الأحد، 29 نوفمبر 2020 09:32 م
الأحد، 29 نوفمبر 2020 09:32 م
الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 05:00 م
كتب محمد أبو عوض
أثار إطلاق ميليشيات الحوثى فى الجمهورية اليمنية صاروخًا باليستيًا استهدف مدينة الرياض ب‍المملكة العربية السعودية، ردود فعل غاضبة من قبل ممثلى الشعب المصرى بالبرلمان، حيث قال أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن ما حدث اليوم من قيام المجموعة الإرهابية من مليشيا الحوتى، بتوجيه صاروخ باليستي استهدف جنوب مدينة الرياض، تصرف من مجموعة من الهمج برعاية إيرانية بـ100%.

 

وتابع، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدعم الإيرانى لميلشيات الحوتى لن ينتهى وهو ما يؤكد الخطر الإيرانى على المنطقة كلها، ويثبت نوايا إيران الشريرة تجاه الوطن العربى ويظهر الحقد الدفين هناك.

 

 

أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان

 

وأشار "أباظة" إلى أن التحالف العربى فى بيان له، أكد اعتراض صاروخ باليستي جنوب مدينة الرياض، وذلك بعد سماع دوى انفجار قوى هز أرجاء العاصمة السعودية، فيما تبنت مليشيات الحوثى المدعومة من إيران إطلاق الصاروخ، وهو ما يؤكد محاولات الغدر لدى جماعة الحوثى.

من جانبها، قالت النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب، أن إدانة إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا من اليمن باتجاه العاصمة السعودية الرياض، والذى نجحت قوات الدفاع الجوى السعودى فى اعتراضه، ليس كافيًا، ولابد من وقفة عربية واضحة لهذا التهديد.

 

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة العمل على وقف استخدام الحوثيين لمثل هذه الصواريخ والسعى بسرعة فائقة للقضاء على الجماعات الإرهابية، وفرض الاستقرار فى الدول العربية بسرعة شديدة .

 

وأكدت أن بيان الأزهر الشريف والذى أكد على رفضه التام لتلك المحاولة الفاشلة والعشوائية التى استهدفت المناطق المدنية الآمنة فى المملكة العربية السعودية، ما يتعارض مع كل المبادئ والأعراف والشرائع الدينية، دليل على أن رمز الوسطية فى العالم الإسلامى يقف بشدة مع المملكة العربية السعودية، ويرفض الإفساد الإيرانى فى المنطقة.

 

فى سياق متصل، قال خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب، إن المملكة العربية السعودية محفوظة بحفظ الله، ولن يقف العرب مكتوفى الأيدى تجاه تدخلات ايران فى المنطقة.

 

وتابع عضو مجلس النواب: "الحوثيين أعلنوا بكل وضوح أن دعمهم من إيران بلا حدود وهو ما يدفعنا لمواجهة وقطع الطرق تجاه محاولات وأطماع الدولة الفارسية، فى المنطقة العربية".

 

وكان محمد عبد السلام المتحدث باسم مليشيا الحوثى، أعلن إطلاق جماعته الإرهابية صاروخا باليستيا باتجاه "الرياض"، قائلا: "القوة الصاروخية للحوثيين تعلن إطلاق صاروخ بركان "2 إتش" الباليستى على قصر اليمامة فى العاصمة السعودية".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print