الأربعاء، 22 أغسطس 2018 02:19 ص
الأربعاء، 22 أغسطس 2018 02:19 ص

تأجيل مقترح تقسيم "القاهرة الجديدة" لثلاث مدن

رئيس جهاز المدينة: تقسيم القاهرة الجديدة يستهدف سرعة تنفيذ المشروعات.. ويكشف: بدء تنفيذ 3 كبارى مشاة بطريق الـ90 الجنوبى.. ومصادر: حركة تغييرات فى رؤساء أجهزة المدن قريبًا

تأجيل مقترح تقسيم "القاهرة الجديدة" لثلاث مدن تأجيل مقترح تقسيم القاهرة الجديدة لثلاث مدن
يبدو أن نموذج تقسيم مدينة 6 أكتوبر لـ3 مدن جديدة لم يثبت نجاح ملحوظ حتى الآن، وهو السبب الذى أدى إلى إرجاء الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مقترح تقسيم مدينة القاهرة الجديدة لثلاث مدن أسوة بأكتوبر .
الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:00 م
كتب أحمد حسن

يبدو أن نموذج تقسيم مدينة 6 أكتوبر لـ3 مدن جديدة لم يثبت نجاح ملحوظ حتى الآن، وهو السبب الذى أدى إلى إرجاء الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مقترح تقسيم مدينة القاهرة الجديدة لثلاث مدن أسوة بأكتوبر .

 

المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أكد أنه تم تقديم مقترح لمجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية ينص على تقسيم مدينة القاهرة الجديدة لثلاث مدن جديدة، نظرا للتوسعات الجديدة التى تم ضمها للمدينة وكثرة المشروعات الجارى تنفيذها.

 

 

تأجيل تنفيذ المقترح لحين نجاح تقسيم مدينة 6 أكتوبر

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان أرجأ تنفيذ هذا المقترح لحين إثبات نجاح مخطط تقسيم مدينة أكتوبر، مؤكدًا أن مدينة القاهرة الجديدة هى مدينة واحدة فقط ويكتفى لتقسيمها لأحياء كما هو متبع الآن.

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن الهدف من مخطط التقسيم كان سرعة تنفيذ المشروعات وتقديم خدمات جديدة للمواطنين، لافتا إلى أن جهاز المدينة يحرص دائما على وضع المواطن كأولوية حتى عن تنفيذ المشروعات نفسها.

 

 

البدء فى إنشاء 3 كبارى على طريق الـ90 الجنوبى

 

وأشار إلى أن الجهاز قرر البدء فى تنفيذ 3 كبارى مشاه على طريق الـ90 الجنوبي، بتكلفة تتخطى الـ21 مليون جنيه، وذلك لتيسر حركة المرور وخدمة المشاة.

 

وأوضح أن عرض الكوبرى الواحد يصل لـ٤ متر وبطول ١١٠ متر، ومزود بسلالم كهرباء، حتى يتم التيسير على المواطنين وخاصة كبار السن.

 

 

"القاهرة الجديدة" تشهد مشروعات غير مسبوقة

 

وأكد أن المدينة تشهد فى الوقت الحالى نسبة مشروعات غير مسبوقة سواء تتعلق بمشروعات البنية التحتية "طرق كبارى مشروعات مياه وصرف وغاز طبيعي" أو مشروعات سكنية ومتمثلة فى مشروعات اسكان اجتماعى ومشروع سكن مصر ومشروع دار مصر.

 

وبالنسبة للتوسعات الجديدة، أكد ان هناك مخطط لتوصيل كافة المرافق اللازمة للتوسعات فى مدة زمنية قصيرة، بجانب تنفيذ محطات للمياه والصرف لتلبية زيادة الاحتياجات، نظرًا لأن المدينة تعد من أكبر المدن التى تشهد نسبة إقبال من المواطنين والراغبين فى السكن بها باعتبارها قريبة من العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

مصادر: حركة تغييرات فى رؤساء أجهزة المدن قريبًا

 

من ناحية أخرى، كشفت مصادر مطلعة داخل هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة تعد حركة جديدة فى رؤساء اجهزة المدن الجديدة تتضمن نسبة كبيرة من الشباب، وذلك لتجديد الدماء وخاصة بعد نجاح تجربة مدينتى الشيخ زايد والعبور .

 

وأكدت المصادر أن من أبرز المدن التى ستشهدها الحركة الجديدة مدينة أسيوط الجديدة والتى بلغ رئيس الجهاز السن القانونى للمعاش، ولم يتم تعيين رئيس جهاز لها حتى الآن، بالإضافة لمدن السادات وسوهاج الجديدة وتعين رئيس جهاز لمدينة المنصورة الجديدة.

 

 

استمرار تقييم أداء القيادات

 

وأشارت المصادر إلى أن تقييم أداء جميع القيادات مستمر، لما يحقق مصلحة العمل، وتنفيذ خطط الوزارة التنموية، وخدمة المواطنين.

 

ومن المقرر أن تتضمن الحركة الجديدة التى تعكف هيئة المجتمعات العمرانية على اعدادها للاعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة على نواب جدد لأجهزة المدن الجديدة، وذلك لإعداد صف ثانى قادر على الإدارة وتولى المسئولية .

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print