الجمعة، 19 أكتوبر 2018 10:48 م
الجمعة، 19 أكتوبر 2018 10:48 م

شركات السياحة الروسية تتأهب لعودة الرحلات لمصر

رئيسة شركة تكشف لـ"برلمانى" خطط استئناف بيع الجولات للمنتجعات المصرية.. وتؤكد: نتلقى مئات الاتصالات من السائحين الروس لمعرفة موعد عودة الطيران

شركات السياحة الروسية تتأهب لعودة الرحلات لمصر شركات السياحة الروسية تتأهب لعودة الرحلات لمصر
تستعد شركات السياحة الروسية وخاصة شركة "تيزتور" العالمية لإعداد خطة كبيرة، تحضيرا لاستئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية فى شرم الشيخ والغردقة، بعد انقطاع دام أكثر من عامين، حيث أنه من المقرر أن تقوم شركة "آيروفلوت" الروسية بأول رحلة جوية إلى القاهرة يوم 1 فبراير 2018، وذلك لأول مرة بعد سقوط الطائرة الروسية عام 2015.
الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 08:00 م
حوار – مؤمن مختار

تستعد شركات السياحة الروسية وخاصة شركة "تيزتور" العالمية لإعداد خطة كبيرة، تحضيرا لاستئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات السياحية فى شرم الشيخ والغردقة، بعد انقطاع دام أكثر من عامين، حيث أنه من المقرر أن تقوم شركة "آيروفلوت" الروسية بأول رحلة جوية إلى القاهرة يوم 1 فبراير 2018، وذلك لأول مرة بعد سقوط الطائرة الروسية عام 2015. 

 

وأجرى "برلمانى" حوارًا مع رئيسة قسم الـPR ، فى شركة TEZ- TOUR روسيا لاريسا أخانوفا، والتى شرحت بدورها عن أهمية توقيع اتفاقية عودة الطيران للقاهرة، وكيف تستعد الشركة لإرسال السياح الروس للمنتجعات السياحية المصرية.

 

السيسى وبوتين

 

وإليكم نص الحوار:

 

- هل سيتوجه السياح الروس إلى القاهرة لمشاهدة النيل والأهرامات بعد استئناف الرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة؟

 

يمكن لمنظمى الجولات السياحية الروسية توفير جولات سياحية للسياح الروس فى القاهرة لمدة يومين على سبيل المثال، ولكن لا يزال السياح الروس يهتمون فى المقام الأول بمنتجعات البحر الأحمر. وبعد انقضاء عامين، بطبيعة الحال، سوف تتركز جميع المصالح السياحية فى شرم الشيخ والغردقة.

 

- هل يمكن لمنظمى الرحلات السياحية بيع تذاكر السفر إلى شرم الشيخ والغردقة عبر القاهرة؟

 

نعتقد أن المنتجعات السياحية المصرية فى البحر الأحمر سوف تكون متاحة للسياح فقط عبر شركات الطيران المحلية، ففى شهر سبتمبر الماضى خلال اجتماع بين ممثلى وزارة السياحة المصرية وممثلى الشركات السياحية الروسية، قيل إنه فى حالة عودة الطيران للقاهرة، سيزداد عدد الرحلات الداخلية إلى المنتجعات، وسوف تكون الرحلات الجوية عبر الطيران المحلى لأنها تستغرق ساعة فقط للسفر.

 

سياح

 

- ما هى خططكم بعد استئناف الرحلات الجوية إلى منتجعات مصر، برأيك كم عدد السياح الذين سيزورون مصر فى 2018؟

 

نعلم أن مصر سيكون عليها طلبا كبيرًا ليس فقط من موسكو، ولكن أيضا من المناطق الروسية الأخرى، ففى عام 2015، بلغ التدفق السياحى لمصر من روسيا نحو 2.3 مليون شخص، وأعتقد أن هذه الأرقام يمكن أن تعود حسب الحالة الاقتصادية المواتية فى مصر وخاصة سعر الصرف، وارتفاع الطلب، وسياسة التسعير المناسبة للفنادق المصرية، وغياب المخاطر واستئناف الرحلات الجوية للغردقة وشرم الشيخ.

 

- متى يمكنكم تحديدا إعداد جولات لمصر؟

 

يتطلب هذا الأمر مرسوما رسميا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يزيل فيه القيود المفروضة على بيع الجولات السياحية إلى مصر، ويمكن أن يحدث ذلك مباشرة بعد استئناف الرحلات الجوية بين البلدان.

 

- هل تعتقدين أن الروس سيكون لديهم الرغبة فى الاستجمام فى مصر عام 2018؟

 

الروس لا يشعرون بالملل من مصر، ففى روسيا فصل الشتاء يبقى لمدة 7 أشهر ولا توجد شمس تقريبا، فتعد مصر بالنسبة للمواطن الروسى واحدة من المناطق الأكثر رواجا، ففى مركز الاتصال الخاص بشركة "تيزتور" يورد اتصالات يوميا للسؤال "متى سيتم فتح الطيران إلى مصر؟"، كما يتم مناقشة هذا الموضوع بشكل كبير فى وسائل الإعلام الروسية، ولم يجد الكثير من السياح، وخاصة الأسر التى لديها أطفال، بديلا لمصر فى فترة الخريف والشتاء. 

 

وكان قد وقع وزير الطيران المدنى، شريف فتحى، مع وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، اتفاقية التعاون بشأن أمن الطيران المدنى تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين يوم 1 فبراير 2018.

 

 شريف فتحي

وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على ساحل البحر الأحمر.

 

يذكر أن روسيا ومصر وقعتا بروتوكول التعاون لضمان أمن الطيران المدنى وهو المطلوب لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين. ومن المتوقع أن يتم استئناف الرحلات فى فبراير المقبل، بعد أن كانت قد توقفت فى نهاية عام 2015 على خلفية تحطم طائرة ركاب روسية ومقتل 217 راكبا و7 من أفراد طاقمها.

 

مطار القاهرة

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print