الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:20 ص
الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:20 ص

"القاهرة" بوابة عبور الروس إلى شرم الشيخ والغردقة

الحكومة الروسية تسمح لمواطنيها بالسفر للمنتجعات الشاطئية شرط استخدام خط الطيران المنتظم موسكو – القاهرة.. والجولات تتراوح أسعارها من 650 إلى 700 دولار

"القاهرة" بوابة عبور الروس إلى شرم الشيخ والغردقة السياح الروس
وجدت روسيا طريقة للسماح لمواطنيها بالسفر إلى المنتجعات المصرية فى شرم الشيخ والغردقة، حيث يتشوق الروس لزيارة المنتجعات المصرية>
السبت، 13 يناير 2018 02:00 م
كتب مؤمن مختار
وجدت روسيا طريقة للسماح لمواطنيها بالسفر إلى المنتجعات المصرية فى شرم الشيخ والغردقة، حيث يتشوق الروس لزيارة المنتجعات المصرية بعد انقطاعها لأكثر من عامين، عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء فى 31 أكتوبر 2015 والتى كانت فى طريقها إلى مدينة سان بطرسبورج وعلى متنها 224 سائحا ماتوا جميعا.

وأعلنت الوكالة الاتحادية الروسية للسياحة أن الرحلات الروسية إلى المنتجعات المصرية فى شرم الشيخ والغردقة أصبحت مصرح بها، عبر مطار القاهرة.

وأوضحت الوكالة على موقعها الرسمى أن منظمى الرحلات السياحية لديهم الحق فى إعداد رحلات جوية إلى القاهرة والمنتجعات المصرية، لكن عن طريق العبور من القاهرة.

وأشارت إلى أن شرعية هذه الجولات تتم بناء على تفسيرات الجهة التنظيمية، ويجب أن يكون النقل الجوى ينتهى فى القاهرة، ويمكن للسائح وفقا للقانون والتعديلات التى أجراها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الانتقال للمنتجعات السياحية برا.

 

 

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

 

من جانبه قال أوليج سافونوف رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة إن السياح الروس يمكنهم السفر إلى أى منتجع سياحى لكن يجب التعامل بدقة مع المرسوم الرئاسى الصادر من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى ينص على ضرورة السفر إلى القاهرة عبر الرحلات المنتظمة.

 

وكانت قد ذكرت العديد من وسائل الإعلام أن شركات السياحة لا يمكنها بيع الجولات إلى المنتجعات المصرية، باستثناء القاهرة، حيث رد سافونوف قائلا: "هذه المعلومات ليست صحيحة، ووفقا له فإن منظمى الرحلات السياحية فى روسيا يمكنهم أن يشكلوا أى جولات لأى منتجع سياحى فى أراضى مصر، لكن فقط على أساس النقل الجوى المنتظم إلى القاهرة".

 

سائحين روسيين

وأضاف سافونوف أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقع مرسوما يوم 2 يناير، سمح بالنقل الجوى المنتظم للقاهرة، وأصدرت الوكالة الفيدرالية للسياحة فورا بيانا رسميا يفيد بأن منظمى الرحلات السياحية يمكنهم الآن بيع المنتج السياحى إلى مصر.

 

ومن جانبها أعلنت المدير التنفيذي لرابطة مشغلى الرحلات فى روسيا (أتور)، مايا لوميدز، أن مبيعات الجولات السياحية الروسية الأولى إلى مصر يمكن أن تبدأ بعد عطلة رأس السنة الجديدة بسعر 35 ألف روبل لمدة أسبوع لشخص واحد ما يعادل 11 ألف جنيه مصرى شاملة الطيران ذهاب وعودة بالإضافة إلى المكوث فى فندق 3 نجوم شامل.

سائحين روسيين فى شرم الشيخ

وأوضحت لوميدز وفقا لوسائل الإعلام الروسية أنه فى حالة تنقل السائحين الروس داخل مصر بين المناطق السياحية المختلفة، والمدن بالحافلة، سوف يستغرق النقل من ست إلى سبع ساعات، وذلك على حسب البرامج السياحية، وفى حالة التوجه بالطائرة، ستتم إضافة 12 ألف روبل للسعر ليصبح من 47 إلى 50 ألف روبل.

 

وكان قد ظهر فى مطارى دوموديدوفو وشيريميتيفو الدوليين فى العاصمة الروسية موسكو الرحلات إلى القاهرة على الجدول الزمنى عبر الإنترنت بداية من 1 فبراير.

 

ووفقا للجدول الزمنى على موقع المطارين فإن الرحلات إلى مصر تحمل اسم "MS-730" و"MS-729" أيام الثلاثاء والخميس فقط فى مطار دوموديدوفو وأيام الأحد والثلاثاء والخميس فى مطار شيريميتيفو.

 

أعلنت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، نقلا عن مصدر فى سلطات الطيران المدنى الروسية، أن مصر وروسيا اتفقتا على تنفيذ 6 رحلات جوية مقررة بين موسكو والقاهرة خلال أسبوع.

 

وأوضحت الوكالة الروسية، نقلا عن المصدر، أنه ستجرى ثلاث رحلات جوية من قبل شركة أيروفلوت الروسية، وستقوم شركة الطيران المصرية "مصر للطيران" بتنفيذ ثلاث رحلات أخرى.

 

طائرة مصر للطيران

وأضاف المصدر أن المشاورات جارية حاليا، حيث يتم التخطيط لجدول رحلات الطيران كما لم يتم بعد تحديد سعر التذاكر، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات الأولى بين القاهرة وموسكو فى الأسبوع الأول من فبراير.

 

كانت قد أعلنت مصادر بشركة مصر للطيران أن الشركة أرسلت جدولها إلى السلطات الروسية، ويتضمن تسيير 3 رحلات جوية إلى العاصمة موسكو تقلع جميعها من مطار القاهرة الدولى، أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

 

وأشارت المصادر إلى أن الشركة فى انتظار موافقة سلطات الطيران المدنى فى روسيا على الجدول، مضيفة أنها بصدد الإعلان عن تشغيلها رحلاتها مع بداية فبراير المقبل، وإرسال مدير مكتبها فى العاصمة الروسية موسكو، وإصدار التصاريح الخاصة بالعاملين هناك تمهيدا لإعادة افتتاح مكتب الشركة فى روسيا.

 

 وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد وقع على مرسوم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو وفقا للبروتوكول الأمنى الذى تم توقيعه بين كل من شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، ووزير النقل الروسى "ماكسيم سوكولوف".

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print