الخميس، 19 يوليه 2018 09:02 م
الخميس، 19 يوليه 2018 09:02 م

البرلمان يشيد بتحذيرات السيسى للفاسدين

نواب وسياسيون: رسالة قوية لمن يحاولون الاقتراب من كرسى الرئاسة بخداع الشعب.. محمد أبو حامد: التحذير مبنى على معلومات.. وفريدة الشوباشى: واجبه فضح الحرامية وحديثه كان واضحا وكاشفا

البرلمان يشيد بتحذيرات السيسى للفاسدين البرلمان يشيد بتحذيرات السيسى للفاسدين (2)
فى رسالة شديدة اللهجة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحذيرا للفاسدين من محاولة الاقتراب من كرسى الرئاسة، مطالبًا الشعب بأن يختار الأصلح ومن يأتمنوه على مستقبلهم ومستقبل أولادهم،
الأحد، 21 يناير 2018 10:00 م
كتب – مصطفى السيد – محمود العمرى

فى رسالة شديدة اللهجة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحذيرا للفاسدين من محاولة الاقتراب من كرسى الرئاسة، مطالبًا الشعب بأن يختار الأصلح ومن يأتمنوه على مستقبلهم ومستقبل أولادهم، محذرًا أنه لن يسمح لفاسد بالاقتراب من هذا المنصب، الأمر الذى اعتبره عدد من أعضاء البرلمان والسياسيين حديث من القلب حاول خلاله الرئيس كشف الحقائق أمام الشعب المصرى، خاصة وأنه يتحدث من منطلق الحفاظ على الأمن القومى المصرى.

 

مصطفى بكرى: الرئيس وجه تحذير شديد اللهجة للفاسدين

وعن حديث الرئيس عن الفاسدين، قال الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه تحذيرا شديد اللهجة لكل الفاسدين الذين يحاولون خداع الشعب المصرى، مضيفًا أن حديث الرئيس بأنه لن يسمح للفاسدين الوصول لكرسى الرئاسى بمثابة رسالة تؤكد حرص الدولة المصرية ورفضها لتسلل بعض الأشخاص المتهمين فى قضايا فساد للمنصب الرفيع.

 

وأوضح "بكرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس لم يحدد ولم يذكر أسماء هؤلاء الفاسدين لأنهم يعرفون أنفسهم، ولكنه بعث برسالة لكل من يهمه الأمر، لافتًا إلى أن هذا التحذير ليس المقصود منه الحيلولة دون ترشح أى شخص، ولكنه تحذير للحفاظ على الدولة المصرية، فالرئيس لديه الدلائل والوقائع التى تؤكد أن هناك أشخاص فاسدين، ولا أعتقد أن هناك شخصا مصريا يختلف على منع الفاسدين من الوصول لكرسى الرئاسة.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه لا يمكن لمن أفسد فى الأرض، ويحاول تضليل الشعب، وجمع أموال من الحرام أن ينزل إلى ساحة الانتخابات ويبدأ بشراء الأصوات، مشددًا على أن هذا الوطن مستهدف، وهناك محاولات من كل الاتجاهات من أجل الهيمنة على كرسى الرئاسة، ولكن الشعب لن يختار إلا رئيس شريف ووطنى ونزيه وطاهر اليد.

 

محمد أبو حامد: الرئيس حذر الأطراف التى تخطط للعودة بالزمن للوراء

وفى ذات السياق، قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعث برسائل محددة مبنية على معلومات للفاسدين المتربصين بالدولة، ويحاولون تزييف وعى المواطنين المصريين، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان مديرًا لجهاز المخابرات الحربية ويعلم جيدًا ما يقوله، وأن حديثه عن أنه لن يسمح للفاسدين بالاقتراب من كرسى الرئاسة رسالة تحذير للأطراف التى تخطط للعودة بالزمن إلى الوراء.

 

وأضاف "أبو حامد" فى تصريحات لـ"برلمانى": "واضح أن هناك مخطط يدبر للمنطقة العربية، وعلى رأسها مصر والسعودية وتحويلهما إلى سوريا والعراق واليمن، وفى الحقيقة أن الرئيس السيسى ومؤسسات الدولة تتحمل عبء ثقيل فى الحفاظ على الأمن من محاولة اختراق الدولة ومؤسساتها، مشيرًا إلى أنه بعد إحباط العديد من المخططات التى كانت تستهدف الدولة يحاولون من جديد استئناف مخطط الفوضى بعد ثورة 25 يناير وضرب استقرار البلاد".

 

وتابع أن الشعب المصرى نزل فى 30 يونيو للحفاظ على الدولة المصرية، وأن الشعب كلف الرئيس السيسى بمهمة أساسية تتمثل فى الحفاظ على الدولة المصرية وإعادة البناء وإزالة أى مخططات من داخل البلد أو من خارجها.

 

محمد الكومى: السيسى هو من قاد المسيرة لإصلاح الدولة المصرية

ومن جانبه، قال محمد الكومى، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو من قاد المسيرة نحو إصلاح الدولة المصرية، وحارب الفساد من جذوره، فلم يكن أحد فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فوق القانون، والكل يحاسب سواء كان وزير أو غيره ، ووجدنا الدور الكبير الذى تقوم به هيئة الرقابة الإدارية فى مواجهة الفساد فى كل المؤسسات وذلك بدعم من القيادة السياسية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، تأكيد على خلع أطراف الفساد من جذورها فى مصر، موضحًا أن الدولة المصرية بها رجال يعملون على مواجهة الفساد، لأنه يمثل خطورة شديدة على الدولة، لا تقل عن الإرهاب، لافتًا إلى أن القيادة السياسية لديها إدارة قوية بدعم شعبى لمواجهة الفساد والفاسدين.

 

فريدة الشوباشى: الرئيس السيسى خطابه كان واضحًا وكاشفًا

وقالت الكاتبة فريدة الشوباشى، إن تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسى عن الفاسدين هى رسالة منه لجميع الفاسدين والسارقين، مضيفا أن الرئيس تحدث من منطلق أن لديه وثائق تثبت مخالفات هؤلاء الأشخاص وسيفضحهم أمام الشعب، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى أكد أن الدولة المصرية لن تترك الفاسدين وستقوم بملاحقتهم.

 

وأضافت الكاتبة الصحفية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن خطاب الرئيس السيسى، كان واضحًا وكاشفًا للحقائق، بالإضافة إلى الرسائل التى يخرجها من منطلق المصلحة العامة للدولة المصرية، والحفاظ عليها من الفاسدين، وأنه كان واضحا أنه لا مكان فى مصر لأى فاسد.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال خلال حديث بمؤتمر "حكاية وطن": "لو أقدر أمنع الفاسد إنه يتولى أمركم كنت منعته، وأنا عارف الفاسد مين، عارفهم كويس، واللى هيقرب من الفاسدين من الكرسى ده يحذر منى، أنا مش هبقى حكر عليكم، لكن فيه ناس لن أسمح لهم بالاقتراب من الكرسى ده".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print