الجمعة، 25 سبتمبر 2020 09:43 م
الجمعة، 25 سبتمبر 2020 09:43 م

"دار مصر".. الحلم أصبح حقيقة

صور.. المدينة تحتل نصيب الأسد من وحدات المشروع بـ23 ألف شقة.. 10 آلاف عامل يواصلون الليل بالنهار لإنهاء الأعمال.. الجهاز: انتهاء تسليم المرحلة الأولى خلال 3 أشهر

"دار مصر".. الحلم أصبح حقيقة دار مصر.. الحلم اصبح حقيقة (2)
مشروع دار مصر كان بمثابة اختبار حقيقى لوزارة الإسكان، حيث كانت هناك توقعات بعدم قدرة الوزارة على تنفيذ مشروعات لمتوسطى الدخل واقتصارها على تنفيذ مشروعات لمحدودى الدخل والمتمثلة فى مشروع الإسكان القومى (غرفتين وصالة) أو مشروع الأولى بالرعاية ذات المساحة 48 مترًا،
الخميس، 25 يناير 2018 05:00 م
أجرى الجولة: أحمد حسن

مشروع دار مصر كان بمثابة اختبار حقيقى لوزارة الإسكان، حيث كانت هناك توقعات بعدم قدرة الوزارة على تنفيذ مشروعات لمتوسطى الدخل واقتصارها على تنفيذ مشروعات لمحدودى الدخل والمتمثلة فى مشروع الإسكان القومى (غرفتين وصالة) أو مشروع الأولى بالرعاية ذات المساحة 48 مترًا، أو مشروع الإسكان الاجتماعى، ولكن سرعان ما خالفت وزارة الإسكان هذه التوقعات، وذلك من خلال المستوى الذى ظهر به مشروع دار مصر من حيث جودة التشطيبات والتنفيذ ومواقع تنفيذ المشروع، وهو السر الذى تسبب فى زيادة نسبة الإقبال الكبيرة على وحدات المرحلة الثانية، وحالة الترقب الذى يشهدها الشارع المصرى فى الوقت الحالى لطرح المرحلة الثالثة من المشروع.

 
التحديات التى واجهت مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 
"برلمانى" أجرى جولة ميدانية بمشروع دار مصر فى القاهرة الجديدة، وأطلع عن قرب على المشروع الذى واجه صعوبات كثيرة فى التنفيذ نتيجة لنوع التربة والذى أدى إلى تغيير موقع المشروع أكثر من مرة، ولكن البرنامج الزمنى الذى وضعته وزارة الإسكان بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتى تشرف على تنفيذ المرحلة الأولى أدى إلى سرعة عمليات التنفيذ وبدء عمليات التسليم.
 
10 آلاف عامل ومهندس يعملون داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 
ويتواجد بأرض المشروع أكثر من 10 آلاف عامل ما بين مهندس وعامل ونجار وحداد وفنى، يعملون داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة، وذلك لتنفيذ نحو 23 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من 100 إلى 150 مترًا، مقسمة على 3 مراحل مختلفة، المرحلة الأولى والثانية تضمنت نحو 13 ألف وحدة سكنية، فيما تضمنت  المرحلة الثالثة نحو 10 آلاف وحدة سكنية.
 
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (1)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 

 

 
وصاحب "برلمانى" خلال الجولة المهندس عادل عبد العزيز، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وذلك بمنطقة الأندلس، التى تتضمن نحو 99 عمارة بعدد وحدات 2376 شقة.
 
وأكد المهندس عادل عبد العزيز، أنه تم البدء فى تسليم أول وحدة سكنية داخل المرحلة الأولى بمشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة، لافتا إلى أنه تم تعديل البرنامج الزمنى أكثر من مرة وذلك للانتهاء من المشروع فى أسرع وقت ممكن، نتيجة للصعوبات التى واجهها المشروع نتيجة لعدة عوامل أبرزها عامل عدم جودة التربة فى المناطق التى تم اختيارها من البداية.
 
الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى بالكامل خلال 3 شهور 
وأوضح نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى بالكامل خلال 3 شهور من الآن، حيث تم ارسال ملفات نحو 696 وحدة سكنية للبنوك تمهيدًا لتسليمها للمواطنين.
 
وأكد أنه تم الانتهاء من أعمال اللاند سكيب الخاصة بموقع المشروع، وجارى تنفيذ مبانى الخدمات ومن المتوقع الانتهاء منها بالكامل خلال موعد أقصاه 3 شهور من الآن.  
 
وأشار إلى أن القاهرة الجديدة تتضمن أكثر من 23 ألف وحدة سكنية بمشروع دار مصر، بواقع 554 عمارة، وذلك على 3 مراحل يجرى العمل بالمراحل الثلاثة بشكل منتظم وبمعدلات تنفيذ قياسية.
 
وأوضح "عبد العزيز" أن سقف تطلعات المواطنين ارتفع فى الفترة الأخيرة، فالفترات السابقة كان كل حلم المواطن 4 حوائط، ولكن اليوم المواطن يختار نوع السيراميك الذى يتم تركيبه داخل الوحدة الخاصة به، ويبدى ملاحظات على أمور عديدة تؤكد مدى ارتفاع سقف تطلعاته.
 
75 % متوسط نسبة تنفيذ المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر 
وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة ونسب التنفيذ، أشار نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة، إلى أن نسبة التنفيذ تخطت الـ75 %، متابعًا: "نستهدف الانتهاء من المرحلة الثانية بالكامل خلال موعد أقصاه 6 أشهر من الآن".
 
وقال إن الوزارة قررت مشاركة الحاجزين فى اختيار نماذج تشطيب الوحدات السكنية بالمشروع، وذلك من خلال تخصيص موقع إلكترونى تضمن 4 نماذج مختلفة لتشطيب الوحدات، وتركت الفرصة للحاجزين فى اختيار النموذج المناسب لهم، وبالنسبة للحاجزين الذين لم يختاروا نموذج من بين الأربع نماذج؛ قررت الوزارة اختيار النموذج الأكثر مناسبة لهم.
 
 
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (3)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 

اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (5)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 

اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (6)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 

اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (7)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 

اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (8)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 

اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (9)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 

اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (14)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 

اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (15)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة

اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة  (16)
اليوم السابع داخل مشروع دار مصر بالقاهرة الجديدة 
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print