الإثنين، 28 سبتمبر 2020 07:17 ص
الإثنين، 28 سبتمبر 2020 07:17 ص
الجمعة، 23 فبراير 2018 12:00 ص
كتب محمد صبحى
تحمل مراكز خدمة المستثمرين التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى موخرا، العديد من المزايا والأهمية الكبيرة، إذ إنها تساعد على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بما يعود على تحقيق انتعاشة اقتصادية لصالح الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

رصد برلمانيون 5 مزايا لمراكز خدمة المستثمرين، معتبرين أنه بمثابة أول تطبيق فعلى لقانون الاستثمار الذى أصدره البرلمان خلال الفترة الماضية ، كما أنها تقضى على المركزية فى التعامل مع المستثمرين وترسخ للامركزية .

 

 

" اقتصادية البرلمان ": سنتابع على أرض الواقع سير العمل داخل مراكز خدمة المستثمرين للتأكد من آلية عملها

 

فى البداية، قال النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه شارك فى حضور احتفالية افتتاح مراكز الاستثمار بحضور الرئيس السيسى، موضحا أنه اطلع على التفاصيل الكاملة لآلية العمل داخل المراكز، حيث يخدم عددا من المحافظات بما يمنح المستثمرين من إنهاء اجراءاته دون الاضطرار إلى الذهاب للمركز الرئيسى.

وأضاف الشريف، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الأهم من افتتاح مراكز خدمة المستثمرين هو تفعيل الخدمة نفسها من خلال تحسين مستوى الخدمة ومنع إعاقة الإجراءات خاصة أن جميع الجهات الحكومية ممثلة داخل تلك المراكز.

وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن اللجنة ستتابع على أرض الواقع سير العمل داخل مراكز خدمة المستثمرين، ومراجعة آلية العمل وهذا بالتوازى مع تكليف الرئيس السيسى لمجلس الوزراء والرقابة الإدارية، متابعا :"من المهم أن نراجع على أرض الواقع هل هناك خدمة تقدم تتوازى مع حجم الانفاق والمبانى والانشاءات".

واستطرد النائب مدحت الشريف، :"لا نحتاج التأسيس فقط لمراكز خدمة المستثمرين ولكن يهمنا أن تحصل الشركة على تراخيصها بالكامل طبقا لقانون الاستثمار فى مدة لا تتعدى 60 يوما، وهذا هو المقياس الرئيس لدينا ويعتبر جوهر فكرة قانون الاستثمار من البداية"، مؤكدا أن إنشاء تلك المراكز تطبيق فعلى لقانون الاستثمار الذى لو تم تطبيقه سينهى عملية تضارب الوزارات فى إنهاء اجراءات الخاصة بإقامة مشروعات الاستثمار.

النائب مدحت الشريف 

 

النائب هشام عمارة : تقضى على المركزية وتسمح باللامركزية

 

من جانبه، قال النائب هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان والقيادى بائتلاف "دعم مصر" إن مراكز خدمة المستثمرين لها العديد من المزايا تتبلور جميعها فى تفعيل قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية إذ إن افتتاح مراكز الخدمة باكورة تفعيل قانون الاستثمار، خاصة أنها تعمل على تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين.

وأضاف عمارة ، أن من ضمن مميزات مراكز خدمة المستثمرين أنها ابتعدث عن القاهرة وانتقلت إلى مواقع الاستثمار الفعلية حتى يكون تقديم الخدمة على أرض الواقع وحتى يمكن تيسير الإجراءات أمام المستثمرين.

وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن المركز يقوم بدور مزدوج، حيث يؤدى الخدمة لراغبى الاستثمار وكذلك يعرض على المستثمرين الفرص الاستثمارية المتاحة بأماكن تواجده بما يتيح مساحة أكبر من الخدمات أمامهم.

وأكد، أن انشاء المراكز يساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية لسوق العمل، كما أنه يقضى على المركزية ويسمح باللامركزية موجها الشكر للرئيس السيىسى على حرصه الدائم والمتواصل لدعم الاستثمار فى مصر وتشجيع المستثمرين.

النائب هشام عمارة

 

محمد فؤاد: يستخدم أحدث أساليب الإدارة فى تنظيم سير العمل

 

وفى ذات السياق، أوضح النائب محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن فكرة إقامة وإنشاء مراكز خدمة للمستثمرين بمثابة تطبيق فعلى لقانون الاستثمار الذى حلمنا جميعا به خلال الفترة الماضية اذ يعتبر روح القانون، لافتا إلى أن فريق العمل الذى أسس تلك المراكز بذل مجهود مضنى يستحق توجيه الشكر له.

وأكد فؤاد، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تلك المراكز تستخدم أحدث أساليب الإدارة فى تنظيم سير العمل بشكل محترف مشيدا بجهود وأداء الوزيرة سحر نصر  فى ملف الاستثمار بمصر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد افتتح مركز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، كما افتتح الرئيس، مركز خدمات المستثمرين بفرع مدينة السادس من أكتوبر، ومركز الخدمات بمدينة جمصة فى محافظة الدقهلية عبر الفيديو كونفرانس، واستمع إلى شرح تفصيلى من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار حول آليات العمل بمراكز المستثمرين المختلفة والتسهيلات المقدمة لهم.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print