الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:20 ص
الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 06:20 ص

جولة فى "عناوين الصحف"

الصحف المصرية: السيسي يجتمع بقادة الجيش والشرطة.. ويؤكد: الشعب يثق بكم.. ترامب يتصالح مع "العدو الكورى".. نماذج "البوكليت" على موقع "التعليم" غداً.. وقمة سياحية بين مصر وقبرص واليونان

جولة فى "عناوين الصحف" -
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: السيسي يجتمع بقادة الجيش والشرطة.. ويؤكد: الشعب يثق بكم، رئيس الوزراء: الحماية الاجتماعية على رأس أولويات الموازنة الجديدة، ترامب يتصالح مع "العدو الكورى"
السبت، 10 مارس 2018 09:00 ص
إعداد – أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: السيسي يجتمع بقادة الجيش والشرطة.. ويؤكد: الشعب يثق بكم، رئيس الوزراء: الحماية الاجتماعية على رأس أولويات الموازنة الجديدة، ترامب يتصالح مع "العدو الكورى".. ويشعل حربا تجارية مع الحلفاء، قمة سياحية بين مصر وقبرص واليونان، روسيا تمنح مصر للطيران التصريح بالهبوط فى مطاراتها، اجتماع دول عدم الانحياز إبريل المقبل، اجتماع "استثنائى" للحكومة لبحث "تطوير التعليم"، "المركزى": لا ضرائب أو رسوماً على شهادات "أمان المصريين"، غداً.. نماذج "البوكليت" على موقع "التعليم"، توصيل الغاز الطبيعى إلى 1.350 مليون وحدة سكنية.

 

"اليوم السابع"

 

تزامنًا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، واللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أمس بكبار قادة القوات المسلحة، عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوى، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الصعيدين الداخلى والخارجى، والجهود المبذولة فى إطار خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، فيما يتعلق بملاحقة والقضاء على العناصر والبؤر الإرهابية بسيناء ومناطق الظهير الصحراوى، وتأمين الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

 

أشاد الرئيس بما تبذله القوات المسلحة والشرطة من مهام مقدسة لحماية الوطن والمواطنين، مؤكدا أن الشعب المصرى يولى ثقته الكاملة فى قدرة أبنائه من رجال الجيش والشرطة على القضاء على الإرهاب والتطرف واقتلاع جذوره ودعم ركائز البناء والاستقرار والتنمية بكل ربوع مصر.

 

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن الحكومة انتهت من كل الاستعدادات اللازمة للانتخابات الرئاسية من حيث توفير وتدبير كل الأمور اللوجستية المتعلقة بالعملية الانتخابية فى المحافظات وفقا للدستور والقانون، وما يشمله ذلك من توفير المقرات الانتخابية والترتيبات والاستعدادات الأمنية، وقال رئيس الوزراء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": أنه أصدر تعليماته وتوجيهاته لكل المحافظين والجهات المعنية بالتأكد من توفير الوسائل اللازمة للتسهيل على المواطنين، وتوفير تسهيلات مناسبة للمواطنين أمام اللجان الانتخابية، مع مراعاة كبار السن ومتحدى الإعاقة والسيدات، وذلك تشجيعاً للمواطنين على المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات للتعبير عن إرادتهم الحرة فى الاختيار.

وبشأن الموازنة العامة للدولة للعام 2018/2019، قال رئيس الوزراء أنه تم الانتهاء من المؤشرات الأولية وسيتم إرسالها لمجلس النواب قبل الموعد الدستورى المحدد لها نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن الملامح الرئيسية للموازنة تتضمن خفض عجز الموازنة، مبينا أنه من المقرر هذا العام أن يتراوح العجز ما بين 9.6% و9.8% من الناتج المحلى، وأن يصل خلال العام المقبل ما بين 8.5% و8.7% وتحقيق فائض أولى فى حدود%1.8 إلى 2.0%، وأن يصل معدل النمو العام المقبل إلى%6.0، مبينا أن الأولوية فى الموازنة الجديدة للقطاعات التى تمس حياة المواطن المصرى بشكل رئيسى من تعليم وصحة وبرامج الحماية الاجتماعية بشكل عام، فيما أكد اهتمام الحكومة بالارتقاء بمستوى التغذية المدرسية وتوفير الوجبات المدرسية بجميع المحافظات.

