الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:12 ص
الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:12 ص

قانون جديد لإنشاء صندوق رعاية المبتكرين

نواب بالبرلمان عن المشروع: خطوة تؤكد حرص الدولة على الاهتمام بالبحث العلمى.. يساهم فى احتضان أفكار الشباب وتنميتها.. ودعوة للمجتمع المدنى ورجال الأعمال للمشاركة

قانون جديد لإنشاء صندوق رعاية المبتكرين -
رحب عدد من نواب البرلمان، بإعلان الحكومة عن مشروع قانون لإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى من المقرر أن يشمل مساعدة حماية المبتكرين والنوابغ، واحتضان أفكار الشباب، وتقديم منح دراسية للمبتكرين والنوابغ، بالإضافة إلى إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.
الأحد، 22 أكتوبر 2017 06:00 ص
كتب محمد عبد العظيم - مصطفى السيد

رحب عدد من نواب البرلمان، بإعلان الحكومة عن مشروع قانون لإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى من المقرر أن يشمل مساعدة حماية المبتكرين والنوابغ، واحتضان أفكار الشباب، وتقديم منح دراسية للمبتكرين والنوابغ، بالإضافة إلى إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ماجدة نصر: صندوق رعاية المبتكرين يؤكد حرص الدولة على الاهتمام بالبحث العلمى
 

أشادت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بمشروع قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، مشيرا إلى أن هذا القانون سوف يكون له أولوية فى لجنة التعليم عقب تحويله إلى البرلمان من أجل مناقشته وإقراره.

201703080114291429

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذا الصندوق فكرة جيدة رغم تأخرها ويمثل بداية اهتمام الدولة بالبحث العلمى، لافتة إلى أن الاهتمام بالبحث العلمى والابتكار سوف يكون له مردود إيجابى على اقتصاد الدولة وتقدمها.

 

وأوضحت النائبة أن التشريع الخاص بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يجب أن يشمل توفير موارد ثابتة حتى نضمن استمراره ولا يكون متربطا بحكومة معينة، مؤكدة أن إقامته فى العاصمة الإدارية الجديدة يؤكد أن الدولة تضع البحث العلمى على رأس أولوياتها.

 

النائب وائل المشنب: الصندوق يساهم فى احتضان أفكار الشباب وتنميتها
 

أشاد الدكتور وائل المشنب، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بموافقة الحكومة على مشروع قانون لإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تؤكد سعى الدولة فى رعاية أبنائها من الطلاب المبتكرين.

 

وأضاف "المشنب" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالطلاب المبتكرين والنوابع، ووضح ذلك فى مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، مشيرا إلى أنه فكرة إنشاء الصندوق إيجابية لاحتضان أفكار الشباب وتنميتها.

 

وطالب عضو لجنة التعليم بزيادة الميزانية المخصصة للبحث العلمى بالموازنة العامة للدولة، مؤكدا أن المبالغ المالية المخصصة لتطوير الأبحاث ضعيفة وينبغى على الدولة زيادتها، وكما دعا النائب المجتمع المدنى ورجال الأعمال للمشاركة فى صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، لافتا إلى أنه ينبغى أن يشارك كل عناصر المجتمع فى النهوض بالبحث العلمى لأنه مستقبل هذا البلد.

 

النائب عادل عامر: الدولة تحقق نجاحات فى ملف الابتكارات ودعم البحث العلمى
 

وأكد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، أن الدولة حققت الكثير من النجاحات فى ملف الابتكارات ودعم المبتكرين والبحث العلمى، مشيرا إلى أن هذا الصندوق سوف يساهم فى زيادة أعداد المبتكرين من خلال توفير الدعم اللازم لهم على الإبداع والابتكار.

47186-النائب-عادل-عامر

وأضاف "عامر" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن إقامة المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد بارقة أمل للمشروعات الكبرى الجارى إنشائها فى العاصمة الإدارية والتى تعد نقلة نوعية فى تاريخ مصر الحديث.

 

النائب على بدر يطالب رجال الأعمال بدعم هذا الصندوق
 

أشاد النائب على بدر، عضو مجلس النواب، بموافقة الحكومة على مشروع قانون لإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أنها خطوة إيجابية لخلق جيل جديد من المبتكرين المصريين.

 

وأضاف "بدر"، أن ماليزيا تقدمت بالبحث العلمى وحقق طفرة كبيرة فى كافة المجالات، موضحا أن مصر تملك العديد من المبتكرين المميزين. وأشار إلى أن على رجال الأعمال المصريين دعم هذا الصندوق، لأنه سيشكل نقله نوعية فى مصر بالاهتمام ورعاية المبتكرين المصريين.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print