الخميس، 15 نوفمبر 2018 05:50 م
الخميس، 15 نوفمبر 2018 05:50 م

الصحف المصرية أمام المواطن

السيسى لمدير مخابرات روسيا: القضاء على الإرهاب يتطلب تضافر الجهود الدولية.. "الوطنية للانتخابات": القضاة يتسابقون للإشراف على الانتخابات بسيناء.. 7.5 مليار جنيه تبرعات صندوق "تحيا مصر"

الصحف المصرية أمام المواطن الصحف المصرية أمام المواطن (2)
فى إطار تقديم "برلمانى"، خدماتها، نقدم أهم ما جاء فى صحف اليوم الأربعاء، ومن أهما تعديلات على قانون الدخل وإعفاءات للعاملين بالدولة، والتشغيل التجريبى لمطار العاصمة الجديدة غداً،
الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:00 ص
إعداد أحمد عبد الرحمن

فى إطار تقديم "برلمانى"، خدماتها، نقدم أهم ما جاء فى صحف اليوم الأربعاء، ومن أهما تعديلات على قانون الدخل وإعفاءات للعاملين بالدولة، والتشغيل التجريبى لمطار العاصمة الجديدة غداً، ومصر تجمع "حماس" و"فتح" لاستكمال المصالحة الفلسطينية.

 

 

اليوم السابع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على تدعيم علاقاتها مع روسيا والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، مشيداً خلال لقائه أمس، سيرجى ناريشيكن مدير جهاز المخابرات الخارجية الورسية، بحضور القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين بين البلدين، فيما استعرض الرئيس جهود مصر فى مكافحة الإرهاب بشكل شامل وعلى كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية، مؤكداً أن القضاء على الإرهاب يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولى وعدم التمييز بين الجماعات الإرهابية، والعمل على تجفيف منابعه على كافة المستويات الأمنية والعسكرية والسياسية والفكرية.

 

أكد المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة وضعت العديد من الإجراءات والقرارات فيما يتعلق بحفظ الأمن والنظام خلال الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أن هناك عدداً من المهام تضطلع بها وزارتا الدفاع والداخلية لتأمين عملية الانتخابات بجميع جوانبها.

 

 

- ملحمة "سيناء 2018" تتواصل فى الجو والبحر والبر

-"30 مليون جنيه" تقدير مبدئى لثروة محافظ المنوفية السابق

-"التعليم" تنتهى من وضع مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة

 

-"الإسكان": طرح وحدات مدينة العلمين الجديدة للحز مارس المقبل

 

 

الاهرام

قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية إن الوزارة تعكف على وضع تعديلات جديدة على قانون ضرائب الدخل تستهدف إعفاءات ضريبية للعاملين بالدولة، ومن المقرر أن يتم تطبيقها خلال عام 2019.

 

 

أعلن المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، فى تصريحات لـ"الأهرام" أن الشركة بصدد التشغيل التجريبى لمطارات سفنكس بطريق مصر إسكندرية الصحراوى، والعاصمة الإدارية بطريق السويس، والبردويل بوسط سيناء، وذلك لكل الأجهزة والمعدات والأنظمة التى تم تركيبها بالمطارات الثلاثة والخدمات المطلوبة كسيارات الإسعاف ومعدات الخدمات الأرضية وأيضاً كل الخدمات الملاحية بالمطارات.

 

- القبض على هشام جنينة

- فتح باب التحويل لطلاب سيناء لتأدية الامتحانات بمحافظات أخرى

- القضاء الأعلى يؤيد جهود الحرب على الإرهاب

- تعديلات قانون الجمارك لحماية الصناعة المحلية

 

 

الاخبار

استعرضت اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر" إجمالى تبرعات الصندوق التى وصلت إلى 7.5 مليار جنيه، كما بحثت موقف الاستثمارات فى عدد من الشركات والموافقة على توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى وبحضور اللواء محمد أمين إبراهيم أمين الصندوق وأعضاء اللجنة التنفيذية للصندوق.

