الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 08:02 ص
الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 08:02 ص

دفتر أحوال المواطن أمام النواب

ركاب مصريون عالقون بمطار الرياض.. تصدع جدران مدرسة بقرية أبشيش وتعريض حياة الأطفال للخطر.. وقارئ يطالب بتوصيل الصرف الصحى لقرية الرحمانية فى ديرمواس

دفتر أحوال المواطن أمام النواب أحوال المواطن
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء، تتمثل فى مشاكل عامة.
الإثنين، 05 فبراير 2018 02:00 م
كتب أحمد جودة
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

- ركاب مصريين عالقين بمطار الرياض.. وقارئ: بسبب إلغاء رحلة إلى برج العرب

 

أرسل القارئ محمود الرفاعى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من إلغاء رحلة الطيران من الرياض إلى مطار برج العرب، مما أدى إلى معاناة الركاب من الأطفال وكبار السن بمطار الرياض، مضيفا "الرحلة اللى متجه من الرياض إلى برج العرب من الساعه 11 الظهر فى صاله الانتظار إلى الآن بعد ما كل المصريين اللى طالعين عليها أخدو ختم الخروج، إلا إنها تم إلغائها فى اللحظات الأخيرة.

ركاب مصريين عالقين بمطار الرياضركاب مصريين عالقين بمطار الرياض

وأضاف القارئ عبر شكواه، "كل ساعتين يأجلو الرحلة ولما الناس فاض بيها الساعه 12 بليل الموظفين قالو الرحله اتلغت ومش عارفين امتى الرحلة التانية، ويوجد أطفال هنا مفزوعين مع أهاليهم وحريم تعبانه وناس مسنين مريضة".

 
- شكوى من تصدع جدران مدرسة بقرية أبشيش وتعريض حياة الأطفال للخطر

أرسل القارئ كمال حرب، شكوى من تدهور البنية التحتية لمدرسة أبشيش الابتدائية بمركز الباجور التابعة لمحافظة المنوفية، نتيجة عدم إجراء أى ترميمات للمبنى مما أدى إلى حدوث تشققات بالمبنى.

شقوق فى جدران الفصولشقوق فى جدران الفصول

وطالب القارئ عبر شكواه، وزارة التربية والتعليم  بإغاثة أهالى قرية ابشيش، مضيفا "أولادنا فى خطر من أولى حضانة إلى الصف الثالث الابتدائى لأن المبنى آيل للسقوط، ولابد من تدخل عاجل قبل حدوث كارثه جديدة".

 
 
- شكوى من عدم إزالة عقار آيل للسقوط ببنى مزار فى المنيا

أرسل القارئ محمد الدكر، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تصدع عقار بشارع الجلاء ببنى مزار التابعة لمحافظة المنيا، مضيفا بأنه على الرغم من صدور قرار إزالة وإخلاء المنزل منذ سنتين من السكان إلا أن الحى لم يقوم بإزالته بالرغم من تزايد خطورة انهياره فى أى وقت على المارة بالطرقات.

 

شروخ كبيرة تهدد عقار بالسقوطشروخ كبيرة تهدد عقار بالسقوط

وأضاف القارئ، أن السكان أخلوا مسئوليتهم من حدوث أى ضرر أو خسائر فى حال انهيار المنزل فى أى لحظة بسبب إهمال وتقاعس المسئولين بالحى فى تنفيذ قرار الإزالة، مطالبا محافظة المنيا بسرعة التدخل قبل تفاقم الأزمة وتعرضه للانهيار.

 

 

- قارئ يشكو انعدام الخدمات الأساسية بمدينة الغنايم فى أسيوط

 

أرسل القارئ محمد على محمود، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من انعدام الخدمات الأساسية بمركز الغنايم التابعة لمحافظة أسيوط، مضيفا "احنا مركز ومدينة مهمش إلى أعلى درجة، حيث لا توجد به أى نوع من أنواع الخدمات، لا توجد به سكة حديد، ولا يوجد به بنك".

وأضاف القارئ، أن المدينة تفتقر من وجود أى مصلحة حكومية من شأنها الارتقاء بالمركز وكل الخدمات بالمركز تكاد تكون منعدمة بالإضافة إلى أنه لا يوجد به صرف صحى مع العلم تم إدخال وتركيب مواسير الصرف الصحى من ما يقارب 7 إلى 8 سنوات".

وتابع "حتى المستشفى اللى بالمركز تكاد تكون مهمشة، لانعدام خدماتها حيث أنها تكتفى بالتحويل دائما إلى مستشفى المحافظة، والتى تبعد عن مركزنا 50 كيلو والوصول إليها يستغرق من ساعة إلى ساعتين لتردى الطريق المؤدى للمحافظه وبذلك يكون المريض أو الحاله على مقربة من الموت".

 

 

- شكوى من هدم عقار سبب ضررا للمنزل المجاور وتدمير واجهة صيدلية بالسلام

 

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من تضرر إحدى الصيدليات نتيجة سقوط عقار مجاور على المبنى الذى يوجد فيه الصيدلية، مضيفا "هدم مقاول عقارا مكونا من 3 طوابق أمام مدرسة الخطيب فى شارع السبق بمدينة السلام، بشكل عشوائى الأمر الذى أدى لسقوط العقار على الصيدلية المجاورة".

 

العقار المنهارالعقار المنهار

وأضاف القارئ عبر شكواه، "سقوط العقار أدى إلى تدمير محتويات الصيدلية، الأمر الذى أدى لتلف أدوية تقدر بمليون جنيه، بالإضافة إلى تدمير أساسات وجدران المنزل المجاورالذى سقط عليه العقار".

 

 

- قارئ يطالب بتوصيل الصرف الصحى لقرية الرحمانية بديرمواس المنيا

 

أرسل القارئ عمرو فتحى عبد الحميد، شكوى من عدم وجود صرف صحى بقرية الرحمانية التابعة لمركز ديرمواس بمحافظة المنيا، مضيفا أن المياه الصرف تهدد أساسات المنازل وتعرضها للسقوط، وذلك بعد ظهور الشقوق والشروخ فى جدران المنازل.

 

تهالك جدران أحد المنازل بالقريةتهالك جدران أحد المنازل بالقرية

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة المنيا، الاهتمام بقرى مركز ديرمواس، وتوصيل مشروع الصرف الصحى إلى قرية الحرمانية، مضيفا "القريه مفيهاش صرف صحى وتقريبا عايشه على بحر من مياه الصرف والبيوت كلها فى حالة سيئة من ارتفاع المياه الجوفيه بسبب آبار الصرف".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print