السبت، 23 يناير 2021 06:43 ص
السبت، 23 يناير 2021 06:43 ص
الخميس، 17 ديسمبر 2015 01:40 م
كتب محمد مجدى السيسى
كشف علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، ملامح اللائحة التى أعدتها اللجنة التشريعية المصغرة لائتلاف "دعم الدولة المصرية"، لضبط وتنظيم العمل داخله، موضحا: "تؤكد اللائحة على أن النواب المشاركين فى الائتلاف، سواء مستقلين أو مُنتمين لأحزاب، متوافقون على دعم الدولة المصرية بكل مؤسساتها الدستورية".

علاء-عبد-المنعم

علاء عبد المنعم: يحتفظ كل حزب بهيئته البرلمانية وكتلته المستقلة وآرائه


وأكمل "عبد المنعم" فى تصريحات لـ "برلمانى" ملامح اللائحة، قائلا: يجب أن يحتفظ كل حزب بهيئته البرلمانية وكتلته المستقلة وآرائه داخل البرلمان، وأن يحتفظ كل عضو بالصفة الحزبية التى انتخبه المواطنون على أساسها"، مشيرا إلى أنها لا تزال تمر بتعديلات، وسيتم إقرارها والموافقة عليها غدا، فى اجتماع موسع لكل أعضاء الائتلاف.

ملامح ائتلاف دعم الدولة (1)

عبد المنعم: وثيقة دعم الدولة قيمتها أدبية وليس لها قيمة قانونية أوسياسية


وقال، إنه سيتم إقرار اللائحة فى اجتماع غدا، دون توقيعات، مضيقا فى سؤاله عن وثيقة الائتلاف التى أثارت لغطا واسعا على خلفية ما تضمنته من بند يجرد النائب من انتمائه الحزبى، أن الوثيقة الآن قيمتها أدبية، وليس لها أى قيمة قانونية أو سياسية مُلزمة.

سامح-سيف-اليزل

وتابع: "من المقرر أن ننتخب رئيسا للائتلاف ونواب له ومكتب سياسى، بمثابة مجلس إدارة الائتلاف، ويضم كل الفئات الموجودة بالائتلاف، خاصة من المرأة والشباب"، موضحا: "اللى هيحكم النائب ضميره الوطنى، وليس أى إلزام آخر".

عبد المنعم: كل ما أُذيع حول هيئة المكتب أو رؤساء اللجان استنتاجات


وبشأن أسماء رؤساء اللجان النوعية فى البرلمان، وما إذا كانوا اتفقوا على اسم يدفعون به نحو مقعد رئيس المجلس من عدمه، أشار إلى أن كل ما أُذيع حول هيئة المكتب أو رؤساء اللجان استنتاجات ليس لها أساس من الصحة، لافتا إلى أن المشاركين فى الائتلاف سيستقرون فى اجتماع غدا، على الاسم النهائى له، على أنه سيتم حسمه برأى الأغبية.

مجلس-النواب

فيما أشارت مصادر إلى أن هناك شبه إجماع على انتخاب اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام للائتلاف، رئيسا له، وسط توقعات باحتمالية ترشح أحد النواب المشاركين لمنافسته.
وكانت مصادر أكدت فى هذا الإطار أن المكتب السياسى للائتلاف سيضم 15 عضوا، 5 من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب المشاركة، و10 من المستقلين.

ملامح ائتلاف دعم الدولة (2)


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print