الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:24 ص
الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:24 ص

الجامعات: "المشاركة فى الانتخابات مهمة وطنية"

ندوات تثقيفية وفعاليات توعوية لمشاركة الطلاب والأساتذة والعاملين.. والوزير يدعو للمشاركة الإيجابية والنزول لصناديق الاقتراع

الجامعات: "المشاركة فى الانتخابات مهمة وطنية" الجامعات المصرية
رفعت جامعات الجمهورية، شعارا جديدا خلال الفترة المقبلة لدعوة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها للمشاركة.
الأحد، 04 مارس 2018 12:00 م
وائل ربيعى
رفعت جامعات الجمهورية، شعارا جديدا خلال الفترة المقبلة لدعوة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها للمشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن ذلك إعلان تنظيم عدد من الندوات التثقيفية والفعاليات التوعوية بضرورة المشاركة بغض النظر عن المرشحين.

 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه شدد على رؤساء الجامعات من خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بضرورة نشر التوعية الكافية للتعريف بأهمية المشاركة السياسية البناءة والإيجابية بالخروج إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بالأصوات بغض النظر عن المرشح الذى سيتم اختياره.

 

وأضاف عبد الغفار، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يؤكد منع العمل السياسى والحزبى داخل الجامعات، موضحا أن التوعية السياسية مسئولية الإدارات الجامعية للمساهمة فى تشكيل عقول الطلاب خاصة فى هذه المرحلة العمرية المهمة.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة مهمة وطنية لرسم حدود المستقبل، موضحا أن الجامعة تشهد بعض الفعاليات حول التوعية بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة كواجب وطنى على الجميع.

 

وأضاف الخشت، أن الجميع على المشاركة بقوة فى هذه الانتخابات المقبلة بصرف النظر عن المرشحين، موضحا أنه لابد من تعميق الانتماء فى نفوسهم خاصة خلال الفترة الحالية، وعدم ترك الطلاب فريسة لأولئك الذين يحاولون استقطاب الشباب لتحقيق أهدافهم الخاصة.

 

من جانبه، أشار الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، إلى أن الجامعة ستكون بعيدة كل البعد عن المقار الانتخابية، مشيرا إلى أنه وافق على طلب من الهيئة الوطنية للانتخابات بتخصيص لجنة لتسجيل أسماء الوافدين والمغتربين الراغبين فى المشاركة بهذه الانتخابات بعيدا عن مقارهم الانتخابية الأصلية.

 

وأوضح، أن اللجنة المسئولة عن تسجيل أسماء هؤلاء المغتربين، وتم إغلاقها بعد تلقى طلبات الذين يريدون تغيير مقارهم الانتخابية، مشددا على أن أعمال هذه اللجنة انحصرت فى تسجيل الأسماء فقط ولن يكون هناك أى لجان اقتراع داخل الجامعة.

 

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق، أن الانتخابات ستجرى فى اللجان المخصصة لها من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات، التى ستتم بعيدا عن الحرم الجامعى بالمرة، مؤكدا أنه لن يكون هناك أى لجان داخل الجامعة.

 

وأشار عبد البارى، إلى أن الجامعة تشهد عددا من الفعاليات للتوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بصرف النظر عن المرشحين، مؤكدا أن الفعاليات تستهدف رفع الوعى الطلابى حول الانتخابات الرئاسية والمشاركة السياسية بوجه عام.

 

 

 

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة نظمت ندوات تثقيفية وحوارات مفتوحة بين الطلاب وعدد من الكتاب والشخصيات العامة لإثراء معرفة الطلاب وفكرهم حول الموضوعات الوطنية، مؤكدا أن هناك ضرورة لتعميق انتماء الطلاب لدولتهم من خلال تعريفهم بتاريخ الدولة المصرية ودورها البارز.

 

وأوضح، أن آخر هذه اللقاءات كانت مع الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار المصرى، وكذلك كان هناك عددا من الفعاليات التى تناقش الأوضاع المختلفة داخل الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الجامعة تستهدف التوعية اللازمة بين طلابها بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وكذلك التسهيل عليهم وعلى العاملين بالجامعة لضرورة المشاركة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print