الخميس، 19 يوليه 2018 09:05 م
الخميس، 19 يوليه 2018 09:05 م

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

رسمياً انطلاق سباق انتخابات الرئاسة.. نائب ترامب يطرق أبواب الشرق الأوسط بدءا من القاهرة.. سجل مدنى "حلايب" يتسلم استمارة أول بطاقة بمهنة "راعٍ".. الصحة: لا زيادة جديدة فى أسعار الأدوية

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات المتنوعة والتى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، الرئيس يفتتح ثلاثة طرق بالصعيد بتكلفة ١٫٢ مليار جنيه، التعليم: وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجارى.
الأحد، 21 يناير 2018 10:00 ص
إعداد أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات المتنوعة والتى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، الرئيس يفتتح ثلاثة طرق بالصعيد بتكلفة ١٫٢ مليار جنيه، التعليم: وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجارى، اتفاق «الأعلى للجامعات» و «الاتصالات» على تنفيذ مبادرة للإبداع وريادة الأعمال، "الوزراء" ينفى زيادة أسعار الأرز التموينى.. ويؤكد استمرار صرف نقاط الخبز، الطقس يستقر.. فتح بواغيز الإسكندرية ودمياط.. وعودة رحلات المنطاد، مصر تتسلم رئاسة مجموعة الـ"77 والصين" فى روما، "ديسالين" نهر النيل أساس الشراكة الدائمة بين مصر وإثيوبيا.

 

اليوم السابع
 

شهد اليوم الأول من فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية لعام 2018 وتلقى طلبات الترشح من المرشحين المحتملين، هدوءًا نسبيًا وسط انتشار أمنى مكثف على مخارج ومداخل القاعة، التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، لاستقبال المرشحين فيها لتقديم أوراقهم، ودفعت الأجهزة الأمنية بـ4 مدرعات، لتأمين وحماية مقر الهيئة، فيما أعلن المتحدث باسم الهيئة المستشار محمود الشريف أن عدد توكيلات التأييد من قبل المواطنين، التى وثقها الشهر العقارى، بلغت حتى منتصف يوم أمس نحو 650 ألف تأييد.

 

وقال الشريف فى مؤتمر صحفى، أمس، إن المجالس الطبية المتخصصة المكلفة بإعداد تقرير حول الحالة الذهنية والبدنية لكل مرشح والكشف عن تعاطيه المواد المخدرة من عدمه حددت مستشفيات هى معهد ناصر ومستشفى الشيخ زايد ب 6 أكتوبر والمركز الطبى العالمى بطريق الإسماعيلية الصحراوى، لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين وموافاة الهيئة بتقرير بنتائج الكشف.

 

وصل إلى القاهرة مقبلا من واشنطن، أمس السبت، نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى إطار جولة بمنطقة الشرق الأوسط، تتضمن زيارة مصر والأردن وإسرائيل، وكان مقررا أن يقوم بنس بهذه الزيارة نهاية شهر ديسمبر الماضى لكنها تأجلت فى ظل التوتر الناجم عن قرار الرئيس دونالد ترامب، المثير للجدل بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وبحسب جدول الزيارة، أن يلتقى نائب الرئيس الأمريكى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، ثم ينتقل بعدها إلى عمان للقاء الملك عبد الله الثانى، ويتوجه بعد ذلك إلى إسرائيل فى 22 و 23 يناير حيث سيلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس رؤوفين ريفلين، وليس هناك أى لقاء مرتقب مع مسؤولين فلسطينيين.


 

-      محمود فايز مدرب المنتخب: كوبر يرحل عن الفراعنة بعد مونديال روسيا
 

-      الحكومة ترد على أخطر 6 شائعات فى عشرة أيام

-      وزير الصحة: قرار علاج أول 48 ساعة طوارئ ملزم للمستشفيات الخاصة
 

-      قائمة الأسعار الجديدة لتذاكر "السكة الحديد"

 

الاهرام
 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ساعات، عددا من المشروعات الخدمية، من بينها ثلاثة طرق، باستثمارات تصل إلى مليار و٢٠٠ مليون جنيه، وتشمل طريق قنا - سوهاج، بطول ١٨٠ كيلو مترا، وازدواج طريق عين دلة - الفرافرة، بطول ٩٠ كيلو مترا، وطريق المنيا - الشيخ فضل - رأس غارب.

