الجمعة، 17 أغسطس 2018 05:43 ص
الجمعة، 17 أغسطس 2018 05:43 ص

إعلانات وهمية للنصب باسم العاصمة الإدارية

احترس.. إعلانات على الموبايل بالحصول على أراض وشقق بالعاصمة الإدارية.. زكى عابدين يحذر من النصب باسم المشروع: لم يصدر قرار بتخصيص مساحات لأى مطور عقارى.. و3 جمعيات فقط حصلت على أراضٍ

إعلانات وهمية للنصب باسم العاصمة الإدارية إعلانات وهمية للنصب باسم العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت محل اهتمام جميع المواطنين بمختلف فئاتهم الفقير قبل الغنى، وهذا ما استغلته شركات التطوير العقارى، وبعض مكاتب التسويق فى النصب على المواطنين باسم العاصمة الإدارية، سواء من خلال إعلانات وهمية عن مشروعات لم تقم، أو بيع أراضى للأفراد دون حصولها على تخصيص أراضٍ.
السبت، 10 فبراير 2018 01:00 م
كتب أحمد حسن

العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت محل اهتمام جميع المواطنين بمختلف فئاتهم الفقير قبل الغنى، وهذا ما استغلته شركات التطوير العقارى، وبعض مكاتب التسويق فى النصب على المواطنين باسم العاصمة الإدارية، سواء من خلال إعلانات وهمية عن مشروعات لم تقم، أو بيع أراضى للأفراد دون حصولها على تخصيص أراضٍ.

 

العاصمة-الاداريه
العاصمة-الاداريه

 

ومؤخرًا فوجئ عدد كبير من المواطنين بإرسال رسائل نصية على هواتفهم المحمولة من قبل بعض الشركات العقارية تحثهم على الذهاب إليها للتعاقد على شراء شقة أو فيلا فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

إعلانات وهمية بالحصول على أراضى وشقق بالعاصمة الادارية الجديدة 

 

وانتشرت الفترة الأخيرة ظاهرة الإعلانات الخاصة بالحصول على وحدات سكنية داخل العاصمة الإدارية أو قطع أراضى، وذلك بخلاف ما هو متبع، ووصلت هذه الظاهرة إلى قيام بعض الأشخاص بجمع مبالغ مالية من مواطنين بحجة شراء أراضى داخل العاصمة الإدارية وتوزيعها على المواطنين، بجانب قيام بعض الجمعيات التعاونية للإسكان بنشر إعلانات فى الشوارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعى تنص على بيع وحدات سكنية بأسعار منخفضة تصل لـ5 آلاف جنيه للمتر.

 

اللواء أحمد زكى عابدين يكشف حقيقة الإعلانات الوهمية 

اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، كشف لـ"اليوم السابع" حقيقة ذلك، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تحصل أى شركة من الشركات التى تقدمت للحصول على قطع أراضى على قرار وزارى واحد، مشيرا إلى أن هناك بعض شركات التطوير العقارى وعددهم 9 شركات فقط انتهت من كافة الأوراق والإجراءات التى اشترطتها شركة العاصمة الإدارية، ولكن حتى الان لم نوقع عقود نهائية بين شركة العاصمة الإدارية وهذه الشركات.

 

اللواء-أحمد-زكى-عابدين-رئيس-شركة-العاصمة-الإدارية-الجديدة
اللواء-أحمد-زكى-عابدين-رئيس-شركة-العاصمة-الإدارية-الجديدة

 

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية، أن الشركة حذرت كافة المواطنين من عدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة التى يطلقها البعض من أجل الحصول على أموال من المواطنين بحجة الاستثمار فى العاصمة الإدارية، لافتا إلى أنه يجب على أى مواطن عند الإقدام على التعاقد مع شركات التطوير العقارى التأكد من حصولها على القرار الوزارى وكافة التراخيص اللازمة.

 

 

شركات المحمول هى المسئولة عن تسريب قاعدة بيانات العملاء لشركات التطوير العقارى 

 

وقال أن حصول شركات التطوير العقارى على قاعدة بيانات العملاء وأرقام الهواتف الخاصة بهم، يسأل فيها شركات المحمول نفسها، ويجب التحقيق فى ذلك، لافتا إلى أن كل ما يتم بالعاصمة الإدارية الجديدة ليس عشوائيا ويخضع للتخطيط من خلال أكبر المكاتب الاستشارية فى مصر وخارجها.

 

 

3جمعيات فقط هى التى حصلت على أراضى بالعاصمة الإدارية 

 

 وحول جمعيات الإسكان التعاونى التى حصلت على أراضى بالعاصمة الإدارية، والشروط الخاصة بحصول هذه الجمعيات على أراضى، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أن هناك 3 جمعيات فقط هى التى استطاعت الحصول على أراضى داخل العاصمة الإدارية، وهى عبارة عن جمعيات كبرى لها سابقة أعمال مشرفة، ولديها قدرة وملاءة مالية أهلتها للحصول على أراضى بالعاصمة الإدارية، أبرزها الجمعية الخاصة بالضباط المتقاعدين للقوات المسلحة، وجمعية خاصة بضباط الدفاع الجوى.

 

 

شروط حصول جمعيات الإسكان التعاونى على أراضى بالعاصمة الإدارية 

 

وبما يتعلق بالشروط الخاصة لحصول الجمعيات التعاونية للإسكان على أراضى، أوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن تكون لها سابقة أعمال فى مشروعات الإسكان، ونفذت مشروعات سكنية قبل ذلك، وأن تكون لديها قدرة وملائة مالية كبيرة، وأن ترفق بالطلب الخاص بالحصول على أراضى سكنية شيك بمبلغ 2% من قيمة الأرض وذلك جدية حجز من أجل النظر فى الطلب الخاص بها.

العاصمة-الادارية
العاصمة-الادارية

 

وأوضح أن أقل مساحة 20 فدان، وتصل مدة التقسيط للجمعية على 4 سنوات بنظام 4 أقساط سنوية، يتم دفع مبلغ 0% كمقدم حجز عند الموافقة على الطلب الخاص بها، وباقى قيمة المبلغ يتم دفعه على 4 أقساط بعد تحرير شيكات بنكية بالمبالغ المتبقية، مؤكدا أن الجميعات الجديدة لا يتم النظر فى طلباتها فى الوقت الحالى نظرا لحرص شركة العاصمة الإدارية على تخصيص أراضى لجمعيات وشركات قادرة على التنفيذ وخاصة فى المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية لحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل قبل الموعد المحدد.

 

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن الشركة انتهت من بيع نحو 4 آلاف فدان حتى الآن من الأراضى التى أعلنت عنها مؤخرا، مشيرا إلى أن هناك اقبال كبير من المطورين العقاريين على الشراء والاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية باعتباره مشروع مصر المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print