السبت، 15 ديسمبر 2018 09:52 م
السبت، 15 ديسمبر 2018 09:52 م

أمطار غزيرة تضرب محافظات مصر

بالصور.. تساقط الأمطار بجميع أنحاء الجمهورية.. زحام مرورى بالطرق الرابطة بين القاهرة الكبرى والأقاليم.. "المرور" يناشد السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة.. و"الأرصاد": مستمرة غدًا

أمطار غزيرة تضرب محافظات مصر --
شهد عدد من محافظات مصر مساء أمس، تساقطا للأمطار، نظرا لتكاثر السحب على معظم الأنحاء، حيث تزامن ذلك مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة فى مختلف المناطق، بمعدلات أدت إلى شعور المواطنين بهذا الانخفاض.
الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:00 ص
كتب محمد محسوب - عبد الرحمن سيد - أحمد عبدالهادى - تصوير محمد فوزى

شهد عدد من محافظات مصر مساء أمس، تساقطا للأمطار، نظرا لتكاثر السحب على معظم الأنحاء، حيث تزامن ذلك مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة فى مختلف المناطق، بمعدلات أدت إلى شعور المواطنين بهذا الانخفاض.

 

انخفاض الحرارة وصل إلى 14 درجة بالقاهرة، وبلغ متوسطها فى المحافظات الشمالية 14 درجة، أما فى محافظات الدلتا فبلغت 13 درجة، وفى محافظات العرب والجنوب وصلت إلى 10 درجات فقط.

تساقط الأمطار أثر على الحركة المرورية بالطرق وخاصة فى محافظتى القاهرة والجيزة، نظرا للكثافة السكانية فى المحافظتين، حيث ظهرت كثافات مرورية أعلى محاور وميادين القاهرة والجيزة وبمعظم الطرق السريعة والرابطة مع المحافظات التى أدت إلى تباطؤ حركة السيارات وسط انتشار الخدمات المرورية بكافة المحاور لتسيير حركة السيارات.

 

وتباطأت حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر للمتجه من رمسيس حتى مناطق شرق القاهرة والعكس، بسبب تهدئة السيارات السرعات خوفا من الانزلاق كما توجد كثافات مرورية بمطالع ومنازل الكوبرى منها شارع نوال والبطل أحمد عبد العزيز ورمسيس وعبد المنعم رياض وعبد الخالق ثروت.

 

وشهد كوبرى 15 مايو وعباس تباطؤ فى حركة المرور للمتجه من مناطق الجيزة حتى القاهرة والعكس، منها سفنكس ومنطقة الجامعة وبمحيط نفق النهضة وشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان ومنازل ومطالع كوبرى فيصل والجيزة المعدنى.

 

كما ظهرت كثافات مرتفعة أعلى الطريق الدائرى للقادم من المعادى والبساتين حتى مناطق المريوطية والهرم، وكذلك للمتجه من قليوب حتى الجيزة والعكس وأعلى شارع البحر الأعظم وبمنازل وبمطالع محور 26 يوليو للمتجه من ميدان لبنان إلى أكتوبر وبميدان جهينة حتى طريق الواحات.

 

وشهدت الطرق السريعة كثافات متحركة بسبب سقوط الأمطار منها طريق إسكندرية الصحراوى والفيوم وأسيوط الغربى والكريمات وطريق إسكندرية الزراعى وبلبيس الصحراوى وسط انتشار سيارات الإغاثة لرصد أى حوادث مرورية.

فيما ناشدت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور، باتباع تعليمات الإدارة للوقاية من الحوادث المرورية بعد سقوط الأمطار على الطرق السريعة، مثل الطريق الزراعى والعلمين الصحراوى والإسكندرية الصحراوى والسويس وبعض مناطق الطريق الدائرى وطريق الساحل الشمالى وأعلى المحاور بالقاهرة والجيزة.

 

وشملت التعليمات التحكم فى عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان وتفادى الاستخدام المفاجئ، والضغط الشديد على الفرامل حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.

 

كما ناشدت إدارة المرور بإتباع تعليمات المرور أثناء نزول الشبورة على الطرق وتوعية قائدى السيارات حفاظا على حياتهم تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، وإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامى فى الوضع المنخفض مع استخدام نور الشبورة أن وجد والقيادة بسرعات منخفضة وعدم التهور فى القيادة بسرعات جنونية واستعمال مساحات الزجاج الخاص بالسيارة باستمرار وعدم الوقوف فى الطريق نهائيا لمنع وقوع الحوادث وألا تقود السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة، وعليك تجنيب سيارتك خارج نهر الطريق تماما.

كما تتابع إدارات المرور حركة السيارات، وبدأ عمل غرف الطوارئ والإغاثة، والاستعداد لتلقى أى بلاغات ناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

 

وتراقب غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال، حيث قامت بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية، تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

 

ومن المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة حتى غد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق، بحسب ما اعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

 

ليس هذا فحسب، بل من المتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء وتنشط على خليج السويس وعلى البحرين المتوسط والأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print