وصرح اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، بأن هذه المحاور تأتي ضمن المشروع القومى للطرق، الذي يسهم فى دعم خطة التنمية والعمران، والتوسع فى المشروعات الزراعية والصناعية والإسكان بصعيد مصر. وأكد انطلاق المرحلة الثالثة للمشروع، التى تتضمن إقامة واحد من أهم المحاور التنموية والمرورية، وهو طريق القاهرة - الصعيد، الذى بدأ العمل به، ويشمل إنشاء سبع حارات في كل اتجاه، من بينها حارتان جانبيتان سيتم تخصيصهما للنقل الثقيل، وفصلهما عن حركة السيارات الخاصة وأوتوبيسات نقل الركاب، لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، والحد من الحوادث، حرصا علي حياة المواطنين.

 

أكدا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والمهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية التعاون بين الوزارتين، وأعلن عن مبادرة التجمعات التكنولوجية للإبداع وريادة الأعمال  بالجامعات المصرية على مستوى محافظات الجمهورية؛ بهدف تنمية مهارات الشباب.وطالب عبد الغفار رؤساء الجامعات بتقديم تصور للمكان الجغرافى المزمع إنشاء مراكز الإبداع وريادة الأعمال فيه، حيث من المخطط أن يتم إنشاء 27 تجمعا تكنولوجيا للإبداع وريادة الأعمال، بواقع تجمع لكل محافظة سيكون مقره بالجامعة الحكومية.

 

كما استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقريرًا مفصلا حول الجامعة الذكية؛ بهدف تطوير البنية التكنولوجية والمعلوماتية بالجامعات المصرية بما يسهم فى تخريج جيل قادر على المساهمة بشكل فعال فى بناء مجتمع المعرفة والاندماج فى التحول الرقمى الذى تهدف الدولة إلى تحقيقه، والانتقال بالجامعة إلى مرحلة بناء نظم وخدمات إلكترونية ذكية متكاملة وإتاحة البحوث لجميع الطلاب، مشيرًا إلى الخدمات التى تقدمها الجامعات الذكية، ومنها: إتاحة المقررات الإلكترونية، والبحث المؤسسى والوصول للمعلومات بشكل سريع ومبسط، وإدارة الأرشفة لكل المحتويات والوثائق المؤسسية.


 

-      رويترز: مصر على أبواب قطف ثمار القرارات الصعبة
 

-      توكيلات السيسى تتخطى 22 ألفا بكفر الشيخ.. و25 ألفا بقنا

-      الجيش الثالث يقتل تكفيريا شديد الخطورة بوسط سيناء
 

-      الجامعة العربية تعلن مشاركتها فى متابعة الانتخابات

 

الاخبار
 

تسلم السفر هشام بدر، سفير مصر فى روما، والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية أمس، رئاسة مجموعة الـ77 والصين فى روما بمشاركة خوسيه جرازيانو دا سيلفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، خلفا لسفير فنزويلا الذى تولى الررئاسة خلال العام الماضى، وأكد بدر أن تولى مصر لمنصب رئيس مجموعة الـ77 والصين للمنظمات الدولية فى روما يأتى فى توقيت مهم تواجه فيه الدول النامية تحديات متصاعدة تهدد العمل التنموى بشكل عام، فى إطار منظومة الأمم المتحدة، وتزيد من المسئوليات الملقاة على عاتق المجموعة لمواجهة هذه التحديات.

 

أعلن هايلى ميريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا أن زيارته التى قام بها إلى مصر، كانت ناجحه ومثمرة، وقال: ناقشت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى قضايا كثيرة تهم بلدينا وبحثنا القضايا الإقليمية فى ضوء الروابط العميقة الى تجمع بيننا، وقال رئيس الوزراء الإثيوبى، إنه من بين موضوع النقاض الذى جرى هو التحديات الإرهابية والتطرف الدينى، وفى هذا الصدد أعرب رئيس الوزراء عن تعازيه القلبية لشعب مصر وحكومته، عن الاعتداءات القاتلة والجبانة التى ارتكبتها الجماعات الإرهابية ضد مصر. وأوضح بأنه تم النقاش حول موضوع نهر النيل الذى يشكل أسس العيش والشركة الدائمة بين شعوبنا، ذلك ما يقدمه النيل بالطبع وينبغى علينا دائما أن نتهز فرصة التعاون.


