الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:34 م
الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:34 م

السياحة الروسية على الأبواب

مطار القاهرة يستعد لاستقبال الروسيين مطلع فبراير.. وفد أمنى روسى ينهى زيارته للاطمئنان على إجراءات الأمن قبل عودة الرحلات.. و"مصر للطيران" تختار بيونج 737-800 بسعة 154 راكبا لرحلاتها لموسكو

السياحة الروسية على الأبواب السياحة الروسية على الأبواب
أيام قليلة ويستقبل مطار القاهرة الدولى أول الأفواج السياحية القادمة من روسيا وذلك بعد الاتفاقية التى وقعها وزير الطيران المدنى شريف فتحى مع وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف بشأن أمن المطارات من أجل استئناف الرحلات الجوية..
السبت، 27 يناير 2018 09:00 م
كتب هانى عثمان - أحمد حمادة

أيام قليلة ويستقبل مطار القاهرة الدولى أول الأفواج السياحية القادمة من روسيا وذلك بعد الاتفاقية التى وقعها وزير الطيران المدنى شريف فتحى مع وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف بشأن أمن المطارات من أجل استئناف الرحلات الجوية، وبحسب مصادر بمطار القاهرة الدولى من المقرر أن تنطلق أولى رحلات شركة إير فلوت الروسية فى يوم 3 فبراير المقبل .

 

وكثف مسئولو مطار القاهرة الدولى الاستعدادات الأمنية والفنية لاستقبال الأفواج الروسية التى من المقرر أن تتوافد بشكل تدريجى، حيث تم توفير كافة الطلبات التى اشترطتها الحكومة الروسية من تجهيزات خاصة بعمليات تأمين الركاب بدءًا من تطوير منظومة أجهزة الكشف عن المتفجرات والمواد المستخدمة فى عمليات التفجير، إضافة إلى الدوائر الكهربية التى يمكن أن تستخدم فى العمليات الخارجة عن القانون ومنها منظومة أجهزة الإكس راى الحديثة سواء الخاصة بالركاب او الخاصة بالحقائب والأمتعة .

 

 

وتعد زيارة الوفد الروسى الأخيرة التى استمرت لمدة 3 أيام متتالية بمثابة البروفة الأخيرة قبل انطلاق الرحلات بين القاهرة وموسكو حيث عقد خلالها اجتماعا مع القيادات الأمنية والمسئولين بشركة ميناء القاهرة الجوى، للوقوف على آخر التطورات داخل الدوائر الجمركية وصالات الوصول والسفر، متابعة لسير العمل داخل مبنى 2 بالمطار والذى من المقرر أن يستقبل الرحلات الخاصة بشركة إير فلوت الروسية .

 

كما تابع الوفد حركة دخول البضائع والطرود بقرية البضائع، وتفتيشها، وحركة حقائب الركاب ونقلها من صالة الوصول إلى الطائرة، وتفقد تجهيز وجبات طعام الركاب ونقلها حتى الطائرات، وعمليات التأمين التى تتم عليها، بجانب متابعة منافذ دخول العاملين سواء لصالات الركاب أو قرية البضائع أو أرض المهبط، من خلال بوابات البصمة الإلكترونية.

 

 

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران، إنه وقع الاختيار على طراز بيونج 737 - 800 ليكون الناقل لرحلات الشركة بين القاهرة وموسكو والذى يسع إلى 154 راكبا، هو ضمن صفقة الطائرات الأخيرة التى تم استلامها بنهاية العام الماضى، كما أنه جارى إنهاء التصاريح الخاصة بالعاملين فى مكتب الشركة بموسكو، وذلك لانطلاق الرحلات فى الشهر القادم بعد أن وافقت سلطة الطيران الروسية على جدول التشغيل المقرر أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

 

فيما قالت مصادر: إن شركة الطيران الروسية إير فلوت أخطرت بزيادة عدد المقاعد داخل الرحلات الخاصة بها ليزيد عن 150 راكبا وقد تصل إلى 180 راكبا وهو ما يعنى زيادة أعداد الأفواج القادمة من روسيا .

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print