الخميس، 26 نوفمبر 2020 09:30 ص
الخميس، 26 نوفمبر 2020 09:30 ص
الإثنين، 27 نوفمبر 2017 06:00 م
كتب أحمد جودة
تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن:

 

 

شكوى من تلوث بحيرة إدكو وعدم تطهيرها من الردم والمخلفات

 

أرسل القارئ حسام حسن شكوى من تضرر الصيادين نتيجة عدم تطهير بحيرة إدكو بعد تراكم المخلفات بها، بمحافظة البحيرة، مضيفا : "تمت الموافقة على تطهير بحيرة إدكو فى أماكن تصلح للصيد، ولكن حدث العكس تماما، وتوجهت الحملة إلى إزالة المخلفات فى أماكن أخرى غير صالحة للصيد".

تلوث بحيرة أدكو بالمخلفات والردمتلوث بحيرة أدكو بالمخلفات والردم

وطالب القارئ عبر شكواه محافظة البحيرة، بحماية المال العام، وتطهير البحيرة فى الأماكن الصالحة للصيد، للحفاظ على الثروة السكمية، بحيث يستطيع الصيادين ممارسة حياتهم اليومية، وعودتهم إلى العمل، بالإضافة إلى منع تصريف مياه المجارى الخاصة بمحطات رفع الصرف الصحى لحماية البحيرة من التلوث بالمياه التى تقتل الأسماك.

 

 

قارئ يطالب بإنشاء كوبرى مشاة أمام جامعة الأزهر بشارع النصر

 

طالب القارئ على إبراهيم أحمد، بإنشاء كوبرى مشاة أمام البوابة الرئيسية لجامعة الأزهر بشارع النصر، بعد تزايد حوادث تصادم السيارات بالطلاب أثناء عبورهم الطريق، مضيفا « طالب فى كلية اعلام مات وهو بيعدى الطريق على الطريق السريع بتاع المنصة بسبب سرعة العربيات».

حادث أمام بوابة جامعة الأزهرحادث أمام بوابة جامعة الأزهر

وأضاف القارئ عبر شكواه، « فيه طالب فى تجارة اتخبط وحالته خطيرة، ومفيش أى رد من المسئولين،  احنا كل اللى بنطلبه كوبرى نعدى عليه من طريق الموت، ذنب إيه شاب نازل من بيته عشان يكون حاجة فى المستقبل وينفع بلده يرجع لأهله جثه».

 

 

صور.. قارئ يشكو من تراكم القمامة بإسكان الشباب بمسطرد فى القليوبية

 

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تراكم أكوام القمامة بمحيط مساكن إسكان الشباب بحى شرق شبرا التابعة لمدينة مسطرد محافظة القليوبية، مطالبا الجهات المختصة بحل هذه المشكلة وإزالتها لمنع انتشار الروائح الكريهة.

جانب من مخلفات البناءجانب من مخلفات البناء

وأضاف القارئ "تم استلام شقق الإسكان ومع الأسف يوجد بجوار العمارات مصنع للفحم ومخلفات المبانى وتم التقدم بطلب إلى الحى ولا يوجد جديد، خاصة أنها تصيب الأطفال بأمراض صدرية، بالإضافة إلى تكون غيام وسحب كثيفة من الدخان الناتجة عن حرق الفحم.

 

 

قارئ يشكو من انقطاع المياه فى شارع اللبينى بالهرم بشكل متكرر

 

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من استمرار انقطاع مياه الشرب بشارع اللبينى بمنطقة  المريوطية بشارع الهرم، مضيفا: «فمازالت انقطاع المياه مستمر ومتكرر لمدة ٢٤ ساعة بشكل متكرر»، وطالب القارئ عبر شكواه، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بإصلاح العطل، حتى يستطيع المواطنين ممارسة يومهم بشكل طبيعى، بالإضافة إلى ضرورة إعلام وتنبيه السكان بقطع المياه، خاصة أنها تمتد لفترات طويلة دون معرفة سبب ذلك.

 

 

قارئ يشكو من تلف الأجهزة الكهربائية ببولاق الدكتور بسبب انقطاع متقطع للكهرباء

 

أرسل القارئ شريف أبو العنين، شكوى من انقطاع المستمر للكهرباء بأحد العقارات بحى بولاق الدكرور، مضيفا «نعانى منذ فترة من انقطاع الكهربا بالعمارة رقم 2 ش عمرو محمد من المساكن، بجوار مسجد قباء بصورة متكررة مما أثر على الأجهزة، حيث تسبب من انقطاع الكهربا عدة مرات فى دقيقة واحدة إلى تلف الأجهزة الكهربائية كالتلفزيون والثلاجة».

وطالب القارئ عبر شكواه وزارة الكهرباء بسرعة التدخل، وإنقاذ ممتلكات السكان بالعقار، والعمل على حل المشكلة حتى لا يصاب المواطنين بمزيد من الأضرار الناتجة عن ضعف الكهرباء وانقطاعه بشكل متقطع.



 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print