 

-      تعاون مصرى إيطالى فى تصنيع طلمبات المياه
 

-      كشف إهدار 25 مليون جنيه فى وزارة التعليم

-      الإعدام لـ3 والمؤبد لـ4 فى قضية مقتل اللواء فراج
 

-      شكرى يشارك فى اجتماع "تحالف دعم اليمن" غدا

 

المصرى اليوم
 

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيجرى وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجارى، بالتنسيق مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، عقب الانتهاء من تحديد مواصفات الورقة الامتحانية بنظام البوكليت، بعد تفادي المشكلات التي ظهرت العام الماضي. وأوضح المصدر، لـ«المصري اليوم»، أن نسبة الأسئلة التي تعتمد على الفهم والتذكر والمستويات العليا للتفكير تتراوح من 20 إلى 30% حسب طبيعة كل مادة، ولن تتكرر مشكلة أسئلة الاختيار من متعدد، والتى كانت تحتوى على أكثر من معنى فى الإجابة، بالإضافة إلى تغيير فى أماكن الإجابة المخصصة للأسئلة المقالية.

 

افتتح العميد بشر تميرك مدير مصلحة الأحوال المدينة بالبحر الأحمر، والنائب ممدوح عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة حلايب وشلاتين أمس، مكتب السجل المدنى بالمجمع الأمنى بمدينة حلايب رسميا، ضمن احتفالات وزارة الداخلية بأعياد الشرطة والمحافظة بعيدها القومى، وتسلم المكتب أوراق أول مواطن من أهالى المدينة ويدعى عيسى حسين من مواليد 1965 يعمل راعيا باستخراج أول بطاقة رقم قومى له، وتمت مراجعة بيانات استمارة الرقم القومى ومنحه إيصالا بتسلم الأوراق، ومن المقرر تسليمه بطاقته فى مدة تتراوح ما بين أسبوع و10 أيام.


 

-      الصحة: لا زيادة جديدة فى أسعار الأدوية
 

-      1.8 مليون تعد على "الأراضى" خلال 7 سنوات

-      3 وزراء يفتتحون "آثار باب الوزير" بعد انتهاء أعمال الترميم
 

-      ابتكار حبوب ذكية رخيصة لاكتشاف سرطان المرىء

 

الشروق

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تردد أخيرا بشأن وقف الحكومة صرف نقاط الخبز للمواطنين بداية من شهر فبراير المقبل، مؤكدا استمرار صرف سلع نقاط الخبز وعدم إلغاءها أو خفض قيمتها. وأكد مركز المعلومات فى تقريره الصادر أمس، التزام وزارة التموين بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون إحداث أية تغييرات، كما سيتم البدء في تطبيق النظام الجديد لاستخراج البطاقات الذكية لأول مرة‏ "بطاقات التالف والفاقد والفصل الاجتماعي وحذف مستفيد‏" وذلك من خلال تتبع الخدمة عن طريق تليفون المستفيد.

 

شهدت الأحوال الجوية تحسنا ملحوظا أمس، بعد موجة من الطقس السيئ ضربت المحافظات وأوقفت حركة الملاحة والصيد وعطلت المرور، وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الطقس جاء معتدلا على جميع الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا، وتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء، كما قلت الرئيس الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال وشرق البلاد، وكانت حالة البحر المتوسط والأحمر معتدلة، وارتفعت الأمواج فيهما من متر إلى مترين. وأعلن المتحدث باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور إعادة فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية بعد تحسن الأحوال الجو مائية، ووصول سرعة الريح وارتفاع الأمواج إلى المعدلات التى تسمح بحركة لنشات الإرشاد والقاطرات البحرية والسفن بشكل آمن تماما، بعد إغلاقها 48 ساعة.


 

-      السادات: سأتواصل مع "الفريق عنان"
 

-      إعلام غربى: السيح المرشح الأفضل حظا.. ورئيس الأركان الأسبق أقوى المنافسين

-      الوطنية للصحافة تكشف ملامح مشروع مدونة السلوك لتغطية الانتخابات الرئاسية
 

-      تأجيل محاكمة 213 متهما فى قضية "أنصار بيت المقدس" لـ10 فبراير

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print