الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:53 م
الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:53 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

كل مشكلة وليها حل

مدينة الطلبة بإمبابة حقوق ضائعة وتدهور فى الخدمات.. "يوسف" رضيع بين الحياة والموت.. غرق قرية القرنة الأثرية بمياه الصرف الصحى فى الأقصر.. شاب يروج لأم الدنيا فى روسيا

كل مشكلة وليها حل كل مشكلة وليها حل (2)
تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، بالإضافة إلى لقطات نوعية لبعض المواقف،
الخميس، 19 أكتوبر 2017 02:00 م
كتب أحمد جودة

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، بالإضافة إلى لقطات نوعية لبعض المواقف، كالتالى:

 

 

"مدينة الطلبة بإمبابة".. حقوق ضائعة وتدهور فى الخدمات

يعانى الطلاب المغتربون من تدهور الخدمات بـ"مدينة الطلبة" بحى إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، ويعيش فيها ما يقرب من 2000 طالب من مختلف محافظات مصر، خاصة النائية.

 

وأرسل أحد قراء "برلمانى"، بالنيابة عن طلاب المدينة، شكوى من تدنى مستوى الخدمات المتعلقة بالوجبات اليومية، أو أماكن المعيشة والإقامة، مضيفا "نحن طلبة وطالبات مدينة إمبابة نلاقى معاملة غير آدمية من المسؤولين عن المدينة، منعوا عنا وجبة العشاء والزموا كل طالب برغيف عيش واحد فى وجبة الغداء والإفطار".

 

وأعرب الطالب عن استيائه من المشاكل المتراكمة دون صيانتها دوريا، بسبب الإهمال والفوضى فى المدينة، قائلا: "نعانى من مشاكل فى دورات المياه غير الصالحة للاستعمال الآدمى، ولا يوجد سخانات فى الوحدات والموجود لا يعمل، ولا يوجد مبردات مياه فى الأدوار"، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الطلاب يعانون من عدم تسكينهم حتى الوقت الحالى، خاصة أنهم وافدون من محافظات نائية مع اقتراب الامتحانات.

 

 

"يوسف" رضيع بين الحياة والموت يحتاج لعملية قلب مفتوح

خرج المولود يوسف أحمد 24 يوما إلى النور، لكن قلبه يحتاج إلى عملية عاجلة لوجود ثقب كبير، وتشوهات ودمور فى غرفتى الشمال، بالإضافة إلى وجود 4 شرايين تحتاج إلى تصحيح وتعديل مسار فى النصف الأيمن من القلب.

 

وأطلقت الأم جهاد المصرى صرخاتها ربما يسمعها أحد قبل فوات الآوان، لعلاج مولودها الرضيع الذى لم يكمل شهره الأول، كونه فى أمس الحاجة إلى الاهتمام والرعاية الطبية، وإجراء جراحة قلب مفتوح.

 

 

شكوى من غرق قرية القرنة الأثرية بمجارى الصرف الصحى فى الأقصر

أرسل القارئ أحمد جابر، شكوى لخدمة صحافة المواطن من غرق قرية القرنة بمياه الصرف الصحى، التى تزخر بالآثار الفرعونية القديمة، مضيفا "المياه تغرق الشوارع والأجانب بتزورنا يوميا، ما يعطى مظهرا غير لائق بقرية القرنة".

 

وأوضح القارئ، أن القرية لم يتم إدخال مشروع الصرف الصحى لها، مما يلجأ السكان إلى عربات (كسح المجارى)، وتفريغها فى أماكن عشوائية، مضيفا "إحنا فى بلد فيها تلت آثار العالم وهى البر الغربى اللى هى بلدة القرنة، ومفيش صرف صحى، وعند وجود أفواج من السائحين لزيارة القرية يشعرون بالغثيان والاشمئزاز من الرائحة والمنظر غير اللائق".

 

 

"مصر آمنة" شاب يروج لأم الدنيا فى روسيا ومشاركو المهرجان يتفاعلون معه

يعكف مجموعة من الشباب المصريين للترويج للمصر سياحيا عبر المشاركة فى كرنفالات ومهرجانات فى الخارج لجذب الانتباه عن الأماكن السياحية الذى يزخر به الوطن، وإعطاء انطباع إيجابى عن استقرار الأوضاع والهدوء النسبى فى شتى ربوع البلاد.

 

ويشارك الشاب محمد فرج، فى مهرجان الشباب والرياضة المقام فى مدينة سوتشى بدولة روسيا، بحضور نحو 20 ألف طالب وطالبة من جنسيات مختلفة حول العالم للترويج لبلادهم، ورغم قلة الإمكانيات إلا أنه حرص على تقديم صورة مشرفة لمصر، وذلك بدعوة السائحين إلى زيارة مصر والاستمتاع بالأماكن الأثرية.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print