الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:25 م
الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:25 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:
الأحد، 19 نوفمبر 2017 10:00 ص
كتبت سارة علام
حصل "برلمانى" على موافقات رسمية قدمتها محافظة المنيا لرئاسة الطائفة الإنجيلية فى مصر، بعدما تقدمت الأخيرة بطلبات لترخيص وإعادة بناء وتعلية ٢٠ كنيسة تمت الموافقة على ١٩ منها، وجار فحص أوراق الكنيسة الأخيرة فى مدة لم تتجاوز ٦ أشهر.

 

المستندات التى حصل عليها "برلمانى" تكشف موافقة المحافظ على تجديد مبنى كنيسة الإخوة البلموث بقرية حرز مع إخطار الوحدة المحلية لمدينة أبو قرقاص، ووافق المحافظ على تشييد طوابق إضافية وترميم كلى للكنيسة المشيخية بقرية طوه بمركز المنيا مع إخطار الوحدة المحلية أيضًا، بالإضافة إلى إحلال وتجديد كنيسة مشيخية بقرية أبو غرير بمركز أبو قرقاص وتوسعتها وضم منزلين مجاورين لها.

 

وفى حى المصاص بمحافظة المنيا، سوف تعمل الكنيسة الإنجيلية على تعلية دور إضافى لاستخدامه فى الخدمات الكنسية وفقا لخطاب المحافظ، وفى قرية إدمو وافق المحافظ على استكمال أعمال التشطيبات داخل مبنى الكنيسة مع إيصال المرافق لها. وفى قرية بنى أحمد الغربية وافق المحافظ على تعلية أدوار إضافية للكنيسة وذلك لاستغلالها كسكن للراعى وبناء دور حضانة هناك وتم إخطار الوحدة المحلية، وكذلك الأمر فى قرية ريدة التابعة لمركز المنيا أيضًا سوف تتم تعلية دور إضافى لسكن الراعى.

 

وفى قرية زعفرانة بأبو قرقاص وافق المحافظ على ضم منزل ملاصق للكنيسة الإنجيلية هناك مساحته ١٠٠ متر وذلك فى إطار قانون بناء الكنائس، بالإضافة إلى توسعة ١٣٠ مترا لكنيسة إنجيلية بقرية الحواصلية بمركز المنيا، وإحلال وتجديد مبانى وملحقات كنيسة أخرى بقرية عكاكا بالمنيا.

 

وفى سمالوط، وافق المحافظ على إحلال وتجديد مبنى الكنيسة المشيخية هناك، وكذلك الحال فى قرية العوام بمركز المنيا تمت الموافقة على تعلية طابق ثالث لاستغلاله كسكن للراعى، ووافق المحافظ أيضًا على تعلية وتوسعة كنيسة الله الإنجيلية بمدينة المنيا، وفى قرية اتليدم بمركز أبو قرقاص، وافق المحافظ على تعلية السور الخارجى لكنيسة الإخوة بلوموث.

 

الأمر لم يقتصر فقط على الترميم والتعلية، بل حصلت الطائفة الإنجيلية على موافقات لإقامة الشعائر، ففى مدينة المنيا تم الترخيص لإقامة الشعائر مملوك للطائفة الخمسينية، وحصلت الطائفة على موافقة مماثلة لإقامة الصلوات بمبنى مملوك للكنيسة المشيخية فى قرية مهاجرين بمركز المنيا، ونقل إقامة الشعائر لمقر جديد مساحته ٣٦٠ متر بقرية حسن باشا بسمالوط مملوك للكنيسة المشيخية.

 

من جانبه، أكد القس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، أن طائفته تقدمت بطلبات لتعلية وترميم وترخيص ٢٠ كنيسة خلال ٦ أشهر تمت الموافقة على ١٩ منها، وجار الحصول على الموافقة الأخيرة؛ ورأى زكى فى تصريحات لـ"برلمانى" أن تلك الموافقات خير دليل على أن مصر تغيرت للأفضل لافتًا إلى أن اللجنة الوزارية المختصة بمنح تراخيص الكنائس قد اجتمعت مع رؤساء الطوائف المسيحية الشهر الماضى بعدما تقدمت الكنائس بطلبات ترخيص لمقارها غير المرخصة وجارى البت فى تلك الطلبات التى بلغ عددها ٩٧٤ مطلبا لترخيص كنائس تتبع طائفته وحدها.

 

فى سياق آخر، تحتفل الطائفة الإنجيلية مساء اليوم بمرور خمسة قرون على حركة الإصلاح الإنجيلى التى أطلقها مارتن لوثر فى المانيا، وذلك بحضور رئيس الكنيسة الإنجيلية الألمانية فى احتفالية ضخمة يقودها المايسترو ناير ناجى بكنيسة قصر الدوبارة.

 

قانون بناء الكنائس (1)

 

قانون بناء الكنائس (2)

 

قانون بناء الكنائس (3)

 

قانون بناء الكنائس (4)

 

قانون بناء الكنائس (5)

 

قانون بناء الكنائس (6)

 

قانون بناء الكنائس (7)

 

قانون بناء الكنائس (8)

 

قانون بناء الكنائس (9)

 

قانون بناء الكنائس (10)

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print