الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:33 م
الخميس، 29 أكتوبر 2020 06:33 م

تحرك برلمانى للتوعية بالعملية الشاملة فى سيناء

نواب ينظمون ندوات للتواصل مع المواطنين حول جهود القوات المسلحة والشرطة فى تطهير أرض الفيروز من الإرهاب.. ونائبة تطالب بعرض بطولات الجيش فى المدارس والجامعات

تحرك برلمانى للتوعية بالعملية الشاملة فى سيناء تحرك برلمانى للتوعية بالعملية الشاملة فى سيناء
أعلن عدد من نواب البرلمان عن تنظيم بعض الفعاليات فى دوائرهم الانتخابية، بالتزامن مع العملية الشاملة التى تقودها القوات المسلحة والشرطة فى سيناء للقضاء عن الإرهاب وتطهير أرض الفيروز من العناصر المتطرفة والإرهابية بشكل كامل
الأحد، 11 فبراير 2018 12:00 ص
كتب محمد عبد العظيم – محمد أبو عوض

أعلن عدد من نواب البرلمان عن تنظيم بعض الفعاليات فى دوائرهم الانتخابية، بالتزامن مع العملية الشاملة التى تقودها القوات المسلحة والشرطة فى سيناء للقضاء عن الإرهاب وتطهير أرض الفيروز من العناصر المتطرفة والإرهابية بشكل كامل، حيث كشف النواب عن تنظيم بعض الندوات من أجل التواصل مع المواطنين وتعريفهم بأهمية هذه العملية وجهود القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على كافة العناصر الإرهابية والتأكيد على الدعم والمساندة والدعاء من الشعب المصرى لجيشه وشرطته وعرض التهديدات التى تحاك ضد هذا الوطن من أجل التأثير على الأمن القومى المصرى، وفيما طالبت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالمجلس، من وزارتى التربية والتعليم تخصيص جزء من الحصص الدراسية والمحاضرات للحديث عن بطولات الجيش المصرى فى حماية الحدود وتطهير الدولة من قوى الشر.

 

مجلس-النواب
مجلس-النواب

 

أحمد زيدان: تنظيم ندوات شبابية للتوعية بأهمية العملية الشاملة فى سيناء

أكد النائب أحمد محمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل بمجلس النواب، أنه من الضرورى أن يتواصل نواب البرلمان مع المواطنين من أجل توعيتهم بأهمية العملية الشاملة فى القضاء على الإرهاب فى سيناء، موضحا أن هذه العملية تأتى فى إطار الحرب الشاملة التى تخوضها الدولة من أجل القضاء على فلول الإرهاب.

 

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أنه سوف ينظم ندوات فى مراكز الشباب بالدائرة من أجل التواصل مع فئة الشباب والتأكيد على ضرورة توجيه ضربات استباقية من خلال عملية شاملة تشمل جميع مناطق سيناء لتطهيرها بشكل كامل من العناصر الإرهابية بمشاركة رجال القوات المسلحة والشرطة.

 

العمليات-فى-سيناء
العمليات-فى-سيناء
 

وأوضح النائب أن هذه الندوات سوف يشارك فيها لواءات سابقين ومتخصصين فى العلوم العسكرية ومكافحة الإرهاب للحديث بشكل موسع عن هذه العملية العظيمة التى تقوم بها الدولة مشيرا إلى أنه سوف يتم تسجيل هذه الندوات وعرضها على المواطنين فى المكاتب الخاصة به لتعريفهم بأهمية هذه العملية.

 

وأعلن النائب رشاد شكرى، عضو مجلس النواب، عن تنظيم عدد من الفعاليات تشمل الندوات سواء فى مقراته أو مع المواطنين فى الأماكن العامة للحديث عن بطولات الجيش المصرى فى سيناء، مشددا على أن يكون هناك دعم معنوى لرجال القوات المسلحة والجيش والتأكيد على أن جموع الشعب المصرى تساندهم فى تطهير هذا الوطن من الإرهاب.

 

اللواء-أسامة-أبو-المجد-عضو-لجنة-الدفاع-والأمن-القومى-بمجلس-النواب
اللواء-أسامة-أبو-المجد-عضو-لجنة-الدفاع-والأمن-القومى-بمجلس-النواب
 

وأضاف "شكرى"، أن القوات المسلحة والشرطة على مدار السنوات الماضية استطاعت ببسالة الدفاع عن مقدرات هذا الوطن وحمايته وتقديم الشهداء والمصابين موضحا أن العملية الشاملة تأتى فى إطار هذه الجهود لاستكمال معركة القضاء على الإرهاب وتطهير سيناء من فئران الجماعات المتطرفة والإرهابية.

 

نائبة تطالب بعرض بطولات الجيش فى المدارس والجامعات

ومن جانبها طالبت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتخصيص عدد من المحاضرات داخل الجامعات وكذلك فى المدارس للتوعية بالأعمال البطولية التى يقدمها أبناء القوات المسلحة المصرية والشرطة المدنية فى تطهير سيناء من الإرهابيين خلال العملية الشاملة.

 

النائب-أحمد-محمد-زيدان-عضو-مجلس-النواب
النائب-أحمد-محمد-زيدان-عضو-مجلس-النواب

 

وأكدت ماجدة نصر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب شحن الهمم وتوضيح حقيقة الأعمال والبطولات التى يقدمها أبناء القوات المسلحة والشرطة لدى الطلاب فى المراحل الثانوية وكذلك فى الجامعات لتعريف الشباب بمدى المخاطر التى تحاك لهذا الوطن، فى الداخل والخارج.

 

وأشارت النائبة، إلى أنه من الضرورى إيصال رسالة قوية من كل طوائف الشعب المصرى للقوات المسلحة بالدعم الشعبى من كافة أبناء الوطن من أجل الحفاظ على مقدراته وتطهير سيناء من الإرهاب وحماية الحدود المصرية.

 

النائبة-ماجدة-نصر-عضو-لجنة-التعليم-بالمجلس
النائبة-ماجدة-نصر-عضو-لجنة-التعليم-بالمجلس
 

 

أسامة أبو المجد: دور النواب فى توعية المواطنين واجب وطنى 

 

وأكد اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن نواب البرلمان عليهم دور مهم وواجب وطنى وقومى فى تعريف المواطنين بالمخاطر والتهديدات التى تحاك ضد هذا الوطن مشيرا إلى أن الأمر لا يتوقف على الوضع فى سيناء ولكن هناك تهديد حقيقى على الحدود من أجل زعزعة الأمن القومى المصرى.

 

النائب-رشاد-شكرى-عضو-مجلس-النواب
النائب-رشاد-شكرى-عضو-مجلس-النواب
 

وأضاف النائب أن هناك العديد من الفعاليات مثل تنظيم الندوات وغيرها مشددا على ضرورة أن تكون المعلومات المقدمة للمواطنين مبسطة وتشرح تهديدات الأمن القومى المصرى، بالإضافة إلى ضرورة الدعم المعنوى لرجال القوات المسلحة ووزارة الداخلية فى هذه المرحلة الحاسمة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print