الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:32 ص
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:32 ص

لا تأجيل لقرار زيادات تذاكر السكة الحديد

النقل: تحديد الموعد خلال ساعات.. وتطبيقه بداية فبراير والهيئة تنهى إجراءاتها وتعدل نظام الحجز .. رئيس قطاعى المسافات الطويلة والقصيرة: جاهزون للتطبيق وتشمل 15% لـVIP

لا تأجيل لقرار زيادات تذاكر السكة الحديد لا تأجيل لقرار زيادات تذاكر السكة الحديد
أكد الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل لشئون السكة الحديد أنه لا تأجيل لقرار زيادة أسعار تذاكر القطارات بكافة أنواعها المكيفة والعادية، مستطردا: "القرار قائم ولا يوجد أى تأجيل"
الثلاثاء، 30 يناير 2018 08:00 م
كتب رضا حبيشى
أكد الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل لشئون السكة الحديد، أنه لا تأجيل لقرار زيادة أسعار تذاكر القطارات بكافة أنواعها المكيفة والعادية، مستطردا: "القرار قائم ولا يوجد أى تأجيل"، لافتا إلى أن قرار زيادة أسعار التذاكر يستهدف معالجة التشوه الحادث بين إيرادات ومصروفات مرفق السكة الحديد وتقليل خسائره وإنقاذه من الحالة التى وصل إليها.
 
زيادة أسعار التذاكر من أجل حماية المرفق
وأضاف مساعد وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"لبرلمانى"، أن الوزارة اتخذت قرار زيادة أسعار التذاكر من أجل حماية المرفق وإنقاذه وليس من أجل تحقيق أرباح، مشيرا إلى أن الهيئة تركت إلى رئيس هيئة السكة الحديد المهندس سيد سالم تحديد اليوم الذى سيتم فيه بداية تطبيق الزيادات التى تم إقرارها، على أن يكون هذا اليوم فى بداية شهر فبراير.
 
 
وكشفت مصادر بهيئة السكة الحديد لـ"برلمانى"، أنه سيتم تحديد اليوم الذى سيتم فيه بداية تطبيق الزيادات خلال ساعات بعد موافقة الجهات الأمنية على الموعد المحدد، مشيرا إلى أن الهيئة انتهت من تعديل برنامج حجز تذاكر القطارات وفقا للزيادات الجديدة، وأن شبابيك الحجز بالمحطات جاهزة لتطبيق هذه الزيادات فى أى لحظة بمجرد إخطارها باليوم المحدد المتوقع تحديده خلال ساعات.

مصروفات هيئة السكة الحديد الحالية تقترب من 4 مليارات جنيه
وقالت المصادر، إن الزيادات المرتقب تطبيقها متوقع لها أن تخفض خسائر المرفق السنوية إلى النصف تقريبا، حيث متوقع لها أن تجلب إيراد إضافى للهيئة يقترب من الـ800 مليون جنيه سنويا يضاف إلى إيرادات التذاكر الحالية المقدرة بحوالى 2.3 مليار جنيه، وأنه مع الزيادات المرتقبة سيصل إيراد الهيئة إلى حوالى 3 أو 3.1 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مصروفات هيئة السكة الحديد الحالية تقترب من 4 مليارات جنيه.
 
وأوضحت المصادر، أن الزيادات التى تم اعتمادها من مجلس إدارة هيئة السكة الحديد صدق عليها الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وأن الزيادات المقرة بشكل نهائى  تشمل زيادة تذاكر القطارات الـvip بنسبة 15% وزيادة تذاكر الدرجة الأولى مكيف للأسبانى والفرنساوى 30% وزيادة الدرجة الثانية مكيف للأسبانى والفرنساوى 50% وزيادة تذاكر القطارات المطورة العادية بنسبة 140% وزيادة تذاكر القطارات المميزة العادية بنسبة 150%، لافتا إلى أن الحد الأدنى لتذاكر القطارات المطورة سيرتفع وفقا للزيادات الجديدة من 1.25 جنيه إلى 3 جنيهات، بينما سيرتفع الحد الأدنى لتذاكر القطارات المميزة من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات.
 

شبابيك الحجز بالمحطات جاهزة لتطبيق الزيادات
وأشار المهندس أشرف رسلان رئيس قطاعى المسافات الطويلة والقصيرة بالسكة الحديد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن قطاعيه وشبابيك الحجز بالمحطات جاهزة لتطبيق الزيادات التى تم اعتمادها، وأنه فى انتظار تحديد اليوم الذى سيتم بداية التطبيق فيه، متابعا: "بمجرد يأتينى قرار باليوم سيتم البدء مباشرة فى تطبيق الزيادة التى تم إقرارها".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print