الجمعة، 25 سبتمبر 2020 01:39 م
الجمعة، 25 سبتمبر 2020 01:39 م

"الإسكان" تحارب المتاجرة بالأراضى

الوزارة تطرح قرعة جديدة تتضمن 60 ألف قطعة أرض.. نائب الوزير: القرعة التكميلية للخاسرين الشهر الجارى.. ومصطفى مدبولى يعلن بدء تخطيط مدينة بئر العبد الجديدة فى سيناء

"الإسكان" تحارب المتاجرة بالأراضى الإسكان تحارب المتاجرة بالأراضى (1)
أسلوب جديد اتبعته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لمواجهة المتاجرة بالأراضى السكنية، وذلك بعد ارتفاع أسعار الأراضى ومكاسب السماسرة الذين يستغلون بعض المواطنين فى الحصول على الأراضى،
الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 07:00 م
كتب أحمد حسن

أسلوب جديد اتبعته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة لمواجهة المتاجرة بالأراضى السكنية، وذلك بعد ارتفاع أسعار الأراضى ومكاسب السماسرة الذين يستغلون بعض المواطنين فى الحصول على الأراضى، الأسلوب الذى تتبعه الوزارة يهدف لمواجهة ظاهرة المتاجرة بالأراضى من خلال طرح أكبر عدد من الأراضى وقرعات جديدة واحدة تلو الأخرى.

 

 

طرح القرعة التكميلية خلال الشهر الجارى

المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، كشف عن موعد طرح القرعة التكميلية للخاسرين فى القرعة السابقة، والتى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك لتوفير أراضى للكافة المتقدمين، بشرط عدم سحب مقدمات الحجز.

 

وأضاف المهندس طارق السباعى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القرعة التكميلية التى تعدها الهيئة تتضمن نحو 46 ألف قطعة أرض، فى كافة المدن التى شملتها القرعة السابقة، والتى تم الإعلان عنها آخر شهر أكتوبر الماضى.

 

وأعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه من المقرر طرح القرعة التكميلية خلال الشهر الجارى، مؤكدًا أن أجهزة المدن الجديدة بدأت فى ترفيق أراضى القرعة التكميلية تمهيدًا لتسليم الأراضى للحاجزين فور إجراء القرعة على المتقدمين.

 

 

فتح حساب مميز ببنك التعمير ليس إجباريًا

وحول فتح حساب مميز داخل بنك التعمير والإسكان، وهل هو إجبارى أم لا؟، قال الهندس طارق السباعى، أن فتح حساب مميز ليس إجباريًا، ولكن يمنح المتقدمين الحصول على فائدة أعلى على المبالغ المتروكة داخل البنك فى حال عدم حصول المتقدم على قطعة أرض فى القرعة التكميلية.

 

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهدف من طرح أكبر عدد من الأراضى خلال الفترة الماضية، هو محاربة المتاجرة بالأراضى السكنية، وتوفير أكبر قدر من الأراضى للمواطنين لمواجهة أزمة السكن.

 

وفى السياق ذاته، كلف وزير الإسكان، مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة تجهيز عدد كبير من قطع الأراضى لطرحها بنظام القرعة للمواطنين.

 

 

أماكن طرح الأراضى

ومن المقرر أن تضم القرعة الجديدة، أراضى فى مدن الشيخ زايد، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وامتدادات 6 أكتوبر، وعدد من مدن الصعيد الجديدة.

 

 

بدء تخطيط مدينة بئر العبد الجديدة

وطلب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تكثيف العمل بمنطقة الكورنيش بمدينة العلمين الجديدة، بحيث يتم الانتهاء من نحو 7 كم بالكورنيش، وكذا منطقة المطاعم والكافيهات فى الصيف المقبل، بالإضافة إلى البدء فى الأبراج الشاطئية.

 

من ناحية أخرى، أعلن وزير الإسكان، عن بدء تخطيط مدينة بئر العبد الجديدة بسيناء، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تضم المدينة منطقة صناعية، وأخرى سكنية، إضافة إلى الخدمات التى يحتاجها سكان المدينة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print