الأحد، 25 أكتوبر 2020 11:07 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 11:07 ص

"الكهرباء" ترفع شعار لا تفريط فى مستحقات الدولة

الوزارة تشكل لجان للتفتيش على العدادات المحروقة والمتوقفة.. وتؤكد: لا عقوبات على المستهلك حال توقف عداده.. و"شمال القاهرة": تغيير 5 آلاف عداد لا يسجل قراءة

"الكهرباء" ترفع شعار لا تفريط فى مستحقات الدولة الكهرباء ترفع شعار لا تفريط فى مستحقات الدولة (2)
أعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة لحصر جميع العدادات المتوقفة سواء نتيجة حرقها أو عيوب صناعة، لتقليل الخسائر المالية التى يتعرض لها القطاع،
الإثنين، 05 مارس 2018 11:00 ص
كتبت رحمة رمضان

أعدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة لحصر جميع العدادات المتوقفة سواء نتيجة حرقها أو عيوب صناعة، لتقليل الخسائر المالية التى يتعرض لها القطاع، نظرًا لحصول شريحة كبيرة من المواطنين على الخدمة ولا يتم محاسبتهم عليها لعدم ظهور استهلاكه على العداد وعلى نظام الحاسب الآلى لشركات توزيع الكهرباء.

 

تخصيص لجان تفتيش مفاجئة بشركات توزيع الكهرباء

وكشفت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الأيام القادمة ستشهد تخصيص لجان تفتيش مفاجئة بشركات توزيع الكهرباء لحصر العدادات المتوقفة سواء نتيجة حرقها أو عيوب صناعة، أو نتيجة تسجيلها بالشركة على أنها مغلقة على غير الواقع .

 

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن لجان التفتيش التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر والوزارة، وجدوا عددا كبيرا من العدادات المتوقفة لدى المستهلكين ولم يتم محاسبتهم على استهلاكهم منذ فترات طويلة، موضحا أنه تم محاسبة عدد كبير من المحصلين والكشافين إلى حد وصل للفصل من مناصبهم.

 

لا عقوبات على المستهلك حال توقف عداده

وتابع المصدر أنه لا توجد أى غرامات أو عقوبات تقع على المستهلك الذى توقف عداده لأى سبب كان، موضحا أنه يتم حساب استهلاك المستهلك بالمتوسط وفقا لآخر فاتورة استهلاك كهرباء، تم إصدارها ويحق للمواطن تقسيط المديونية بدون فوائد.

 

وأوضح المصدر أنه يمكن اكتشاف العدادات المتوقفة من خلال نظام الحاسب الآلى لشركات توزيع الكهرباء، حيث تظهر القراءات إذا كانت شاذة عن حجم الاستهلاك الشهرى، ويتم مراجعتها عن طريق التفتيش للتأكد من سلامة العداد، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى الخسائر التى تتكبدها الوزارة بسبب توقف بعض العدادات نتيجة التقصير من جانب بعض العاملين بإدارات الكشف و التحصيل بشركات توزيع الكهرباء.

 

تغير 5 آلاف عداد متوقف

وأكد أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تسعى لتغير 5 آلاف عداد تم تركيبها لدى المستهلكين نتيجة توقفهم وعدم تسجيل قراءة لمحاسبة المستهلك، مؤكدًا أن هذه العدادات تم تركيبهم منذ فترة، ثم تبين وجود عيوب صناعة بها تجعلها لا تسجل استهلاك المواطنين.

 

وأوضح أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، تمكنت من تغيير عدد كبير من هذه العدادات وجارى الانتهاء من تغيرهم بالكامل بنهاية العام الحالى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print