الأربعاء، 22 أغسطس 2018 02:19 ص
الأربعاء، 22 أغسطس 2018 02:19 ص

وزير النقل يدشن محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا

بتكلفة 400 مليون دولار.. ويعلن: السكة الحديد ستشهد انطلاقة بعد موافقة البرلمان على القانون الجديد.. وأجلنا زيادة أسعار التذاكر لإتاحة الاستفادة من الاشتراكات

وزير النقل يدشن محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا الدكتور هشام عرفات وزير النقل
شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وضع حجر الأساس لإنشاء محطة متعددة الأغراض.
الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:00 م
كتب رضا حبيشى
شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وضع حجر الأساس لإنشاء محطة متعددة الأغراض فى ميناء سفاجا على مساحة 500 ألف متر مربع وبطول رصيف 800 متر وبتكلفة إجمالية 400 مليون دولار

أكد وزير النقل أنه أجل قرار زيادة أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد لإعطاء فرصة أكبر للمواطنين لاستخراج الاشتراكات وبالأخص الطلاب منهم، لافتًا إلى أن الهدف من قرار التأجيل مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين ومنحهم فرصة لاستخراج الاشتراكات كون أنه لن يتم المساس بنسب التخفيضات على كافة الاشتراكات.

 

وزير النقل يدشن محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا  (2)
وزير النقل يدشن محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا

 

أسباب قرار التأجيل

 

وأضاف عرفات، فى تصريحات على هامش افتتاح محطة الركاب وساحة السيارات أمام ميناء الغردقة، أنه عندما راجع أعداد الاشتراكات المستخرجة وجد أنها لا تتعدى 0.5% لذلك اتخذ قرار التأجيل حتى لا تسبب تطبيق زيادات التذاكر معاناة لمحدودى الدخل، مشيرًا إلى أن قرار تطبيق الزيادات على تذاكر القطارات قائم لانقاذ المرفق من الانهيار.

  وأوضح وزير النقل، أنه سيتم تطبيق الزيادات على تذاكر القطارات عقب الفرصة التى تم منحها للمواطنين لاستخراج الاشتراكات، داعيا المواطنين محدودى الدخل إلى التوجه لاستخراج اشتراكات حتى لا يتأثروا بالزيادات.

وأعلن وزير النقل أنه سيتم التعاقد مع الشركة المنفذة لمشروع أول قطار سريع فى مصر قبل يوليو المقبل، لافتا إلى أن هذا المشروع سيمر من العين السخنة حتى العلمين ماراً بالعاصمة الادارية و6 أكتوبر.

وأضاف وزير النقل فى تصريحات على هامش افتتاحه لمحطة ركاب الغردقة أن هناك 23 شركة عالمية بينها تحالفات مع شركات مصرية تقدمت بعروض لتنفيذ هذا المشروع، وأن الأولوية فى التنفيذ ستكون للمرحلة من العاصمة الإدارية الجديدة حتى 6 أكتوبر كون الطلب على النقل فى هذه المسافة كبير

وزير النقل يدشن محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا  (1)وزير النقل يدشن محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا

 

وزارة النقل تفحص 23 عرضا بالتنسيق مع الإسكان

 

 وقال وزير النقل إنه جار فحص العروض الـ23 التى تلقتها وزارة النقل بالاشتراك مع وزارة الإسكان، بالتوازى مع إجراءات اختيار الاستشارى المشرف على تنفيذ المشروع، مؤكدا أنه سيتم التعاقد مع الشركة المنفذة التى ستكون أحد ال 23 عرض المتقدم لتنفيذ المشروع قبل يوليو المقبل.

 وأوضح وزير النقل أنه مخطط مد مشروع القطار السريع السخنة - العملين إلى الغردقة ومرسى علم عقب انتهاء تنفيذه من العلمين حتى السخنة لتشجيع حركة السياحة بالبحر الأحمر.

ولفت عرفات إلى أن السكة الحديد ستشهد انطلاقة كبرى خلال الفترة القادمة بعد موافقة مجلس النواب على قانون السكة الحديد الجديد الذى يسمح للقطاع الخاص بالمشاركة فى إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة خطوط السكة الحديد.

 وكشف عرفات، أن مجلس النواب وافق من حيث المبدأ على القانون الجديد، لافتا إلى أن إقرار القانون بشكل نهائى سيمكن الوزارة من إشراك القطاع الخاص فى تطوير مرفق السكة الحديد.

 

هشام أبو سنة: المحطة متعددة الأغراض

 

من جانبه أكد اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، خلال التدشين أن المحطة متعددة الأغراض تستهدف استقبال سفن البضائع العامة والحاويات، مع خدمة مشروع المثلث الذهبى بالصعيد من خلال أنشطة التصدير والاستيراد والتخديم على مشروعات شمال ووسط وجنوب الصعيد، لافتاً إلى أن الهيئة استطاعت إنشاء هذه المحطة فى حوالى 4 شهور بدلا من 7 شهور

وأعلن رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر عن التعاقد مع شركة خاصة لإدارة وتشغيل محطة ركاب وساحة سيارات الغردقة الجديدة مقابل 17% من الإيراد للشركة والباقي لهيئة موانئ البحر الأحمر.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print