الإثنين، 03 أغسطس 2020 10:09 م
الإثنين، 03 أغسطس 2020 10:09 م

آن لأرواح شهداء الواحات أن تستريح

البرلمان يشيد بمعركة الثأر.. مصطفى بكرى: تصفية 13 إرهابيا أنعشت الروح المعنوية للشعب.. "الجمال": الضربة أثلجت صدور المصريين.. ودفاع النواب: الداخلية لم تتوقف عن محاربة الإرهاب الأسود

آن لأرواح شهداء الواحات أن تستريح آن لأرواح شهداء الواحات أن تستريح
أثنى أعضاء البرلمان على الجهود التى تبذلها وزارة الداخلية نحو محاربة ومكافحة الإرهاب والتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الدولة
الجمعة، 27 أكتوبر 2017 08:00 م
كتب محمد صبحى

أثنى أعضاء مجلس النواب على الجهود التى تبذلها وزارة الداخلية نحو محاربة ومكافحة الإرهاب والتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الدولة، واعتبر برلمانيون أن العملية الأمنية التى نفذتها قوات الشرطة اليوم الجمعة وأسفرت عن سقوط 13 إرهابيا بمثابة شعلة أنعشت الروح المعنوية لدى المصريين وأبلغ رد على المشككين ودعاة اليأس والإحباط.

 

وقالت وزارة الداخلية، إن ذللك يأتى في إطار جهود الوزارة المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة فى تنفيذ عمليات العنف التى شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنه تم على مدار الأيام الماضية تنشيط المصادر المتعاونة ودفعهم لرصد أية معلومات حول أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها، خاصةً الواقعة بمزارع الاستصلاح الكائنة بالمناطق النائية بمحافظات الجيزة والوجه القبلى باعتبارها ملاذ آمن لهؤلاء العناصر للاختفاء والتدريب والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

 

"الجمال": آن لأرواح شهدائنا الأبرار أن تستريح

 

20161220050230230

سعد الجمال

 

قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن نجاح الداخلية فى قتل 13 إرهابيا خلال اشتباكات الكيلو 47 بطريق أسيوط- الخارجة، أثلج صدور المصريين وخفف من آلامهم، مؤكدا أن الإرهاب مهما تخفى واستتر، فإن يد العدالة والقانون والأمن ستطاله أينما كان.

 

وأضاف الجمال، فى بيان أصدره اليوم الجمعة تعليقا على العملية الأمنية التى نفذتها قوات الشرطة ضد الجماعات الإرهابية: "لقد أثلج صدورنا وخفف من آلامنا ما أذاعته وزارة الداخلية صباح اليوم، من نجاح أبنائنا وأخواننا رجال الشرطة البواسل فى مواجهة مجموعة إرهابية خسيسة من أعداء الوطن وقتل 13 إرهابيا فى اشتباكات معهم مع عودة قواتنا فى أمن الله وسلامه وذلك فى إحدى المزارع بطريق أسيوط الخارجة".

 

وتابع: "فى رسالة حازمة وحاسمة بأن الإرهاب مهما تخفى واستتر فإن يد العدالة والقانون والأمن ستطاله أينما كان لقد آن لأرواح شهدائنا الأبرار أن تهدأ وتستريح وآن لنا أن نتقبل فيهم العزاء"، لافتا أن الضربات الاستباقية القوية التى تقوم بها وزارة الداخلية سواء فى ملحمة ألفيوم منذ أيام قلائل وضبط اثنى عشر إرهابيا، ثم عملية اليوم لتأتى أبلغ رد على المشككين ودعاة اليأس والإحباط.

 

وأكد رئيس "شئون عربية النواب"، أن عملية اليوم تؤكد أن عزيمة الرجال لن تخبوا فى فرض الأمن وتحقيق الاستقرار لهذا الوطن وهو ما لمسناه بصدق ووضوح فى أعين المصابين من رجال الشرطة أثناء زيارتهم، متابعا: "فيا شعب مصر العظيم اطمئنوا فمقدرات الأمن فى هذا الوطن فى أيدى رجال القوات المسلحه والشرطة وهى أيدى أمينة وواعية وقادرة بإذن الله على حماية وطنها".

 

"بكرى": من حق كل مصرى أن يفخر بشرطته وجيشه العظيم

أكد النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن الضربة التى نفذتها وزارة الداخلية اليوم الجمعة ضد الإرهابيين أنعشت الروح المعنوية لدى الشعب المصرى، مشددا على أن هذا الثأر أعاد لكل ضابط وجندى تأكيد ثقته فى أداء جهازه الوطنى وهى ثقة لا تتزعزع أبدا، بالرغم من الشائعات.

 

201609250226492649

مصطفى بكرى

 

وقال "بكري"، لـ "برلماني"، إن الضربة التى نفذتها وزارة الداخلية ضد الإرهابيين أنعشت الروح المعنوية لدى الشعب المصرى لأنها باختصار انتقام للشهداء الذين راحوا ضحية الغدر والتآمر من هذه الجماعات ومن يقف خلفها.

 

وأضاف عضو تشريعية النواب، أنه من حق كل مصرى أن يفخر بشرطته وجيشه العظيم الذى يثبت كل يوم أنه بالقطع سيسحق هؤلاء المتآمرين ويضع حد لعبثهم بالأمن القومى، لافتا إلى أن الضربة أسفرت عن مقتل 13 إرهابيا وهو أمر يؤكد أن رجالنا قادرون على سحق كل من يتآمر ضد مصر أيا كان موقعه وأيا كان مكانه متابعا بالتأكيد الروح المعوية للضباط والجنود أبدا لا تنخفض ولا تتراجع لأنهم يعرفون أن رسالتهم تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وتابع بكري: "أعتقد أن هذا الثأر أعاد لكل ضابط وجندى تأكيد ثقته فى أداء جهازه الوطنى وهى ثقة لا تتزعزع أبدا، بالرغم من الشائعات والأكاذيب لأن رجال الشرطة إذا فقدوا الثقة فى جهازهم الأمنى لن يستطيعوا ابدا أن يمارسوا دورهم فى حماية الأمن والاستقرار فى البلد".

 

"دفاع البرلمان": الداخلية لم تتوقف عن محاربة الإرهاب

وبدوره قال اللواء يحيى كدوانى ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب إن  وزارة الداخلية لم تتوقف عن جهود محاربة الإرهاب سواء قبل حادث الواحات وبعده وفى حالة استنفار كامل وتعمل أجهزة المعلومات ليلا ونهارا لضبط الهاربين ورصد الجماعات الإرهابية.

 

201701151047474747

يحيى كدوانى

 

وأضاف كدوانى فى تصريح خاص، أن واقعة اليوم وتصفية 13 إرهابيا بأسيوط تؤكد نجاح جهود الأمن ووزارة الداخلية أنها فى خدمة الأمن والاستقرار بشكل مستمر وقوى ونحن كنواب نرضى عن الأداء ونحى كل جهد مبذول من رجال الشرطة البواسل.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print