الأحد، 21 يناير 2018 11:05 ص
الأحد، 21 يناير 2018 11:05 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

"الصحة" تضخ البنسلين فى الأسواق

2.4 مليون أمبول خلال 20 يوما وتوزيع 200 ألف حقنة على الصيدليات كل 48 ساعة.. و"الصيادلة": نستهلك 6 ملايين فيال سنويًا من الدواء طويل المفعول وسد العجز يقضى على السوق السوداء

"الصحة" تضخ البنسلين فى الأسواق الصحة تضخ البنسلين فى الأسواق
أعلنت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، أنه سيتم البدء فى ضخ 2 مليون و400 ألف أمبول من البنسلين طويل المفعول للأطفال، لعلاج الحمى الروماتيزمية بصيدليات الشكاوى والصيدليات الحرة خلال 48 ساعة
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 05:00 م
كتب وليد عبد السلام

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، أنه سيتم البدء فى ضخ 2 مليون و400 ألف أمبول من البنسلين طويل المفعول للأطفال، لعلاج الحمى الروماتيزمية بصيدليات الشكاوى والصيدليات الحرة خلال 48 ساعة.

 

 

 توزيع 100 ألف عبوة على صيدليات الشكاوى والصيدليات الحرة

وقال الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية، إحدى شركات أكديما التابعة لوزارة الصحة، فى تصريح لــ"برلمانى"، أن الشركة تسابق الزمن لتوفير احتياجات الأطفال من البنسلين طويل المفعول، مؤكدا أنه من المقرر ضخ 2.4 مليون عبوة من البنسلين طويل المفعول فى الأسواق على مدار الأيام القليلة المقبلة.

 

وأضاف الكيلانى، أنه بداية من اليوم الثلاثاء، سيتم توزيع 100 ألف عبوة على صيدليات الشكاوى والصيدليات الحرة ، كما سيتم توزيع أيضا 200 ألف يوم الخميس 14 ديسمبر، مشيرا إلى أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم توزيع 200 ألف عبوة على الصيدليات كل 48 ساعة، حتى تتم تغطية العجز الموجود بالسوق بالكامل.

 

ولفت إلى أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، يتابع مع قيادات شركة أكديما، آليات توفير الأدوية بالسوق وخاصة المنتجات الحيوية، حفاظا على حق المريض فى العلاج، وأن الشركة تعمل وفق توجيهات الرئيس السيسى بضرورة توفير الدواء المصرى فى السوق المحلى والأفريقى بجودة عالية.

 

البنسلين المحلى بنفس جودة المستورد

وأضاف الدكتور أحمد الكيلانى رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية إحدى شركات أكديما التابعة لوزارة الصحة، أنه سيتم توزيع البنسلين على عدد من شركات التوزيع الكبرى ضمانا لتحقيق انتشار أسرع للمنتج بالصيدليات على مستوى الجمهورية.

 

وأكد الكيلانى، أن البنسلين المحلى بنفس جودة المستورد ومصنع وفق معايير وجودة عالية وبمواد خام حاصلة على شهادات الجودة الأوروبية.

 

 

مصر تستهلك 6 ملايين فيال بنسيلين طويل المفعول سنوياً

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، أنه تم طرح 100 ألف عبوة منذ أيام ضمن 900 ألف عبوة تم التعاقد عليها من الصين، مشيرةً إلى أنه سيتم ضخ 800 ألف عبوة فى 20 ديسمبر الحالي، ضمن تلك الشحنة، مؤكدة  أن مصر تستهلك 6 ملايين فيال من مستحضر البنسيلين طويل المفعول سنوياً، بمعدل 500 ألف شهرياً.

 

وأضافت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، أنها وجهت التفتيش الصيدلى لضبط الأسواق ومنع احتكار البنسلين أو إخفائه وتوزيعه فى وقت الأزمات بأسعار مبالغ فيها، لافتة إلى أن الأمبولات الخاصة بالبنسلين تصرف بروشتة حديثة وبطاقة الرقم القومى الخاصة بالمريض، كما أن هناك انفراجة كبيرة فى الأزمة خلال ساعات.

 

 

سعر أمبول البنسلين تخطى الــ 180 جنيها بالسوق السوداء

وكانت الأسواق، شهدت نقصاً شديدا فى أمبولات البنسلين طويل المفعول الخاص بعلاج الأطفال المصابين بالحمى الروماتيزمية، حيث ارتفع سعر الأمبول فى السوق السوداء إلى 180 جنيها للأمبولة الواحدة.

 

نقيب الصيادلة: وضع استراتيجية لسد عجز الأدوية الحيوية

وفى ذات السياق أكد الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، أن منظومة سد نواقص وعجز الأدوية تحتاج إلى مراجعة وآليات منضبطة ليتم وضع استراتيجية من خلالها سد عجز الأدوية الحيوية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد توفير البنسلين طويل المفعول المحلى بعد تدخل شركة المهن الطبية لضخ كميات كبيرة منه بالسوق.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print