الأحد، 23 سبتمبر 2018 07:15 م
الأحد، 23 سبتمبر 2018 07:15 م

قوافل تعليمية لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء

وزارة التعليم: فتح باب التحويلات للراغبين فى أداء الامتحانات بمحافظات أخرى.. مصادر: لا يمكن حذف أجزاء من المناهج أو تخصيص أسئلة لهم.. وإعادة توزيع المناهج بصفوف النقل

قوافل تعليمية لطلاب الثانوية العامة بشمال سيناء وزير التعليم وطلاب الثانوية العامة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اتخاذها عدة إجراءات بعد قرار تعليق الدراسة بشكل مؤقت بمحافظة شمال سيناء.
الثلاثاء، 13 فبراير 2018 12:00 م
كتب محمود طه حسين
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اتخاذها عدة إجراءات بعد قرار تعليق الدراسة بشكل مؤقت بمحافظة شمال سيناء بسبب الإجراءات العسكرية التى تتخذها القوات المسلحة لتسهيل مهمتهم الوطنية فى الحرب على الإرهاب، حيث أكدت مصادر مسئولة بالوزراة، إنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة سيتم توفير قوافل تعليمية للطلاب خلال الفترة المقبلة عقب استقرار الأوضاع فى محافظة شمال سيناء.
 
فتح باب التحويلات للطلاب 
وكشفت المصادر فى تصريحاتها لـ"برلمانى"، أنه بجانب توفير قوافل تعليمية بشكل كبير للطلاب، سيتم فتح الباب أمام طلاب المحافظة الراغبين فى أداء امتحاناتهم فى أى محافظة أخرى، موضحة على من يرغب عليه التقدم بطلب إلى الوزارة وسيتم دراسته والموافقة عليه من قبل وزير التربية والتعليم، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب ومن ثم فأى إجراء يحقق تلك المصلحة سيتم تطبيقه دون تراجع طالما لم يخالف القانون.
 
وأوضحت المصادر، أنه بالنسبة لأسئلة امتحانات الثانوية العامة فطبيعة عقد الامتحانات تلزم الوزارة أن تكون الأسئلة موحدة وعامة على جميع الطلاب بمختلف المحافظات ومن ثم فمن الصعب تخصيص أسئلة لطلاب شمال سيناء، لافتة إلى أنه لا توجد أى نية لدى الوزارة فى الوقت الراهن لتحفيف مناهج طلاب الثانوية العامة فى محافظة شمال سيناء، قائلة: الوزارة تتابع موقف جميع الطلاب فى المحافظة وإذا لزم الأمر اتخاذ أى قرار سيتم دراسته فى وقته وعرضه على الجهة المختصة.
 
توزيع خريطة المناهج الدراسية لطلاب النقل
أما بالنسبة لطلاب النقل، قالت المصادر، أنه سيتم إعادة النظر فى توزيع خريطة المناهج الدراسية كما أنه من المؤكد أنه سيتم مراعاة أيام الإجازات هذه أثناء وضع أسئلة الامتحانات طبقا لخريطة المنهج بعد إعادة التوزيع، لافتة إلى أن الوزارة سوف تذلل كافة العقبات عن الطلاب سواء فى المنهج الدراسى أو فى أسئلة الامتحانات فى نهاية الفصل الدراسى.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد الجيوشى، نائب الوزير للتعليم الفنى، أنه سيتم إعادة توزيع الأجزاء المتبقية من مناهج التعليم الفنى للعام الدراسى الحالى فى كافة المدارس الفنية فى شمال سيناء بما يناسب الحالة الأمنية الراهنة، وما يتخذ بشأنها من قرارات تنظيمية، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين وكل عناصر المنظومة التعليمية، وأن يراعى كل ذلك فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى لسنوات النقل.
 
حقوق طلاب شمال سيناء على رأس أولويات "التعليم"
وقال نائب وزير التربية والتعليم، إن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة على المستوى المركزى لمراعاة تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب فى كافة أنحاء الجمهورية فى امتحانات الدبلومات الفنية، حفظًا لحقوق أبنائنًا الطلاب فى شمال سيناء، ووفقًا لما تم دراسته فعليًا من المناهج الدراسية فى الفصل الدراسى الثانى فى شمال سيناء فى ظل الظروف الأمنية الراهنة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print