 

الأهلى يهُدد بمقاضاة مُثيرى الفتن فى المدرجات

الذهب.. الساحر الأصفر من خلافات الشبكة إلى حكايات مافيا التنقيب فى الصحراء

يوم المرأة.. قصص سيدات يخضن حرب تحرير بنات الصعيد من قيود الختان والزواج المبكر

 

"الداخلية" تحبط أكبر محاولة لإغراق مصر بالحشيش

 

أشعل قرار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بفرض رسوم جمركية إضافية على واردات بلاده من الصلب والألومنيوم حربا تجارية مع شركاء الولايات المتحدة التجاريين الرئيسيين وأثارت خلافات حادة فى الكونجرس.

واعتبرت اليابان أن هذه الخطوة "مؤسفة"، ويمكن أن يكون لها "تأثير خطير" على العلاقات الاقتصادية المشتركة، بينما انتقدتها لندن، ووصفتها بـ"الخاطئة"، فى حين أعربت باريس عن أسفها، ورأت أن الحرب التجارية لن تسفر سوى عن خاسرين.

على صعيد آخر، وفى محاولة لنزع فتيل الأزمة مع بيونج يانج، أكد البيت الأبيض أن ترامب قبل دعوة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، للقاء فى مكان ووقت سيجرى تحديدهما. وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، فى بيان أن الرئيس ترامب سيقبل الدعوة للقاء كيم أون، فى مكان وزمان سيجرى تحديده.

 

على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة، المنعقدة بالعاصمة الألمانية برلين، استضافت الدكتورة رانيا المشّاط وزيرة السياحة، بجناح مصر، أول اجتماع قمة سياحية مع إلينا كونتورا، وزيرة السياحة اليونانية، ووزير التجارة والسياحة القبرصى، يورجوس لاكوتريبيس، حضره السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر فى ألمانيا، وسفيرا قبرص واليونان فى ألمانيا.

وصرحت الدكتورة رانيا المشّاط، عقب القمة، بأنها اتفقت مع الوزيرين على الاستعداد لبدء تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية "الكروز"، فى إطار الترحيب من القيادات السياسية فى الدول الثلاث بالتعاون فى هذا المجال.

 

"أخبار اليوم"

 

قافلة مساعدات تدخل الغوطة الشرقية.. والقصف يتجدد

الإفراج عن 645 سجينا تنفيذا لقرار الرئيس

طقس شتوى معتدل على جميع الأنحاء

يوم الشهيد.. دماء من أجل الوطن

 

 

علمت "أخبار اليوم" أن السلطات الروسية ستمنح شركة مصر للطيران خلال الأسبوع الحالى التصريح النهائى للهبوط فى مطاراتها وهو الإجراء الذى يتيح للشركة الوطنية فتح باب الحجز لبيع تذاكرها لراغبى السفر من موسكو للقاهرة والعكس حيث ينطبق ذلك الأمر على الخطوط الروسية أيضاً.

وكان متوقعاً أن يتم ذلك الإجراء أمس إلا أن الاحتفالات بعام المرأة فى روسيا والتى تنتهى غداً حالت دون صدور التصريح ومن المنتظر تشغيل أول رحلة طيران خلال الأسبوع المقبل إيذانا بعودة الطيران بين العاصمتين القاهرة وموسكو بعد انقطاع دام ثلاث سنوات وعقب عودة الطيران بين العاصمتين سيتم ترتيب عودة الطيران للمقاصد السياحية المصرية والسماح لشركات الطيران الخاصة بتنظيم الرحلات، بالإضافة لوضع برامج سياحية من قبل شركات السياحة المصرية لبيع المدن السياحية والتى انقطعت فيها السياحة الروسية منذ توقف سير رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

 

110 آلاف تقدموا لحج القرعة هذا العام

رفع الحظر السعودى على الفراولة المصرية

بنك ناصر يطرح قروضاً بدون فوائد لإنشاء الحضانات الخاصة

2000 طن سلع غذائية للأسر الأولى بالرعاية قبل رمضان

 

 "المصرى اليوم"

 

علمت "المصرى اليوم" أن مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل سيعقد غداً اجتماعاً استثنائيا بكامل هيئته، وذلك للمرة الأولى، لمناقشة الاستراتيجية التى أعدها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، لتطوير جميع مراحل التعليم، بدءاً من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة، بالإضافة إلى رؤية رئيس الجمهورية فى هذا الشأن، حيث يناقش الوزراء رؤية الوزير ليتم بعدها النظر فى تطبيق الاستراتيجية اعتبارا من العام الدراسى المقبل وفقاً للإمكانيات المتاحة.

