناء الشعب المصرى

 

قال النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، إن حجم الأعمال الذى أنجز خلال 17 شهر فى العاصمة الإدارية الجديدة ينجز خلال 10 سنوات موضحا أن تخطيط المدينة يحمل رؤية شاملة خاصة لضمها شبكات طرق ومطار ومناطق صناعية وإدارية ووزارات الحكومة .

وأضاف إسماعيل فى تصريح لـ"برلمانى" أن الإنجاز رد الشائعات التى ترددت بأن المدينة أصبحت للأغنياء فقط وأصبح عار تماما من الصحة لأن العاصمة مفتوحة لكل أبناء الشعب المصرى، بما يؤكد أن الدولة تنظر لأبنائها، وأن مصر التحديات والمشروع أثبت إرادة المصريين لأن هناك من راهن على فشل المشروع وأن المنطقة لم تلق طلب عليها فى حين أن هناك طوابير من المستثمرين والمواطنين تنتظر الحجز.

وتابع أمين سر لجنة الإسكان أن العاصمة الإدارية الجديدة قدر مساحة سنغافورة نشأت فى سنوات وما تم تحقيقه وحجم الإنجاز تتعامل فيه دول والإنجاز يمثل طفرة وفى ظل ما أنجزته مصر كانت تعمل فى سيناء والعالمين وجبل الجلالة ومحطة الضبعة النووية والبرلس بالشراكة مع ألمانيا مما يؤكد وجود تنمية كاملة متكاملة.

واستطر إسماعيل رسالة يجب الا نستمع للأصوات التى تحاول قدر الإمكان تهميش الإنجازات، وأى دور ناجح خاصة وأنه تردد فى البداية أن المشروع فاشل، ولما نجح تردد أنه للأغنياء نستمع للأصوات التى تعمل على تشويه كل تنمية لصالح المصريين ومصر.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print