الأربعاء، 22 يناير 2020 06:20 م
الأربعاء، 22 يناير 2020 06:20 م
الثلاثاء، 27 فبراير 2018 06:00 م
كتب إسلام جمال
تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

- شكوى من انتشار المخدرات بشارع فاروق يونس بالزاوية الحمراء

 

أرسل القارئ أشرف حامد، شكوى من انتشار تجارة المخدرات بشارع فاروق يونس بمدينة النور التابعة لحى الزاوية الحمراء محافظة القاهرة، مضيفا أن التجار يسيطرون على المنطقة بالكامل ويبيعون الحشيش للشباب.

 

وطالب القارئ عبر شكواه، وزارة الداخلية بسرعة التدخل وضبط تجارة المخدرات لمنع استقطاب الشباب فى طريق الإدمان، مضيفا "تم إبلاغ مكتب مكافحة المخدرات اليوم، بالإضافة إلى عدة مرات سابقا دون وجود تحرك واستجابة للأهالى الذين يتخوفون من السير ليلا بسبب أعمال البلطجة والسرقة من قطاع الطرق".

 

تجارة المخدرات ليلاتجارة المخدرات ليلا

 

 

- قارئ يشكو من تهالك عمود إنارة بشارع شاهين العجوزة ويصعق من يلمسه

 

 

أرسل القارئ مصطفى سراج الدين، شكوى من تهالك أحد أعمدة الإنارة بشارع شاهين بحى العجوزة، مضيفا "عمود إنارة تتصاعد منه الأدخنة ويصعق كل من يقترب منه بـ20  شارع شاهين العجوزة".

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "تم مخاطبة حى العجوزة منذ فترة ولم يستجب أحد، وتم الاتصال بالنجدة أكثر من مرة ولا مجيب، يبدو أن حى العجوزة منتظر حتى يخطف عمود الإنارة روح طفل أو سيدة مسنة".

تهالك الأعمدةتهالك الأعمدة

 

 

- انتشار القمامة أمام مكتب شئون البيئة بمحافظة قنا

 

 

اشتكى عدد من سكان محافظة قنا، من انتشار القمامة أمام مكتب شئون البيئة، مما يضر بالمنظر الجمالى للمكان.

 

وطالب القارئ إسلام منصور، أحد سكان مدينة قنا، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على انتشال القمامة ووضع صندوق خاص لجمعها أمام المكتب.

 

مكتب شؤون البيئة بقنامكتب شئون البيئة بقنا

 

 

- شكوى من انتشار القمامة فى أرض اللواء بالجيزة

 

 

اشتكى أهالى منطقة أرض اللواء بحى العجوزة فى محافظة الجيزة، من انتشار مكثف للقمامة بجانب ملاعب الحرية فى شارع على عبد الوهاب.

 

وقال القارئ، عبده أحمد أحد سكان منطقة أرض اللواء، إن القمامة تثير استياء الأهالى مطالبا المسئولين بضرورة العمل على تنظيف وجمع القمامة.

 

جانب من القمامةجانب من القمامة

 

 

- قارئ ينوه عن تغيب شقيقه بفيصل فى الجيزة

 

تغيب المواطن عمر أحمد يونس دكتور صيدلى، ومقيم بشارع فيصل فى محافظة الجيزة، منذ يوم الخميس الماضى.

وقال شقيق المتغيب فى رسالته لخدمة "صحافة المواطن" إن شقيقه خرج من منزله وكان فى حالة نفسية سيئة ولم يعد إلى بيته مجددا.

وأرفق شقيق المتغيب، صورة من محضر تغيب شقيقه، مناشدا من يعثر عليه الاتصال على رقم 01144441528 أو 01111216170.

المواطن المتغيبالمواطن المتغيب

 

 

- قارئ يشكو من البناء المخالف والتعدى على حرم الطريق فى قرية لقانة بالبحيرة

 

تقدم المواطن محمد حسن ربيع بشكوى لخدمة صحافة المواطن، بسبب تضرره من مخالفات يقوم بها أحد جيرانه فى قرية لقانة بمركز شبراخيت فى محافظة البحيرة.

 

وأوضح القارئ فى شكواه، أن التعديات تتمثل فى بناء مخالف على حرم الطريق العام مما يعوق المرور أمام منزله، وأكد تضرره البالغ هو وجيرانه بنفس موقع المخالفات، وأكد أنه تقدم ببلاغ لوقف هذا التعدى حمل رقم "4928/ 2017 إدارى شبراخيت"، وتابع البلاغ وكيله المحامى عصام قنطوش، إلى أن صدر قرار إزالة برقم 136 لعام 2017، منذ 23 مايو 2017 ولم يتم تنفيذه حتى الآن، مناشدا المسئولين فى محافظة البحيرة بتلبية ندائه هو وجيرانه للعمل على وقف التعدى، وتنفيذ القرار الصادر بذلك والذى لم ينفذ لأسباب مجهولة.

 

 

- قارئ يناشد بتوصيل الصرف الصحى بقرية طنبدى محافظة المنوفية

 

ناشد القارئ ياسر محمد دياب، المسئولين بتوصيل الصرف الصحى بقرية طنبدى بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والدعوة إلى استكماله بعد توقف العمل بالمشروع، مضيفا "القرية عدد سكنها من 40 ألف إلى 50 ألف نسمه تقريبا وتبعد عن مركز شبين الكوم ومصنع غزل شبين الكوم 3 كيلو فقط وأهالى القرية بالكامل يعانون من مشكلة عدم وجود صرف صحى بالقرية وللعلم تم عمل غرف تفتيش للصرف الصحى والبدء فى المشروع من 2003 تقريبا وحتى الآن".

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "عندنا معظم الشقق والبيوت بيدفعوا للصرف الصحى كل شهر 600 جنيه وأكثر، ورغم ذلك غالبية البيوت وخاصة الدور الأرضى غرقان فى مياه الصرف الصحى، وفيه ناس تركت البلد وسكنت فى قرى ومراكز تانية نظرا لتعرض منازلهم لغرق من مياه المجارى".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print