الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:33 ص
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:33 ص
الثلاثاء، 27 فبراير 2018 02:00 م
كتب محمود طه حسين
تحسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال أيام الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة بعد أخذ أراء كافة الأطراف المسئولة عن الجدول من اتحاد طلاب وأولياء أمور.
 
الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة
 
اجتماع الأسبوع المقبل مع الاتحاد العام لطلاب المدارس
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه سوف يجتمع الأسبوع المقبل مع الاتحاد العام لطلاب المدارس، للإطلاع على رأيهم بشأن جدول الثانوية العامة قبل اعتماده، قائلا: "حتى أكون محايدا فالكلمة الأخيرة لاتحاد طلاب المدارس".
 
وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة انتهت من استقبال مقترحات الطلاب على مسودة جدول الامتحانات على موقع الوزارة، وحتى الآن لم يطلع على أى مقترح، موضحا أن رأى اتحاد الطلاب هو الأساس فى هذا الأمر.
 
الاتحاد يستطلع آراء الطلاب حول الجداول
من جانبه، قال أحمد محمد حسين، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، إن الاتحاد ما زال يستقبل آراء طلاب الثانوية العامة حول جدول الثانوية العامة، موضحًا أن الأسبوع الجارى لن يشهد أى اجتماعات للاتحاد مع الوزارة بشأن الاتفاق على الشكل النهائى للجدول، موضحًا أن الاجتماع تم تأجيله للأسبوع المقبل.
 
وأضاف أمين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الـ27 عضوًا بالمكتب التنفيذى للاتحاد يتابعون فى المحافظات كل فى محافظته أراء الطلاب، لافتًا إلى أنه من المقرر أن ينتهى كل عضو من تجميع الاقتراحات وأراء الطلاب حول الجدول نهاية الأسبوع الجارى قبل عقد الاجتماع الأسبوع المقبل.
 
 
 
أمين اتحاد الطلاب: "هنتقى ربنا فى الجدول"
وأوضح أمين اتحاد الطلاب، أن جميع الآراء ستتم دراستها والنظر فيها وسيتم العمل على تنفيذ مطالب جميع الطلاب على قدر المستطاع، قائلاً: هنتقى ربنا فى الجدول وزملاؤنا فى الثانوية العامة علشان اللى يجى بعدنا يتقى ربنا فينا".
 
فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ملامح جدول الامتحانات بعد التعديل عليه، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم ترحيل مادة الجبر والهندسة الفراغية ليختبرها الطلاب بعد إجازة عيد الفطر بدلا من أدائها قبل العيد، وترحيل مادة أخرى صعبة مثل الأحياء أو اللغة الأجنبية الأولى لتكون بديلة لها قبل العيد.
 

لجنة امتحانات ثانوية عامة 
 
مقترح بتقليل إجازة عيد الفطر المبارك
وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه ضمن المقترحات التى جار دارستها تقليل إجازة عيد الفطر المبارك من 8 أيام إلى 6 أو 5 أيام حسب الإجازات المقررة، موضحة أنه سيتم اتخاذ القرار النهائى خلال الأيام المقبلة عقب الاجتماع مع اتحاد طلاب مدارس مصر لمعرفة رأيهم حول مقترح جدول الامتحانات.
 
من جانبها قالت علياء الجميلى، مؤسس جروبات الثانوية العامة، إنه تم استقبال قرابة 10 مقترحات من أولياء الأمور والطلاب من جميع المحافظات على مسودة جدول الثانوية العامة منذ إعلانه الأسبوع.
 
أولياء الأمور: عمل استفتاء على الجدول
وأشارت إلى أنه تم عمل استفتاء على الجدول ووصلت المقترحات إلى 10 بعضها يطالب بالإبقاء على الجدول كما هو دون تغيير والبعض الآخر، طالب بزيادة أيام قبل أداء امتحان الكيمياء والجيولوجيا، على أن يتم الاستقطاع من إجازة العيد المحددة بـ" 8 أيام فى مقترح الوزارة.
 
وأوضحت علياء الجميلى، أنه تم دمج الـ" 10 مقترحات فى مقترحين فقط، من بينها أداء الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى قبل العيد وليس بعد العيد كما هو وارد فى المقترح، مشيرة إلى أنه تم إرسالها إلى الدكتور رضا حجازى، وديوان الوزارة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print