 


الدكتور-طارق-شوقى-وزير-التربية-والتعليم

 

وقالت مصادر حكومية أن المجلس سينظر فى الآليات المتعلقة بتنفيذ الاستراتيجية الجديدة، وكل مشتملات العملية التعليمية، وإن رئاسة الوزراء منحت هذه الاستراتيجية التى يتم طرحها لأول مرة أولوية قصوى فى المناقشات، خصوصاً مع مرور عقود طويلة فى الحديث عن تطوير المنظومة دون اتخاذ أى خطوات بهذا الملف المهم.

 

 

قال جمال نجم، النائب الأول لمحافظ البنك المركزى، أنه لن يتم فرض ضرائب أو تحصيل رسوم على شهادة "أمان المصريين"، التى طرحتها بنوك الأهلى ومصر والقاهرة والبنك الزراعى، الأسبوع الماضى، مشيراً إلى إمكانية شراء هذه الشهادات من البنوك، سواء من جانب غير المؤمَّن عليهم أو غيرهم.

وشدد "نجم"- فى تصريحات خاصة، على هامش حفل تكريم إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزى الأسبق، رئيس بنك مصر إيران للتنمية سابقاً، مساء أمس الأول- على أهمية هذه الشهادة كمظلة حماية اجتماعية لغير المؤمَّن عليهم من العمالة غير المنتظمة والمؤقتة والمُهمَّشين والمرأة المعيلة، بفئات من ٥٠٠ إلى ٢٥٠٠ جنيه، سواء من خلال أصحاب الأعمال والشركات، وتقسيط قيمتها للعاملين، أو بالتبرعات.

 

"الشروق"

 

"الأعلى للإعلام" يستعد لإصدار أول تقرير سنوى حول الصحف والقنوات

"صلاح" يحقق أمنية أطفال "المنصورة الجامعى" بعد رفضهم تناول الدواء

وزير النقل من برج مراقبة القطارات: لا تهاون مع أى مقصر

60% زيادة صادرات مصر للصين

 

 

 

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى، أنه تم الانتهاء من تجهيز نماذج البوكليت الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة، والتى سيتم طرحها على موقع الوزارة الرسمى، مشيرا إلى أنه سيتم طرح هذه النماذج غدا، ليقوم الطلاب بالتدريب عليها، وهى على غرار البوكليت الذى أدى الطلاب الامتحان فيه العام الماضى.

وأشار حجازى، فى تصريحات لـ"الشروق"، إلى أن هذه النماذج تمت مراجعتها من قبل مستشارى المواد الدراسية بالوزارة، لافتا إلى أن هذا النموذج هو الأول الذى سيتم طرحه، وأنه سيتم طرح 3 نماذج على مدار الفترة المقبلة وقبل بدء امتحانات الثانوية العامة، ليستطيع الطالب التمرين عليها، وتحفيزه للبحث عن المعلومة الصحيحة، مشددًا على ضرورة وضع الإجابة لكل مادة على الموقع ليستطيع الطالب معرفة الاجابة الصحيحة.

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً لمناقشة برنامج عمل الوزارة لتنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى إلى مليون و350 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، وإحلاله محل البوتاجاز تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وخلال الاجتماع، تم استعراض موقف استخراج التصاريح الخاصة بتنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعى بعدد من أحياء محافظة القاهرة، وتم الاتفاق على عقد اجتماع يضم رؤساء هذه الشركات مع السيدة نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورؤساء الأحياء لسرعة إصدار التصاريح والاتفاق على مقايسة أعمال إعادة الشىء لأصله.

 

"هوس التنقيب والمياه الجوفية" يهددان مقابر كوم الشقاقة

فى يوم الشهيد.. "الداخلية" تتذكر 900 من أبطالها دافعوا عن مصر بأرواحهم

اليوم.. انطلاق معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

الخطوط القطرية: خسائرنا فادحة


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print