 

يبدأ سامح شكرى وزير الخارجية اليوم زيارة إلى مدريد تستغرق يومين، يلتقى خلالها الملك فليبى السادس ونظيره الأسبانى ألفونسو ماريا داستيس ووزيرة الدفاع ورئيس مجلس النواب والشيوخ وسكرتير عام منظمة السياحة العالمية، وتهدف الزيارة لإعطاء العلاقات الثنائية دفعة، خاصة فى أعقاب الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مدريد فى مايو 2015.

 

 

 

- المالية: إنهاء التعامل الورقى فى مصلحة الضرائب خلال 3 سنوات

 54 قافلة طبية بـ 17 محافظة للكشف على ""فيروس سى"

- العصار: 4 مساعدين شباب لكل رئيس شركة بالإنتاج الحربى

- تأجيل زيادة تذاكر القطارات لإعطاء فرصة لاستخراج الاشتراكات الخاصة

 

 

المصرى اليوم

كشفت القاهرة مساعيها لاستكمال المصالحة الفلسطينية المعثرة، واستضافت المخابرات العامة وفدين من حركتى "فتح" و"حماس" الفلسطينيتين للوقوف على المعوقات التى تعرقلها، خاصة فيما يتعلق بملف الموظفين، وتمكين الحكومة الفلسطينية وتحصيل الضرائب، وحل حماس للجنة المكلفة بتسيير الأعمال الإدارية فى قطاع غزة ومعبر رفح.

 

أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارًا بمنح مهلة جديدة لتوفيق أوضاع أصحاب البطاقات الاستيرادية مع أحكام قانون سجل المستوردين، وذلك لمدة 6 أشهر، اعتباراً من اليوم التالى لتاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية.

 

وقال قابيل، فى تصريحات صحفية، إن هذا القرار يستهدف منح المستوردين الذين لم يتمكنوا من توفيق أوضاعهم طبقا لنص المادة " 2 " من القانون رقم "121" لسنة 1982 فى شأن سجل المستوردين مهلة جديدة لتوفيق أوضاعهم حتى يتسنى لهم التوافق مع أحكام قانون سجل المستوردين رقم "7" لسنة 2017، الصادر فى شهر مارس الماضى، الذى يستهدف وضع ضوابط للاستيراد للقضاء على عشوائية الاستيراد وضمان جودة المنتجات المستوردة.

 

 

- الجيش يكرم ابنتى الشهيد السيد فوزى فى "طابور الصباح"

- فوز مصر بميداليتين فى المعرض الدولى للاختراعات

- انقطاع كهرباء وتأجيل "رحلات البالون" بسبب "الطقس"

- "سعفان" للمصريين بالخارج: "اللى مش عارف يقنن وضعه يرجع"

 

 

الشروق

ألقت قوات الأمن من مباحث شرق القاهرة القبض على المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات أمس، وتمت إحالته إلى النيابة العسكرية للتحقيق معه فى التصريحات الصحفية التى أدلى بها واعتبرتها القوات المسلحة "جرائم تستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها".

 

قال مصدر قضائى إن طباعة بطاقات الاقتراع الخاصة بانتخابات الرئاسة ستتم قبل بدء الاقتراع بأسبوع، مشيرا إلى أن عملية طباعة بطاقات الاقتراع ستكون بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين واختيار الرموز الانتخابية، وأنها ستتضمن 5 خانات: الأولى سيكون بها اسم المرشح كاملا، والثانية اسم الشهرة للمرشح، والثالثة صورة للمرشح، والرابعة الرمز الانتخابى للمرشح، والخامسة خانة إبداء الرأى.

 

 

- مصرع 4 متهمين أجانب فى انقلاب سيارة ترحيلات

- رئيس إينى الإيطالية: لم نتوقع عرقلة تركيا عمليات التنقيب عن الغاز قبالة قبرص

- "حملة موسى" تبحث عن شخصيات عامة وقادرة مادياً وذات خبرة لضمها

- البرلمان يوافق نهائياً على تعديلات "سوق رأس المال".. ونائب "النور": صنايعية عدلوه


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print