الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:25 م
الجمعة، 15 ديسمبر 2017 02:25 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

الدول العربية تفتح "أبواب جهنم" على ترامب

بعد عزم الرئيس الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل.. السيسى يؤكد على موقف مصر الثابت.. والأردن يدعو لاجتماع طارىء للجامعة العربية.. والملك سلمان يحذر من تأجيج مشاعر المسلمين

الدول العربية تفتح "أبواب جهنم" على ترامب الدول العربية تفتح أبواب جهنم على ترامب
وجهت الدول العربية تحذيرات شديدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لاعتزام الإدارة الأمريكية إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، حيث بعث ‏العاهل المغربى محمد السادس، برسالة الى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ينقل له فيها رفض 57 دولة عربية وإسلامية، لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 02:00 ص
كتب مؤمن مختار

وجهت الدول العربية تحذيرات شديدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لاعتزام الإدارة الأمريكية إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، حيث بعث ‏العاهل المغربى محمد السادس، برسالة الى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ينقل له فيها رفض 57 دولة عربية وإسلامية، لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

من جانبه، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

 

الرئيس السيسي

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاتصال تناول القرار المقرر اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، حيث أكد الرئيس على الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس فى إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، مؤكداً ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام فى الشرق الأوسط.

 

 وأبلغ العاهل السعودى الملك سلمان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء أن نقل السفارة الأمريكية للقدس خطوة خطيرة ستؤجج مشاعر المسلمين.

 

الملك سلمان

 

كما دعا الأردن، لاجتماع طارئ للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامى يومى السبت والأحد لبحث تحركات ترامب حيال القدس.

 

فيما حث محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطينى، اليوم الثلاثاء، بابا الفاتيكان والرئيسين الروسى والفرنسى والعاهل الأردنى على التدخل لمواجهة خطة ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

أبومازن

 

وناشد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن قادة العالم التدخل للحول دون تطبيق خطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل السفارة للقدس.

 

وحذر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال لقائه اليوم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، من تجاهل بعض الدول إلى نقل سفاراتها إلى مدينة القدس، قائلا: "لو فتح باب نقل السفارات الأجنبية إلى القدس؛ ستُفتح  أبواب جهنم على الغرب قبل الشرق".

 

وأكد شيخ الأزهر، أن الإقدام على هذه الخطوة سيؤجج مشاعر الغضب لدى جميع المسلمين، ويهدد السلام العالمي، ويعزز التوتر والانقسام والكراهية عبر العالم.

 

وحذر الأزهر الشريف بشدة من الإقدام على هذه الخطوة، مؤكدًا أن أى إعلان بهذا الشأن سيؤجج مشاعر الغضب لدى جميع المسلمين، ويهدد السلام العالمى، ويعزز التوتر والانقسام والكراهية عبر العالم.

 

وشدد الأزهر على أن الانحياز الفج للكيان الصهيونى، ومنع تنفيذ القرارات الأممية الرامية لردعه ووقف جرائمه، شجعه على التمادى فى سياساته الإجرامية بحق الإنسان والأرض والمقدسات فى فلسطين المحتلة، وأفقد شعوب العالم الثقة فى نزاهة المجتمع الدولى، وكان أحد أهم الأسباب التى غذت الإرهاب فى العالم.

 

وأكد الأزهر الشريف أن عروبة القدس وهويتها الفلسطينية غير قابلة للتغيير أو العبث، وأن مواثيق الأمم المتحدة تلزم القوة المحتلة بعدم المساس بالأوضاع على الأرض ولا تعترف بأى إجراءات تخالف ذلك.

 

كما طالب الأزهر عقلاء العالم والمؤسسات الدولية، وفى مقدمتها الأمم المتحدة وجمعيتها العامة، بالتصدى لهذا الأمر، باعتباره يهدد السلم والأمن الدوليين، كما يطالب الدول الإسلامية والعربية بالعمل الجماعى المشترك من أجل منع صدور هذا القرار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print