السبت، 21 أكتوبر 2017 02:10 م
السبت، 21 أكتوبر 2017 02:10 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

رئيس الحكومة يلزم الوزراء بحضور جلسات البرلمان

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية لكل المصريين ولن ينتقل لها كافة موظفى الوزارات.. خالد عبد العزيز: طالبنا بعودة الجماهير للمدرجات.. وقسمنا الأندية 4 فئات

رئيس الحكومة يلزم الوزراء بحضور جلسات البرلمان رئيس البرلمان ورئيس الحكومة
ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم الخميس، لمناقشة عدد من الملفات الهامة ، من بينها التوجيهات المشددة لكافة الوزراء وإلزامهم بحضور جلسات البرلمان متى استدعاهم المجلس لحضور مناقشاته المتعلقة بكل وزير.
الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:00 م
كتبت هند مختار
 
وزير الرياضة: نتوقع حضور50 ألف مشجع  مباراة الأهلي والنجم الساحلى

 

 

وزير الصحة : بعوضة الدنج غير موجودة فى مصر

 

 

وزير شئون مجلس النواب: الحكومة تتقبل أى ملاحظات عليها

 

 

ترأس المهندس  شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم الخميس،  لمناقشة عدد من الملفات الهامة ، من بينها التوجيهات المشددة لكافة الوزراء وإلزامهم بحضور جلسات البرلمان متى استدعاهم المجلس لحضور مناقشاته المتعلقة بكل وزير.

 

وقال المستشار عمر مروان ، وزير شئون مجلس النواب، إن إجتماع اليوم الخميس ألزام  الوزراء بحضور جلسات مجلس النواب المعنية بكل وزير

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة تتقبل أى ملاحظات  عليها، موضحا أن المهندس شريف إسماعيل ، رئيس الوزراء وجه بضرورة التنسيق المستمر مع مجلس النواب.

 

وأوضح،  أن اللجان النوعية بمجلس النواب تناقش حاليا قانونى "التنظيمات النقابية والإجراءات الجنائية

 

الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة، قال إن حمى الدنج وليس الضنك كما يقال عنها، هو مرض نتيجة إصابة بفيروس الدنج، وهو ليس موجود فى مصر ، ويأتى من خلال بعوضة ايدس ايجبتين التى تتكاثر غرب منابع النيل ، وهو له 4 فصائل

 

 

وأضاف فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعى اليوم الخميس، أن تضخيم الأمور وإعطائها أكبر من حجمها كما حدث  فيما يتعلق بالحمى لا داع له، فالمرض ليس موجود فى مصر ولكنه فى الأماكن  الاستوائية وجنوب الصين وجنوب شرق آسيا والهند.

 

وأشار وزير الصحة، إلي أن مرض الدنج " الضنك كما اشتهر إعلاميا" ليس مخيفا ولا يمثل أى مشاكل، وكان متواجدا من قبل فى ديروط بمحافظة أسيوط عام 2015 وتم القضاء عليه فى شهر.

 

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ، أنه لا يوجد تطعيمات لحمى الدنج ، موضحا أن عدد حالات الإصابة فى القصير 245 حالة، خرج منهم 210 حالات،  و35 حالة تتلقى العلاج حاليا.

 

وأوضح وزير الصحة أنه تم تجفيف كافة مستنقعات المياه بمدينة القصير  والقضاء علي البعوضة المسببة لحمي الدنج وانخفاض كثافة البعوضة بنسبة5 ٪‏ ، بعد أن كانت 85٪‏ ، مشير إلى أن القضاء على بعوضة حمى الدنج سيتحقق نهائيا الأسبوع المقبل.

 

وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، أن رئيس الوزراء  وجه بعمل محطة تحليه بطاقة 10 آلاف متر مكعب  مياه لمدينة القصير، ومحطة تحلية  أخرى بسفاجا بتكلفة 250 إلى 350 مليون جنيه،  وتوفير التمويل اللازم فورا ، موضحا أنه خلال عام سيتم الانتهاء من هذه المحطة نهائيا، للقضاء على أزمة المياه بالمدينة

 

وأعلن وزير الصحة تغيير 150 خزانا على حساب محافظة البحر الأحمر،  ورفع كفاءة 2500 خزان ، وتركيب أغطية للخزانات المكشوفة،  ورش مبيدات فى كافة مدينة القصير،  وإيفاد  بعثة من مركز بحوث الحشرات الطبية  للمدينة للقضاء على البعوضة، مؤكدا عدم وجود أى حالات وفاة بسبب حمى الضنك.

 

من جانبه قال الدكتور مصطفي مدبولي ، وزير الإسكان ، إن مجلس الوزراء استعرض اليوم الخميس تقريرا حول افتتاح رئيس الجمهورية مشروعات بالعاصمة الإدارية أمس.

 

وأوضح، فى مؤتمر صحفى بمقر محلس الوزراء ، أن العاصمة الإدارية للمصريين جميعهم بكافة مستوياتهم، كاشفا عن البدء فى الحى  السكنى للموظفين العاملين بالحكومة، بعد انطلاق التصميمات اليوم.

 

وأوضح، أن حى  الموظفين  فى الحكومة " الحى الحكومى" فى العاصمة الإدارية الجديدة سينتهى العمل به، بالتزامن مع الانتهاء من مبان الوزارات.

 

وأكد وزير الإسكان، عدم نقل كافة موظفى الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة كما يتصور البعض، ولكنه ما سيحدث هو الاستعانة بالشباب الدارس تكنولوجيا فى إدارة الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة، لأن النظام الجديد ستكون الأولوية فيه للحكومة الإلكترونية.

 

وأضاف مصطفى مدبولى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح مشروعات بالعلمين الجديدة نهاية الشهر الجارى.

 

وأوضح، أن مصادر التمويل بالعاصمة الإدارية تدار كما يدار المجتمعات العمرانية الجديدة ، والاستثمارات من خلال بيع الأراضى، فالمشروع بتمويل ذاتى، وفى عام 2020 سيغطى الصرف الصحى نسبة 40٪‏ من قرى مصر

 

وشدد وزير الإسكان على أن المستثمرين العرب والأجانب مرحب بهم فى الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، قال إن الحكومة وجهت خلال اجتماعها اليوم الخميس تهنئة للمنتخب المصرى، واتحاد الكرة  وجماهير الكرة المصرية بمناسبة تأهل المنتخب المصرى لكأس العالم روسيا 2018.

 

 

وأوضح، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مباراة المنتخب أمام الكونغو خرجت بشكل مشرف ومفرح، كاشفا عن التقدم بمقترح للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار لعودة الجماهير لحضور مباريات كرة القدم.

 

وأوضح وزير الرياضة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن اتحاد الكرة قسم الأندية لـ 4 مستويات ( أ - ب - ج – د)، من حيث الجماهيرية ، وسيسمح للجماهير بالحضور بنِسَب معينة لكل مجموعة وفِى بعض الاستادات فقط فى المرحلة الأولى.

 

وقال وزير الشباب والرياضة ، إن رئيس الجمهورية طالب المنتخب المصرى بإسعاد الشعب المصرى فى المونديال، خاصة أن افتتاح كأس العالم يتزامن مع أول أيام عيد الفطر عام 2018،  بعد تحديد القرعة يوم 1  ديسمبر المقبل، كما وجه دعوة لرؤوساء عدد من الدول لحضور منتدى شباب العالم. الرئيس

وتوقع وزير الرياضة حضور50  ألف مشجع مباراة الأهلى والنجم الساحلى يوم 22 أكتوبر الجارى.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print