الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 08:36 م
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 08:36 م

تفاصيل لقاء رئيس البرلمان مع سفراء الاتحاد الأوروبى

طارق رضوان: السفراء أبدوا سعادتهم بتواصل "النواب" معهم وقلنا لهم "مفيش على راسنا بطحة حتى نخفيها"..ورئيس البرلمان يطالبهم بالتعرف على أوضاع المواطنين بالريف

تفاصيل لقاء رئيس البرلمان مع سفراء الاتحاد الأوروبى تفاصيل لقاء رئيس البرلمان مع سفراء الاتحاد الأوروبى
عقد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اجتماعا أمس، مع سفراء دول الاتحاد الأوروبى البالغ عددهم 27 سفيرا، وذلك فى إطار حرص البرلمان على التحاور والتعاون مع كافة الدول.
الأربعاء، 31 يناير 2018 12:00 ص
نور على

عقد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اجتماعا أمس، مع سفراء دول الاتحاد الأوروبى البالغ عددهم 27 سفيرا، وذلك فى إطار حرص البرلمان على التحاور والتعاون مع كافة الدول.

 
وحضر اللقاء النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب  طارق رضوان - رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان واللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى ومجدى مرشد أمين عام ائتلاف دعم مصر والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة ورشا رمضان وكيل لجنة التضامن والمهندس أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة، وكريم سالم وطارق الخولى.
 
 
وكشف النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب  تفاصيل الاجتماع، مؤكدا أن أعضاء مجلس النواب ركزوا خلال الاجتماع على توضيح الصورة كاملة لسفراء الاتحاد الأوروبى حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، وكذلك تعريفهم بمسار التحول الديمقراطى فى ظل الأوضاع الأمنية التى تواجهها البلاد.
 
وأشار إلى أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وجه لسفراء الاتحاد الأوربى الدعوة لعمل زيارات خارج القاهرة والاطلاع على أوضاع المصريين فى الريف وغيرها من مدن المحافظات حتى يكون لديهم تقييم شامل للأوضاع فى البلاد.
 
 
وأكد رضوان أن اللقاء كان إيجابيا للغاية وهذا ما اعترف به سفراء الاتحاد الأوروبى الذين أبدوا سعادتهم بتواصل البرلمان معهم وهو الأمر الذى لم يحدث من قبل.
 
وأضاف رضوان: "قلنا للوفد الأوروبى صراحة ليس على رؤوسنا بطحة حتى نحسس عليها أو نخفيها"، مشيرا إلى أنه تم عرض الجهود التى تقوم بها لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان وتسليط الضوء على زيارات اللجنة للسجون وإعدادها تقارير بكل موضوعية حول الأوضاع داخلها.
 
 
 
وأكد رضوان، أنه تم فتح ملف قانون الجمعيات الأهلية وتم التأكيد على أن القانون لم يتم تطبيقه على أرض الواقع حتى الآن حتى يتم الحكم عليه من قبل البعض بأنه يعرقل عمل المنظمات الأهلية، لافتا إلى أنه أكد لهم أن اللائحة التنفيذية للقانون لم تصدر من مجلس الوزراء حتى الآن.
 
وتابع: تحدثنا معهم عن أوضاع المفرج عنهم من قبل لجنة العفو الرئاسى وحرص الدولة على دمجهم مرة أخرى فى المجتمع من خلال إعادتهم للتعليم والعمل على  توفير وظائف لهم.
 
وأوضح رضوان، أن الفترة المقبلة ستشهد إعداد زيارة لدول أمركيا اللاتينية من أجل مد جسور التواصل معهم والعمل على تعزيز التعاون المشترك.
 

 

 

 

 

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print