الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:45 ص
الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:45 ص

مشكلة المواطن أمام جميع المسئولين

شكوى من إجراء ترميم بمدرسة أبو بكر الصديق بالشيخ زايد.. قارئ يطالب بتغطية رشاح سرياقوس بالقليوبية.. تهالك طريق الشهابية ببلطيم ومواطن يطالب محافظ كفر الشيخ بالتحقيق

مشكلة المواطن أمام جميع المسئولين مشكلة المواطن أمام جميع المسئولين (2)
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات،
الأحد، 11 فبراير 2018 12:00 م
كتب ـــ إسلام جمال

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

شكوى من إجراء ترميمات بمدرسة أبو بكر الصديق بالشيخ زايد مع بداية الترم

أرسلت القارئة هند على سعيد، من أولياء الأمور، شكوى من صيانة وترميم مدرسة أبو بكر الصديق الرسمية للغات بمدينة الشيخ زايد، مع بداية النصف الثانى للعام الدراسى، مضيفة "الأولاد فى الابتدائى بتروح المدرسة ثلاثة أيام وكذلك الإعدادى والثانوى ثلاثة أيام، مما يساهم فى تأخر تلقى الطلاب المقررات الدراسية".

 

وأضافت القارئة عبر شكواها، بعد اعتراض أولياء الأمور ورفضهم إجراء الصيانة مع بداية النصف الثانى للعام الدراسى قامت إدارة المدرسة بسحب العمال بعد تكسير حوائط وأرضيات المدرسة، مما يشكل صعوبة على الطلاب فى تلقى يومهم الدراسى، مطالبة بالإسراع فى تنفيذ الصيانة، وعدم تكرار إجراء الصيانة فى مواعيد المدرسة واقتصارها على فترات الإجازة.

أعمال الصيانة
أعمال الصيانة

 

 

قارئ يطالب بتطهير وتغطية رشاح سرياقوس بمحافظة القليوبية

طالب القارئ محمد رفاعى، محافظة القليوبية بتغطية رشاح سرياقوس التابع لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية، لما يسبب من انتشار الناموس والحشرات الضارة، بسبب إلقاء القمامة والمخلفات، والتى تؤذى الأهالى والمارة.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "تغطية الرشاح تم أمام بعض المناطق والمنازل بشكل عشوائى وهى الخصوص والقلج، وبالتالى يجب تطهير الرشاح وتنظيفه قبل ردمه وتغطيته لمنع الأضرار التى قد تصيب المواطنين، أو الأطفال بالمنطقة".

رشاح سرياقوس
رشاح سرياقوس

 

 

تهالك طريق الشهابية ببلطيم ومواطن يطالب محافظة كفر الشيخ بالتحقيق

أرسل القارئ حسين زناتى، شكوى من تهالك طريق قرية الشهابية التابعة لمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، والذى لا يصلح للاستخدام الآدمى، ويعرض حياة المواطنين للخطر، مطالبا المحافظة بسرعة التدخل وإجراء تحقيق فورى حول تدهور الطريق العمومى للقرية، حفاظا على أرواح الأبرياء.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "إهدار مال عام سببته عدد من الجهات لعدم المتابعة أدى إلى وصول الطريق إلى هذه الحالة المزرية، بداية من بوابة الأمل حتى قرية الشهابية المنطقة بها سكان لقدر الله لو فى حريق لن تسير سيارة مطافى أو إسعاف أو شرطة أو أى سيارة مما يعرض سكان المنطقة للخطر".

تهالك طريق الشهابية
تهالك طريق الشهابية
 

 

أهالى شارع أحمد طنطاوى بالإسكندرية يطالبون بمد مواسير مياه وصرف صحى لمنازلهم

يعانى سكان شارع أحمد عيد طنطاوى، بعزبة الكرملة، التابعة لقسم المنتزه ثالث، فى محافظة الإسكندرية، من عدم وجود مواسير مياه شرب بالشارع.

 

وقال القارئ، محمد إبراهيم، أحد سكان الشارع لـ"برلمانى"، إنه بالإضافة لعدم وجود مواسير لمياه الشرب، فإن الشارع محروم من وجود شبكة الصرف الصحى.

 

وطالب القارئ،، المسئولين المختصين، عبر خدمة صحافة المواطن، بضرورة العمل على تركيب خط صرف صحى وتوصيل مواسير مياه للشارع فى أقرب وقت ممكن.

 

 

قارئ يبلغ عن سور مائل بشركة "فاكسيرا" يهدد حياة المارة فى العجوزة

أبلغ القارئ محمود حسن، عن وجود سور مائل بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات - فاكسيرا، فى شارع المراغى بالعجوزة، بمحافظة الجيزة.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على إعادة بناء السور، حفاظاً على حياة المارة.

سور مائل للسقوط
سور مائل للسقوط

 

 

قارئ يشكو من سوء تعبئة سكر التموين بمركز فاقوس بالشرقية

اشتكى القارئ، فرج محمد محمود، من سوء تعبئة سكر التموين، بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، حيث يستلم الأهالى حصتهم من السكر فى حالة تعبئة غير جيدة.

 

وقال القارئ، فى رسالته لـ"برلمانى"، إنه عثر على "حجر صغير" داخل أحد أكياس السكر، الذى استلمه من تاجر التموين بمركز فاقوس.

 

وناشد القارئ، وزير التموين والجهات المختصة، بضرورة تشديد الرقابة على التعبئة، حفاظاً على صحة المواطنين.

طوبة داخل كيس سكر التموين
طوبة داخل كيس سكر التموين

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print