الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:01 ص
الخميس، 14 ديسمبر 2017 10:01 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

قضية الاعتداء على المصريين بالخارج تصل البرلمان

واقعة الاعتداء على مصرى بالكويت تصل أروقة البرلمان.. "بكرى" يطالب باستدعاء وزيرى الخارجية والهجرة.. "خارجية النواب": القنصلية تتابع الحادث..ونائبة المصريين بالخارج: نتابع حالته باهتمام

قضية الاعتداء على المصريين بالخارج تصل البرلمان قضية الاعتداء على المصريين بالخارج تصل البرلمان (2)
تتابع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، والنواب الممثلين عن المصريين بالخارج، حادث الاعتداء الوحشى على مواطن مصرى على يد مواطن كويتى، فيما قدم عدد من نواب البرلمان طلبات إحاطة موجهه لوزير الخارجية ووزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج،
الخميس، 07 ديسمبر 2017 05:00 م
كتب – إيمان على – مصطفى السيد

تتابع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، والنواب الممثلين عن المصريين بالخارج، حادث الاعتداء الوحشى على مواطن مصرى على يد مواطن كويتى، فيما قدم عدد من نواب البرلمان طلبات إحاطة موجهه لوزير الخارجية ووزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، لمناقشة تفاصيل الواقعة فى أروقة البرلمان.

 

من جابنه، طالب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، باستدعاء كل من سامح شكرى وزير الخارجية، والسفيرة نبيلة مكرم وزير شئون الهجرة ، للبرلمان بعد تعرض المواطن وحيد رفاعى حسن للاعتداء من قبل أحد المواطنين الكويتيين بطريقة غير إنسانية، مما أدى إلى سقوطه مصابا حيث يرقد فى أحد المستشفيات الكويتية فى حالة حرجة، مما أثار استياء بين أعضاء الجالية المصرية فى الكويت.

 

و استنكر "بكرى"، فى طلب الإحاطة المقدم منه، بشأن تكرار هذه الأحداث التى لا يمكن أن تعكس طبيعة العلاقة الأخوية بين أبناء الشعب المصرى فى كل من مصر و الكويت ، مما يتوجب معرفة حقيقية بما جرى و طمأنة الشعب المصرى والأبناء بالكويت، وهو الحادث الذى أدانته الكويت حكومة وشعبا.

 

 فى ذات السياق، أكدت النائبة غادة عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، إنها تواصلت بالأمس، مع السفارة المصرية بالكويت لمتابعة حالة المواطن المصرى وحيد رفاعى حسن، والذى تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين الكويتيين بطريقة غير إنسانية.

 

وأضافت "عجمى"، أن القنصل المصرى بالكويت قامت بكافة الجهود اللازمة للاطمئنان على المواطن ، لافتا إلى أن السفارة خرجت ببيان أكدت فيه أنه تم زيارته وتفقد حالته الصحية، كما أن السفارة ملتزمة بتقديم كافة سبل الدعم والمساندة له واستيفاء كافة الحقوق القانونية له بعد القبض على المسئول عن هذا الحادث .

 

ووجهت "عجمى" التحية للسفارة المصرية بالكويت، والقنصل المصرى هويدا عصام ، بشأن التعامل الجيد مع هذه الواقعة .

 

فيما، قالت النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إن وزيرة الهجرة تقوم بجهود فى متابعة واقعة الاعتداء على مواطن مصر فى الكويت على يد مواطن كويتى، مشيرة إلى أن السفيرة نبيلة مكرم، ستتوجه إلى دولة الكويت لمتابعة حالة المواطن المصرى.

 

وأشارت "نانسى" فى بيان لها، إلى أن سفير دولة الكويت بالقاهرة قدم اعتذاراً على واقعة التعدى، وأكد أنه سيتابع تفاصيل الواقعة، لافتة إلى أن هذا الحادث فردى ويحدث فى جميع المجتمعات، وأكدت أن نواب المصريين بالخارج حريصين على متابعة حالة المواطن المصرى الذى تم الاعتداء عليه وحصوله على حقه القانونى.

 

فى السياق ذاته، قالت إيفلين متى، عضو مجلس النواب، إن نواب البرلمان حريصين على متابعة واقعة الاعتداء على مواطن مصرى فى الكويت على يد مواطن كويتى، مشيرا إلى أن هناك طلبات إحاطة من الأعضاء حول الواقعة، ويجب تقديم الجانى إلى المحاكمة.

 

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى تداولوا فيديو يظهر تعرض مواطن مصرى لاعتداء وحشى على يد كويتى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print